شهد السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر كمال سليمان، ختام فعاليات الجزء الأول من برنامج إعداد القادة بديوان عام محافظة البحر الأحمر ، والذى ضم ٤٤ متدرب من مختلف إدارات الديوان العام ، على مدى ٥ ايام متتالية .

وأكد سليمان، أن الاهتمام بمحتوى البرنامج وكيفية تطبيق المادة العلمية هو الهدف من التدريب ، حيث يضيف إلى المتدربين مزيد من الخبرات الثقافية التى تؤهلهم إلى الارتقاء بمستوى أداء العمل وتقديم الخدمة للمواطن بدقة و اتقان، كما يحفز المتدربين على اكتساب مهارات القيادة وتحسين أداء الخدمة الحكومية

وأشار الى أن فعاليات البرنامج التدريبي تمت بناءا علي تعليمات اللواء محمد البنداري سكرتير عام المحافظة لإعداد كوادر قيادية شابة ومؤهلة للتعامل بكافة الأساليب الحديثة باعتبارهم قادة المستقبل وأساس تقدم المحافظة.

وحاضر الدكتور اسامة صابر، الحاصل علي دكتوراة في علم النفس ومحاضر بمركز تدريب التنمية المحلية بسقارة  بالقاهرة ومحاضر بجامعة عين شمس ، الجزء الأول من التدريب لبرنامج إعداد القادة بديوان عام المحافظة فى ٢٧ أغسطس،  والتى تنتهى فعالياته اليوم  ٣١ أغسطس ، مناقشا عدد من الموضوعات النظرية والعملية منها مفهوم واساليب ومهارات القيادة ، و ماهية الإدارة وعناصرها وانواعها ومستوياتها .

كما تضمن البرنامج جانب آخر من الموضوعات عن كيفية التعامل مع الأنماط المختلفة للبشر و ومعوقات العمل وأهم الصفات الشخصية وطرق تمنيتها  وطرق حل المشكلات  ، ومهارات الاتصال .

ولم يقتصر البرنامج على الجزء النظرى فقط  ، فتم تطبيق اختبارات عديدة  تساعد على تقييم المتدربين كالثقة بالنفس و مدى الاستعداد للدور القيادى  واختبارات السمات الشخصية ، والقيادة والإدارة وكيفية كتابة التقارير .

وأثنى الدكتور أسامة بمدى تجاوب المتدربين وتمتعهم بصفات القائد الناجح ، وقدرتهم على تطبيق مفاهيم القيادة ، مشيرا إلى  ضرورة أن يقوم الإنسان بزيادة ثقافته المعرفية والعلمية باستمرار للاستفادة من العلم وتحقيق افضل مستوى للأداء ، وتقديم أفضل خدمة للمجتمع.

الدورة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية الغردقة دوره اعداد القادة

إقرأ أيضاً:

هيئة فنون الطهي تُطلق برنامج “ابدأ”

الرياض : البلاد

 أعلنت هيئة فنون الطهي عن إطلاق برنامج “ابدأ”، وهو برنامج تدريبي يُطوّر المهاراتِ المتقدمة في مجالات الطهي والضيافة لدى الطلاب والمهتمين في هذا المجال الحيوي والمتجدّد، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى دعم وتطوير قطاع فنون الطهي.

 ويمكن للراغبين في المشاركة ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و23 عاماً، تقديم طلباتهم عبر الرابط الإلكتروني: https://engage.moc.gov.sa/ebda-internship-program ابتداءً من اليوم، وحتى 29 يونيو الجاري.

 ويقدم البرنامجُ الذي يبدأ في 20 يوليو المقبل ويمتد لخمسة أسابيع، برنامجَ تدريبٍ علمي يطوّر المهاراتِ الشخصية، والإرشادَ المهني المتخصص عبر مزيجٍ يجمع بين التدريب النظري والعملي، موفّراً للمشاركين فرصة ثمينة للعمل مباشرة مع خبراء في الصناعة ضمن بيئة تعليمية احترافية، ويشتمل على محاضراتٍ افتراضية، وورشِ عملٍ حضورية في خمسِ مدنٍ رئيسية، وهي: الرياض، وجدة، والخبر، والمدينة المنورة، وأبها، على أن يُختتم البرنامج بحفل توزيع شهادات على المشاركينفي احتفالٍ يُبرز إنجازاتهم، ويُشيد بمساهمتهم في رفع مستوى القطاع.

 ويُمثّل البرنامجُ خطوةً مهمة نحو تحقيق رؤيةِ هيئة فنون الطهي في تنمية المواهب الشابة في مجالات الطهي والضيافة بالمملكة، وتُركز رؤية البرنامج على أن يكون الرائد في قطاع فنون الطهي عبر تقديم مزيجٍ فريد من تطوير المهارات الشخصية، والخبرة العملية، والإرشاد المهني؛ لتمهيد الطريق أمام المتدربين نحو رحلاتهم المهنية المبتكرة في فنون الطهي، حيث تؤكد رسالته على “إلهام وتمكين الجيل القادم من المحترفين في فنون الطهي، من خلال تقديم تجربة تدريبية محورية تعزز الإبداع وتنمية المهارات التقنية”.

 ويهدف برنامج “ابدأ” إلى تعريف الطلاب من سنٍّ مبكرة على فنون الطهي، وتمكينِهم من استكشاف وتنمية مواهب الطهي لديهم، وتعزيز الاحترافية عن طريق تعلّم أهمية الالتزام بالوقت، والاهتمام بالتفاصيل، والتعامل بإيجابية في بيئة المطبخ المهنية، وبناء علاقات استثنائية في هذا المجال، بحيث يوفر فرصة للتواصل والتعرف على المحترفين، إلى جانب تعليم المهارات الأساسية في مجال فنون الطهي بما فيها العمل الجماعي، والتعاون، وإدارة الوقت، وتطوير مهارات إدارة خدمة العملاء والكفاءة، فضلاً عن تعزيز مهارات القيادة والتواصل الفعال، وفتح الأبواب لفرص مهنية مستقبلية في مجال فنون الطهي.

مقالات مشابهة

  • تكريم المتدربين في ختام برنامج المحتوى الرقمي بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • ختام برنامج اليونيسف عُمان حول منظومة الحماية الاجتماعية
  • محافظ شمال سيناء يعتمد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية للعام المالي الجديد
  • إيرادات فيلم "ولاد رزق 3" في أول يوم عرض
  • مؤتمر نصف الكرة الجنوبي يناقش إعداد القادة لمواجهة التحديات
  • هيئة فنون الطهي تُطلق برنامج “ابدأ”
  • ختام برنامج شهادة المدرب الوطني.. غدا
  • رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الإستراتيجى التعبوى
  • ختام البرنامج التدريبي حول إنتاج الجمبري وإدارة المفرخات البحرية بأبو حماد
  • "صحية الداخلية" تكرم خريجي برنامج "إعداد القادة"