يسر البحرين الوطنية القابضة أن تعلن عن اختتام برنامج التدريب الصيفي لطلاب الجامعات بنجاح. حيث اكتسب مجموعة مختارة من الشباب الطموحين خلال البرنامج والذي أستمر على مدى شهرين خبرة قيمة وساهموا بشكل كبير في مشاريع مختلفة في المجموعة.
تماشياً مع الرؤية الاقتصادية للبحرين 2030 التي تهدف إلى دعم وتطوير الشباب الموهوبين طوال مسيرتهم التعليمية، تم تصميم برنامج التدريب الصيفي لتزويد طلاب الجامعات بفرصة فريدة للانغماس في بيئة العمل وتعزيز مهاراتهم وتوسيع شبكاتهم المهنية.

وقد تمكّن الطلاب من اكتساب المعرفة والخبرة العملية في مجالات تخصصاتهم والتي ستسمح لهم بتطوير مسيرتهم المهنية بشكل أكبر.
خلال البرنامج، تم توجيه المتدربين من قبل محترفين ذوي خبرة مما سيساهم في تمكين كل متدرب من تحقيق أهدافهم وتعزيز نموهم الشخصي والمهني. حيث لعب الجانب الإرشادي للبرنامج دورا حيويا في تشكيل فهمهم للقطاع وتزويدهم بالمهارات اللازمة للتميز في المستقبل.
وقالت الدكتورة مريم الأحمد، مدير أول الثروة البشرية: “يؤكد برنامج التدريب الصيفي السنوي على التزام المجموعة المستمر في تطوير الشباب وصقل مهاراتهم المهنية قبل الانضمام إلى القوى العاملة. ونحن فخورون للغاية بما أنجزه المتدربون والمساهمات القيمة التي قدموها للمجموعة حيث حقق البرنامج نجاحا باهراً ونتطلع إلى رؤية نموهم ونجاحهم المستمر في مساراتهم المهنية المختارة.”

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا برنامج التدریب الصیفی

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم الإسكندرية: التنمية المهنية المستدامة تعد ركيزة رئيسية في تطوير أداء معلمات رياض الأطفال

أجري الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم السبت، جولة تفقدية لمتابعة برنامج استراتيجيات التدريس التفاعلي المُعَد لتدريب معلمات وموجهات رياض الأطفال، و الذي انطلقت فعالياته اليوم بمجمع مدارس زهران الرسمية لغات، ومجمع مدارس مصطفى النجار الرسمية لغات.

جاء ذلك بحضور نجلاء سليم مدير عام التعليم العام وجلال عيد مدير عام شرق وعزة عبد العليم مدير إدارة التدريب وأمال أبوزيد موجه عام رياض الأطفال، في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية و التعليم والتعليم الفني و اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالاستعداد للبرنامج التدريبي أساليب التدريس الفعال وبرنامج التعلم القائم على اللعِب لتدريب معلمات وموجهات رياض الأطفال.

وأوضح مدير المديرية أنَّ التنمية المهنية المستدامة ركيزة رئيسة في تطوير أداء العاملين لما فيه من تبادل الخبرات والتعرف على الاستراتيجيات الحديثة والأساليب المبتكرة في عمليتي التعليم والتعلم، مؤكدًا أنَّ التدريب يعزز الاحتفاظ بالموظفين والحفاظ على رضاهم، حيث يشعرون بأن المؤسسة تهتم بتطويرهم وتقديم الفرص للنمو المهني، ويحسن التدريب القدرات القيادية والتربوية للموظفين ويساهم في تحسين أدائهم في المواقف القيادية والتربوية، ويعزز الثقة والتفاعل الإيجابي بين الموظفين والإدارة، حيث يشعرون بدعم الإدارة لهم واهتمامها برفع مستواهم.

وأكد أن برنامج استراتيجيات التدريس التفاعلي يركز على التشارك بين المعلم والمتعلم مثل العصف الذهني وتعلم الأقران والتعلم التعاوني وغير ذلك من الاستراتيجيات مما يسهم في تنمية مهارات الطفل، مُشيرًا إلى أهمية أساليب إدارة الصف لتحقيق أفضل وأعلى معدلات تحقيق الأهداف من نواتج التعلم.

وأضاف أنَّ التعلم القائم على الألعاب (GBL) هو استخدام الألعاب لتعزيز تجربة التعلّم و يمكن أن يساعد دمج الآليات القائمة على الألعاب والتصميم المرئي والتفكير في أي مقرر تعليمي المؤسسات على تحسين دافعية المتعلّمين وتفاعلهم ويكون المتعلّمون المتفاعلون أكثر إلهامًا وتفاعلا وأداءً مع أقرانهم من ناحية ومع المعلمين من ناحية أخرى.

مقالات مشابهة

  • "المركزي لمتبقيات المبيدات" يختتم برنامجا تدريبيا حول طرق سحب العينات الغذائية
  • وزارة الشباب والرياضة تختتم برنامج "مهارات التخطيط الاستراتيجي" بمشاركة 7 دول عربية
  • وزير الشباب يطلق شارة بدء البرنامج التدريبي لمدربي المنتخبات الوطنية
  • وزارة العمل تختتم البرنامج التدريبي على مهن التفصيل بالقليوبية
  • "الأكاديمية السلطانية" تختتم الدفعة الثانية من "برنامج الولاة" مواكبة لمُستهدفات "عُمان 2040"
  • جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء تعلن فتح باب التقديم للتدريب الصيفي
  • "إشراقة" تختتم "برنامج تأسيس 6" للارتقاء بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • مدير تعليم الإسكندرية: التنمية المهنية المستدامة تعد ركيزة رئيسية في تطوير أداء معلمات رياض الأطفال
  • القابضة للمياه: توحيد إجراءات العمل للسلامة والصحة المهنية
  • «القابضة للمياه»: توحيد إجراءات العمل للسلامة والصحة المهنية