أسدل الأولمبياد الدولي للمعلّمين، أكبر أولمبياد متعدد الجنسيات يهدف إلى تعزيز نمو المعلمين ومنحهم التقدير الذي يستحقونه، الستار عن الموعد المرتقب لإقامة النسخة السنوية الثانية من هذه المبادرة الدولية. وكانت هذه الفعالية قد شهدت العام الماضي مشاركة أكثر من 2,000 معلّم من الإمارات العربية المتحدة وحدها، حيث تم تكريم 13 فائزًا منهم عن فئة أفضل 100 معلّم.

وبناءً على هذه النتائج الواعدة، يأمل الأولمبياد إقبال المزيد من المعلّمين من الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في نسخة هذا العام. أمّا عن الأولمبياد الدولي للمعلّمين، فهو عبارة عن منصة تكنولوجيا تعليم تنظّمها شركة سوراسا، وتوفّر للمعلّمين من جميع أرجاء العالم فرصة لنيل التقدير الذي يستحقونه، وترشدهم نحو سبل التطوّر على الصعيد المهني، وتمنحهم فرصًا للتعرّف على الممارسات والزملاء من حول العالم، فضلًا عن المكافآت المالية. ويمكن للراغبين بالمشاركة في الأولمبياد الدولي للمعلّمين للعام 2023 الآن تقديم طلبهم على الإنترنت.

وفي أعقاب النجاح الباهر الذي حققته نسخة العام الماضي، من المرتقب أن تستقطب نسخة الأولمبياد الدولي للمعلّمين للعام 2023 أكثر من 300,000 معلّم من أكثر من 10,000 مدرسة موزّعة على أكثر من 80 دولة. وستُقام فعاليات أولمبياد العام 2023 في 7 أكتوبر 2023، حيث سيخضع المعلمون المشاركون لتقييم مدته ساعة واحدة، ليحصلوا بعدها على تقرير تربوي سري يوضح نقاط قوتهم ومجالات التحسين، وذلك بناءً على أدائهم في التقييم. كذلك سيحصل المعلّمون المشاركون على خطط نمو شاملة للأشهر الستة القادمة لتكون بمثابة خريطة طريق تمكنهم من تتبّع التقدم الذي يحرزونه وتقودهم في رحلتهم ليصبحوا معلمين كُفء.

وكانت المبادرة قد شهدت في العام 2022 مشاركة أكثر من 68,000 معلّم من أكثر من 5,500 مدرسة موزّعة على أكثر من 30 دولة. كما وقدّمت المبادرة جوائز مالية بقيمة 100,000 درهم إماراتي للمشاركين الحاصلين على أعلى النتائج. في المقابل، تعد نسخة العام 2023 المشاركين بجوائز مالية أكبر تصل قيمتها إلى حوالى 150,000 درهم إماراتي، فضلًا عن 30 ساعة من الدورات التدريبية المباشرة المعتمدة وخطط النمو في 6 مجالات تعليمية، والتي تُقدّر قيمتها بـ950 درهمًا إماراتيًا.

وبهذا الصدد، علّق ريشاب خانا، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة سوراسا: ” لقد أينعت أولى ثمار مهمتنا بفضل إيماننا الراسخ بأهمية تمكين المعلّمين. وفي هذا السياق، اسمحوا لي أن أعلن عن مواعيد التسجيل في الأولمبياد الدولي للمعلّمين للعام 2023. وفي خضمّ استعدادنا على قدم وساق للترحيب بمشاركينا الشغوفين بالتعليم من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج والعالم أسره، نؤكد ونشدد على التزامنا في إنشاء منصة تكرم الابتكار والتعاون والسعي الدؤوب لتحقيق التميز التعليمي، وذلك إيمانًا منّا بأنّ الأولمبياد الدولي للمعلّمين ليس مجرّد تقييم، بل احتفال بالتفاني الدؤوب الذي يستثمره المعلّمون في تشكيل عقول الغد. ومن منبري هذا، أوجه من سوراسا دعوة حثيثة لجميع المعلّمين للشروع في هذه الرحلة الاستثنائية معنا، ونضع أيدينا بأيدي بعض كمجتمع متكاتف يهدف لإيقاد الإلهام في نفوسنا وتعزيز التعلّم وإطلاق العنان لإمكاناتنا الحقيقية.”

بدورها، قالت سيلاجا كازانكوليل، معلّمة من مدرسة خاصة مرموقة في دبي وإحدى الفائزين عن فئة أفضل 100 معلّم في نسخة الأولمبياد الدولي للمعلّمين للعام 2022: ” شاركت في نسخة العام 2022 لغرض واحد لا غير، ألا وهو اكتشاف قدراتي ومواهبي كمعلّمة، وقد كان خياري في المشاركة أفضل قراراتي. في الواقع، أؤمن وبشدة بضرورة مشاركة جميع المعلّمين في مثل هذه المبادرات، إذ سيجدون فيها فرصة الحصول على مرئيات حول قدراتهم التعليمية، فضلًا عن أنّهم سيكتشفون المجالات التي تتطلب التحسين، وبالتالي سيواصلون النمو والتطوّر في مسيراتهم التعليمية. ”

وتجدر الإشارة إلى أنّ الفوائد التي يقدّمها الأولمبياد الدولي للمعلّمين ليست حكرًا على المعلّمين الأفراد فحسب، بل تطال سائر المدارس في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة دول الخليج. ستتلقى المدارس المشاركة تقريرًا شاملاً يوضح الكفاءات التعليمية الشاملة لمؤسساتها. وسيسلط هذا التقرير الضوء أيضًا على مجالات تطوير مهني محددة تتطلب مزيدًا من الاهتمام. ومن خلال اعتماد نهج قائم على البيانات للنمو المهني، يهدف هذا البرنامج إلى دعم المدارس والمعلمين في رفع مستوى التعليم الذي تقدمه مؤسساتهم.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الإمارات العربیة المتحدة نسخة العام فی نسخة أکثر من

إقرأ أيضاً:

نصف مليون مليونير جديد بالولايات المتحدة في 2023

أضافت الولايات المتحدة نحو 500 ألف مليونير جديد إلى قائمة المليونيرات لديها في عام 2023، ليصل المجموع إلى 7.4 ملايين، ارتفاعا من 6.9 ملايين في عام 2022.

