بدأت الحملة الأمنية بشرطة تعز، مساء اليوم الجمعة، منع حركة الدراجات النارية ابتداء من الساعة الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحًا وتنفيذها انتشارا أمنيا واسعا في شوارع المدينة. وبحسب ما نشره مركز الإعلام الأمني، فان هذه الحملة تأتي ضمن خطة الانتشار الأمني الذي تنفذه الأجهزة الأمنية بمختلف الوحدات الأمنية، لخلق جو أمني مستقر حفاظا على السكينة العامة.

 وقال مساعد مدير شرطة محافظة تعز لشؤون الأمن العقيد نبيل الكدهي في تصريح "للإعلام الأمني"، إن الحملة انطلقت بهدف الحفاظ على الأمن العام والسكينة والإستقرار وملاحقة المطلوبين أمنياً. وأكد الكدهي أن الحملة الأمنية عازمة على المضي قدما في بسط نفوذ الدولة والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بأمن المدينة واستقرارها، داعياً جميع سائقي الدراجات النارية إلى الإلتزام التام بقرار الحظر الليلي لحركة الدراجات النارية ومحذراً جميع المخالفين والمتهاونين في تنفيذ القرار بإجراءات صارمة

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

"رويترز": الجيش الأمريكي شن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات "كوفيد –19" الصينية

شن الجيش الأمريكي حملة واسعة لتشويه سمعة لقاح لقاحات "كوفيد –19" الصينية "سينوفاك" على وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

ووفقا للوكالة، فإن الحملة التي أجريت بشكل مكثف في الفلبين، كانت تهدف إلى زرع الشكوك حول فعالية اللقاح الصيني، بالإضافة إلى المساعدات الحيوية الأخرى المقدمة من الصين، بما في ذلك الكمامات.

إقرأ المزيد تجربة اللقاح الصيني في مدينة بطرسبورغ

وأشارت الوكالة إلى أن الحملة تم شنها من خلال حسابات وهمية على وسائل التواصل الاجتماعي، ووجدت الوكالة حوالي 300 حساب على منصة "إكس" تم إنشاؤها في صيف عام 2020، والتي نشرت رسائل استفزازية تدعو إلى "عدم تصديق الصين" وعدم استخدام اللقاحات الصينية، منذ اكتشاف الفيروس لأول مرة في الصين.

بالإضافة إلى جنوب شرق آسيا، أجريت الحملة أيضا في دول آسيا الوسطى والشرق الأوسط، وتم تعديل الحملة لتتكيف مع الواقع المحلي في كل منطقة، حيث تم نشر منشورات على عدة منصات تدعي أن اللقاحات الصينية تحتوي على جيلاتين لحم الخنزير، مما جعلها غير مناسبة للاستخدام في البلدان الإسلامية.

وتم اتخاذ تدابير لتشويه سمعة اللقاحات الصينية من ربيع عام 2020 إلى منتصف عام 2021، بدأوا خلال رئاسة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب واستمروا بعد وصول الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن إلى السلطة.

وقالت مصادر متورطة في تخطيط وتنفيذ الحملة لـ"رويترز" إن البنتاغون تجاهل العواقب السلبية المحتملة لخططه، بما في ذلك زيادة عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، وأضافت المصادر: "لم ننظر إليها من منظور الصحة العامة، كنا نفكر في كيفية هزيمة الصين".

 

المصدر: رويترز

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تنفيذ 83 ألف حكم قضائي في حملة أمنية مكبرة
  • رويترز: الجيش الأمريكي شن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات كورونا الصينية
  • "رويترز": الجيش الأمريكي شن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات "كوفيد –19" الصينية
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالمنيا: نفذنا 26 واقعة بأسلوب المغافلة
  • الداخلية : ضبط 160 حملة حج وهمية وإعادة 135 ألف مركبة
  • ضبط 207 قطع سلاح ناري في حملات أمنية
  • ضبط 31 متهمًا هاربًا و15 بلطجيًا في حملة أمنية
  • مراكش تستعين بالتجربة الآسيوية للحد من فوضى الدراجات النارية
  • ضبط لصوص الدراجات النارية في حملات أمنية
  • لص الدراجات النارية: كنت أسرقها بأسلوب توصيل الأسلاك