بوابة الوفد:
2024-06-11@21:52:10 GMT

زيت السمك يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

كشفت أخصائية أمراض الجهاز الهضمي ألينا دزاجوروفا، بأنه قد تنشأ مشاكل صحية خطيرة بسبب تناول زيت السمك أوميجا 3 بشكل غير منضبط.

مخاطر تناول كميات غير مناسبة من أوميجا 3 وفيتامين د.. طبيبة تحذر الشرقية الوطنية تنهي التفاوض مع أوميجا تريد بشأن تنفيذ مصنع أعلاف

أشارت الدكتورة دزاجوروفا إلى أن زيت السمك مصدر قيم لأحماض أوميجا 3 الدهنية للجسم.

استهلاكهم له تأثير مفيد على حالة الأوعية الدموية والقلب والدماغ، ويعزز الصحة وطول العمر، ولكن كل التأثيرات الإيجابية لهذه الأحماض ترتبط حصريًا بالاستهلاك الكافي، وفي المقابل فإن الكمية الخاطئة من زيت السمك تزيد من خطر حدوث مشاكل خطيرة - وشددت دزاجوروفا على أنه يجب على الطبيب أن يصف مكملاً معه ويحدد الجرعة المطلوبة.

 

على وجه الخصوص، في حديثه مع "لايف"، حذرت الطبيبة من أن نتيجة تناول زيت السمك بشكل غير صحيح يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي، فضلاً عن ضعف الإدراك.

 

وأضافت ألينا دزاجوروفا أنه إذا أدى تناول زيت السمك ( أومجا 3) إلى زيادة الأحماض الدهنية في الجسم، فإن ذلك يمكن أن يؤثر سلبًا على حالة الكبد، مما يزيد من خطر ترسب الدهون الزائدة والكوليسترول وتطور مرض الكبد الدهني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيت السمك سرطان الثدي اوميجا 3 أحماض أوميجا 3 زیت السمک

إقرأ أيضاً:

عرض يظهر على اللسان.. يستوجب التوقف عن تناول القهوة

المناطق_متابعات

بالنسبة للكثيرين، يعد تناول فنجان من القهوة في الصباح أمرا ضروريا لبدء اليوم، لكن أحد الأطباء حذر من أن عرضا مفاجئا يظهر على اللسان قد يشير إلى أنه لا ينبغي شرب القهوة على الإطلاق.

وقال الدكتور المختص في الطب الصيني أنيس خلف على حسابه في “تيك توك”: “إذا كنت تريد معرفة الإجابة، فما عليك سوى إخراج لسانك. يمكنك الذهاب إلى المرآة وإجراء اختبار صغير لمعرفة الإجابة. إذا كان لسانك به الكثير من الشقوق مع طبقة صفراء سميكة، فربما لا ينبغي لك شرب القهوة”.

أخبار قد تهمك اليوم.. انطلاق (معرض الكيف للقهوة والشوكلاتة) بمشاركة أبرز المتخصصين والعلامات لتقديم تجربة فريدة في موطن القهوة 30 مايو 2024 - 12:08 مساءً باحث اجتماعي: القهوة ارتبطت بالفروسية والرجولة والقيم وكان يتم إعداداها سابقاً في المجالس وليس في المطابخ لأنها صنعة “ذكورية” 22 مايو 2024 - 1:14 مساءً

وأضاف أن هذا غالبا ما يرجع إلى “اختلال التوازن في الجسم”، والذي يمكن أن يؤدي تناول مشروب يحتوي على الكافيين إلى تفاقمه.

ورغم أنه لم يقدم الكثير من التفاصيل حول السبب، إلا أنه أشار إلى شيء يُعرف باسم “نقص الين” في الطب الصيني.

أوضح الدكتور لورانس كانينغهام، وهو طبيب عام في دليل الرعاية في المملكة المتحدة، أن نقص الين هو خلل في الجسم حيث يتم استنفاد “الجوانب المغذية”، مما يؤدي إلى الأرق والتعب.

وأضاف: “نظرا لأن القهوة منبهة فإنها يمكن أن تعزز هذه الأعراض بالتأكيد، ومع ذلك هذا ليس دائما سببا لاصفرار اللسان، في تجربتي، تشير الطبقة الصفراء السميكة على اللسان عموما إلى خلل في الجهاز الهضمي”.

وتابع: “يمكن أن يعزى وجود هذه الطبقة إلى مجموعة من العوامل مثل سوء نظافة الفم، أو الجفاف، أو وجود البكتيريا والخميرة. وفي حين أن القهوة نفسها لا تكون عادةً السبب المباشر، إلا أنها قد تؤدي إلى تفاقم الظروف التي تؤدي إلى مثل هذه النتيجة”.

وأكمل: “القهوة حمضية ويمكن أن تغير توازن درجة الحموضة في الفم، مما قد يساهم في تكاثر البكتيريا والخميرة، ويؤدي إلى ظهور طبقة صفراء”.

وبصرف النظر عن أعراض اللسان، هناك العديد من العلامات الأخرى التي تشير إلى أن شرب القهوة يؤثر سلبا على جسمك.

مقالات مشابهة

  • سرطان المعدة: قاتل يُنهي حياة آلاف اليمنيين سنوياً.. تعرف على علامات التحذير المبكرة وطرق الوقاية!
  • عرض يظهر على اللسان.. يستوجب التوقف عن تناول القهوة
  • تجمع الرياض الصحي يوضّح أعراض الإصابة بسرطان الدماغ
  • الوشم يزيد من خطر إصابتك بنوع خطير من السرطان (تفاصيل)
  • لفقدان الوزن.. عليك تناول هذه الأنواع من المكسرات
  • جرثومة المعدة.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية والعلاج
  • علامة تحذيرية لجرثومة المعدة أثناء فصل الصيف.. عرض خطير احذره
  • بقع زرقاء على الجلد: مؤشر خطير على هذا المرض
  • كيف يمكن تجنب رائحة العرق الكريهة الناتجة عن تناول الحلبة؟
  • هذا ما تفعله المشروبات الغازية بالبنكرياس.