وثق مقطع فيديو، الظاهرة الجوية المذهلة المعروفة باسم حريق سانت إلمو، والتي بدت كأنها برق أرجواني يطلق النار في سماء الليل.

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، تم تصوير الانفجارات شبه المستمرة للصواعق الأرجوانية من طائرة بقاعدة ماكديل الجوية أثناء تحليقها عبر سماء تامبا في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وقالت القاعدة الجوية في منشور على منصة “إكس”، إن البلازما المضيئة يتم إنشاؤها في مجال كهربائي جوي.

وأدى الوصول الوشيك لإعصار إداليا إلى الإخلاء الإلزامي لعائلات العسكريين والموظفين غير الأساسيين من قاعدة ماكديل الجوية الأمريكية.

وأكدت القاعدة الجوية أن جميع طائراتها الموجودة في الموقع تم "إخلاءها وتأمينها" قبل وصول إيداليا إلى اليابسة.

ويحمل إعصار إداليا المكثف من الفئة الأولى رياحًا تبلغ سرعتها 90 ميلاً في الساعة، وفقًا لآخر تحديث من المركز الوطني للأعاصير. وتتراوح سرعة رياح الأعاصير من الفئة الثانية من 96 ميلاً في الساعة إلى 110 ميلاً في الساعة.

وحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، سيشهد الإعصار تكثيفًا سريعًا حتى يصل إلى اليابسة كإعصار قوي من الفئة 3 في منطقة بيغ بيند في فلوريدا، الأربعاء. اعتمادًا على المدة التي يستطيع الإعصار البقاء فيها فوق المياه الدافئة للغاية لخليج المكسيك، فليس من المستبعد أن يصل الإعصار إلى الشاطئ كإعصار من الفئة الرابعة.

وتم إصدار عمليات إجلاء إلزامية وطوعية لثماني مقاطعات على الأقل. وقال حاكم فلوريدا إنه يتوقع صدور المزيد من أوامر الإخلاء.

وتقع العاصفة على بعد 240 ميلاً جنوب غرب مدينة تامبا بولاية فلوريدا، وتتحرك شمالًا بسرعة 15 ميلاً في الساعة. CNN تتتبع مسار العاصفة. ومن المتوقع أن يصبح إعصارًا قويًا من الفئة الثالثة قبل أن يصل إلى اليابسة في الولاية يوم الأربعاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فلوريدا الأمريكي فلوريدا الانفجارات برق فی الساعة من الفئة

إقرأ أيضاً:

"النقل البحري البريطاني": تلقينا بلاغ عن حادث على بعد 40 ميلا بحريا جنوب المخا في اليمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية،اليوم الأحد، عن تلقيها بلاغ عن حادثة على بعد 40 ميلا بحريا جنوبي المخا في اليمن.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم،أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن جماعة الحوثي شنت هجوما على سفينة مملوكة لأوكرانيا، وأصدر الطاقم نداء استغاثة يشير إلى أنهم سيتركون السفينة.

وأضافت المركزية الأمريكية في بيان لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "أكس" أن القوات الأمريكية ستواصل العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية.

وأمس السبت، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن قواتها نجحت في تدمير سفينتين مسيرتين وطائرة مسيرة تابعة لجماعة الحوثي في البحر الأحمر.

وأضافت المركزية الأمريكية أن القوات الأمريكية دمرت نظام جوي غير مأهول تم إطلاقه من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن فوق البحر الأحمر، كما نجحت في تدمير سبعة رادارات للحوثيين في منطقة يسيطر عليها جماعة الحوثي في اليمن.

كما أوضحت أن هذه الأنظمة تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة وتم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا.

مقالات مشابهة

  • “أورو 2024”.. فيديو يوثق لحظة إطلاق النار على شخص يحمل “مولوتوف”
  • التجارة البحرية البريطانية: حادث على بعد 40 ميلا بحريا جنوبي "المخا" باليمن
  • "النقل البحري البريطاني": تلقينا بلاغ عن حادث على بعد 40 ميلا بحريا جنوب المخا في اليمن
  • لقطات مرعبة لتمساح يبتلع امرأة في أمريكا - صور
  • لقطات مرعبة لتمساح يبتلع إمرأة في أمريكا - صور
  • حزب الله يوثق لحظة استهدافه بضربة مباشرة آلية عسكرية إسرائيلية وتدميرها بشكل كامل (فيديو)
  • أمريكا تغرم طيران الإمارات 1.5 مليون دولار
  • مقتل مغترب يمني في فلوريدا
  • ترامب يعلق على رؤية السفن الحربية الروسية قبالة سواحل فلوريدا الأمريكية
  • إعلان حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا الأمريكية بسبب الأمطار الغزيرة