ويتجاوز هذا النمو الملحوظ أي نمو في أي دولة أخرى، وفقا لتقرير حديث صادر عن شركة كابغيميني ونقلته عنها منصة بزنس إنسايدر.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2دراسة: أغنى أغنياء العالم يخسرون 10% من ثرواتهمدراسة: أغنى أغنياء العالم يخسرون 10% من ...list 2 of 2استعد للثروة.. 10 خطوات لتدخل نادي المليونيرات قبل سن الثلاثيناستعد للثروة.. 10 خطوات لتدخل نادي ...end of list

وتعزو كابغيميني الكثير من هذه الزيادة إلى مكاسب سوق الأسهم في الجزء الأخير من العام.

وجاء في التقرير: "على الرغم من عدم اليقين المستمر في أسعار الفائدة وارتفاع عائدات السندات، ارتفعت الأسهم جنبا إلى جنب مع سوق التكنولوجيا، مدفوعة بالحماس للذكاء الاصطناعي التوليدي وتأثيره المحتمل على الاقتصاد".

وكان الربع الرابع من عام 2023 قويا بشكل خاص، حيث لعب دورا كبيرا في زيادة أعداد المليونيرات.

مكاسب سوق الأسهم كانت سببا في زيادة عدد المليونيرات في الجزء الأخير من العام (الجزيرة) الإنفاق الحكومي.. محفز للثروة

كما أسهم الإنفاق الحكومي من خلال تشريعات مثل قانون الرقائق "CHIPS" وهو قانون فدرالي أميركي يهدف إلى تعزيز تصنيع أشباه الموصلات المحلية والأبحاث لتعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية والأمن القومي.

وقانون "الحد من التضخم" والذي يركز على الحد من التضخم من خلال الاستثمارات في الطاقة النظيفة والرعاية الصحية والإصلاحات الضريبية لتحفيز النمو الاقتصادي واستقرار الأسعار، بشكل كبير في هذا النمو على ما ذكر التقرير.

وأدت هذه القوانين إلى زيادة الإنفاق في قطاعات مثل أشباه الموصلات والبناء، مما زاد من تعزيز النشاط الاقتصادي وتوليد الثروة.

تركيز الثروة

وعلى الرغم من ارتفاع عدد المليونيرات، فإن الثروة لا تزال مركزة بشكل كبير. ووفقا للتقرير، فإن نسبة 1% من الأفراد ذوي الثروات العالية يمتلكون 34% من الثروة العالمية.

ويؤكد هذا التركيز على التوزيع غير العادل للثروة حتى في ظل النمو الإجمالي.

وفي حين أن الزيادة المطلقة في عدد المليونيرات كانت الأعلى في الولايات المتحدة، فقد شهدت بلدان أخرى نسبة نمو أعلى.

وعلى الرغم من أن أستراليا والهند وإيطاليا لديها عدد أقل من المليونيرات، فقد شهدت كل منها زيادة مئوية أسرع في أعداد المليونيرات لديها.

وبالنظر إلى المستقبل، تتوقع كابغيميني استمرار النمو في عدد الأفراد ذوي الثروات العالية، مدفوعا بالابتكارات المستمرة في مجال التكنولوجيا والسياسات الاقتصادية المستدامة.

مليارديرات معظمهم أميركيون

ونشر موقع مجلة "فوربس" الأميركية في أبريل/نيسان الماضي قائمة بأسماء أغنى أغنياء العالم لعام 2024، وقد أحصت عددا غير مسبوق من المليارديرات حول العالم يبلغ 2781 مليارديرا في قائمة مليارديرات العالم لهذا العام بزيادة 141 أكثر مما كان عليه الحال في العام الماضي، وتصل ثرواتهم مجتمعة 14.2 تريليون دولار، بزيادة قدرها نحو 2 تريليون دولار عن عام 2023.

ولوحظ في القائمة أن أغلب هؤلاء المليارديرات ينتمون إلى الولايات المتحدة التي تضم الآن رقما قياسيا يبلغ 813 مليارديرا تبلغ ثرواتهم مجتمعة 5.7 تريليونات دولار.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار يفتح باب الأمل لإنهاء مأساة غزة
  • عام 2023 الأكثر بعدد النزاعات المسلحة منذ العام 1946 (إنفوغراف)
  • بعد استبعاد الروس.. الاتحاد الدولي للتزلج يعلن عن خسائر عام 2023
  • مصر.. تراجع حاد في إيرادات قناة السويس
  • نسخة من بورتريه ونستون تشرشل تحقق أكثر من 800 ألف دولار في مزاد
  • يورو 2024.. رونالدو "ميكنة" أرقام تاريخية في أمم أوروبا
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في البرامج الصيفية
  • «صندوق الوطن» يفتح باب التسجيل في البرامج الصيفية حتى 30 يونيو
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في البرامج الصيفية حتى 30 يونيو
  • نصف مليون مليونير جديد بالولايات المتحدة في 2023