أشاد سعادة اللواء الدكتور الشيخ حمد بن محمد آل خليفة نائب رئيس الأمن العام رئيس لجنة دراسة المعايير الأمنية في المخطط الوطني الاستراتيجي لمملكة البحرين ، بحصول فريق التخطيط العمراني الأمني بالوزارة على الاعتماد المهني في منع الجريمة من خلال التصميم البيئي من المعهد الوطني لمنع الجريمة في الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد من قبل المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين (AIA) ، منوهاً أن نيل هذا الاعتماد يأتي في إطار استراتيجية التطوير والتحديث التي أطلقها الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية.



جاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس الأمن العام لسعادة الشيخة مشاعل بنت خليفة آل خليفة الوكيل المساعد للتخطيط والتنظيم والمهندسة عائشة مطر العنزي والمهندسة فاطمة عبدالله بوجيري. وأشار إلى أن تحقيق هذا الاعتماد وهو الأول من نوعه في مملكة البحرين ، يبين حرص وزارة الداخلية على الاهتمام بتطوير الكادر البشري وصقل مهاراته للارتقاء بمستوى الأداء وتطبيق استراتيجيات التخطيط المبتكرة التي تعزز من الأمن والسلامة في المجتمع ، وذلك لتقديم خدمات أمنية متقدمة وتعزيز مستويات الأداء وتلبية التطلعات المستقبلية للتطوير والتحديث في كافة قطاعات الوزارة. وهنأ نائب رئيس الأمن العام المهندسة عائشة مطر العنزي والمهندسة فاطمة عبدالله بوجيري بمناسبة حصولهن على هذا الانجاز ، معربا عن شكره وتقديره لجهودهن وسعيهن لرفع مستواهن العلمي ، متمنياً لهن التوفيق والنجاح. الجدير بالذكر أن هذه الشهادة تعتبر أعلى اعتماد يمنحه المعهد الوطني الأمريكي لمنع الجريمة ، حيث تم اجتياز دورتين مكثفتين في مجال منع الجريمة من خلال التصميم البيئي (CPTED- Crime Prevention Through Environmental Design) متضمنةً تطبيقات ميدانية لتوجيهات ومعايير محددة لتصميم البيئة المبنية، سواء عبر التصميم المعماري والداخلي أو على مستوى التخطيط الحضري للضواحي والمدن بهدف تعزيز الأمان والحد من الجريمة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك الأردن بذكرى عيد الجلوس

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقية تهنئة إلى أخيه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بمناسبة ذكرى عيد الجلوس.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد يعتمد إطلاق «مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه» العثور على جثة طبيب ومذيع بريطاني فقد في اليونان المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط لجان امتحانات كلية البنات بالعاشر من رمضان
  • نائب رئيس غينيا الاستوائية يشيد بحجم إنجازات مصر في زمن قياسي
  • شويغو يبحث مع فيدان العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون الأمني الروسي التركي في الصيغ الثنائية
  • مناقشة مشروع تحديث المخطط الاستراتيجي لـ 27 قرية بمركز بلقاس
  • الدقهلية تستعرض مشروع تحديث المخطط الإستراتيجي لـ27 قرية بمركز بلقاس
  • مدير الأمن العام السعودي: جاهزون لمنع وردع كل ما يهدد سلامة الحجاج
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل فريق التحقيق الدولي (يونيتاد)
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود طالبات كلية التمريض التوعوية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك الأردن بذكرى عيد الجلوس
  • خبراء محليون ودوليون لتقييم المشاريع المشاركة في جائزة ميثاق الملك سلمان العمراني