حكم الخميس على مغربي بالسجن عاما وتسعة أشهر مع وقف التنفيذ بعد إدانته بتهمة التجسس في ألمانيا على أنصار حراك معارض شهده شمال المغرب بين 2016 و2017، وفق ما أعلنت محكمة دوسلدورف في غرب البلاد.

وقالت متحدثة باسم المحكمة، إن على المحكوم البالغ 36 عاما الذي أمضى تسعة أشهر في التوقيف الاحتياطي، أن يدفع أيضا 4300 يورو.

وكانت النيابة طلبت سجنه عامين وستة أشهر.

أوقف المغربي في 14 نوفمبر في منطقة كولونيا (غرب). وكان يتجسس لحساب أجهزة الاستخبارات المغربية على مجموعة معارضة تنتمي إلى الحراك المذكور، محورها ألمانيان من أصل مغربي يقيمان في ألمانيا، مستندا خصوصا إلى مصادر متاحة للرأي العام.

وفي مقابل هذه الخدمات، حصل المتهم على بطاقات سفر لرحلات خاصة.

اندلع الحراك في منطقة الريف في أكتوبر 2016 إثر مقتل بائع سمك ورمي جثته في حاوية للنفايات بعدما حاول الاعتراض على مصادرة بضاعته.

ومدى أشهر، اتخذ الحراك منحى اجتماعيا وسياسيا في الوقت نفسه. وطالب المشاركون فيه بالتنمية ووضع حد للتهميش الذي تعانيه المنطقة الشمالية. وتخلل التظاهرات توقيف عدد كبير من الأشخاص.

كلمات دلالية ألمانيا الريف القضاء المغرب تجسس حراك محاكم

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ألمانيا الريف القضاء المغرب تجسس حراك محاكم

إقرأ أيضاً:

حجز محاكمة إنجي حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء للحكم

حجزت محكمة جنح الاقتصادية ثاني جلسات محاكمة سماح مصطفي والمعروفة بـ "إنجي حمادة"، وكروان مشاكل، بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء  لجلسة 22 يونيو للنطق بالحكم.

كانت نيابة الشئون المالية والتجارية حددت جلسة اليوم 19 مايو لنظر جلسات محاكمة كروان مشاكل والإعلامية إنجي حمادة لاتهامهم بنشر مقطع فيديو فاضح شهير بـ فيديو المطبخ بعدما أحالت جهات التحقيق كروان مشاكل للمحاكمة لاتهامه والإعلامية إنجي حمادة ببث مقطع فيديو خادش للحياء.

وكانت جهات التحقيق المختصة قررت إحالة إنجي حمادة شريكة كروان مشاكل في فيديو المطبخ، إلى محكمة الجنايات لمحاكمتها في اتهامها بحيازة المواد المخدرة، وأدلت المتهمة إنجي حمادة شريكة كروان مشاكل، أقرت بها خلال تحقيقات النيابة العامة معها، في القضية رقم 17401 سنة 2023 جنح التجمع الأول، حيث أفادت أنها نشرت مقطع الفيديو الفاضح مع كروان مشاكل في المطبخ بعد أن أعجبها.

كانت محكمة التجمع الخامس المذيعة المغمورة أنجي حمادة بالحبس عاما وقررت تغريمها 10 آلاف جنيه لاتهامها بتعاطي الأقراص المخدرة - التامول - وذلك بعد ضبطها في قضية فيديو المطبخ مع كروان مشاكل، حيث تم فصل قضيتها عن قضية البلوجر كروان مشاكل بعد اتهامها بنشر محتوى غير أخلاقي.

كانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ألقت القبض على سماح مصطفى الشهيرة بـ أنجي حمادة، والتي ظهرت في مقاطع فيديو تحرض على الفسق والفجور، وتدعو إلى الرذيلة برفقة البلوجر الشهير كروان مشاكل، حيث ظهروا سويا في مقطع فيديو داخل المطبخ بملابس خليعة وقاموا بحركات وايحاءات خادشة للحياء وتدعو إلى الفسق والفجور، مما آثار جدل رواد التواصل الاجتماعي عن مقطع فيديو كروان مشاكل وإنجي حمادة.

مقالات مشابهة

  • رابطة أمهات المختطفين تدين قرارات الإعدام الجماعية التي أصدرتها محكمة حوثية بحق 44 مختطفا
  • حجز محاكمة إنجي حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء للحكم
  • بالفيديو.. حاج مغربي يروي رحلته للأرضي المقدسة قبل 30 عاما
  • رغم مرور 4 أشهر على جلسته الأولى.. جمود سياسي في مجلس ديالى
  • المشدد 5 سنوات لعامل بتهمة سرقة مواطن بالإكراه فى سوهاج
  • 9 يوليو استئناف حسين الشحات على حكم حبسه سنة بتهمة ضرب لاعب بيراميدز
  • دفاع حسين الشحات يستأنف على حكم حبسه سنة بتهمة ضرب لاعب بيراميدز
  • سياسية ألمانية تضطر لمغادرة بلادها مع أطفالها الثلاثة بسبب مراقبتها للانتخابات في روسيا
  • إسرائيل تحاول تطويق أزمة الخريطة المبتورة في حادث هو الثاني من نوعه خلال 8 أشهر
  • بعد إثبات 34 تهمة عليه.. محكمة مانهاتن تدين ترامب جنائياً