قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن الأسبوع الماضي شهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة وامتداد لارتفاع نسب الرطوبة، إلا أنه منذ الجمعة الماضية بدأت درجات الحرارة تتحسن بشكل تدريجي والعظمى في القاهرة الكبرى كانت 33 درجة مئوية. 
وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، عبر قناة "CBC"، مع الإعلامي عمرو خليل، أن المنخفض الجوي يعمل على توزيع الرطوبة، وهناك نسبة رطوبة مرتفعة ولا نشعر بها بشكل كبير بسبب المنخفض الجوي، لافتا إلى أننا نشهد هدوء في نشاط الرياح منذ الأمس بالمساء يشعرنا بارتفاع نسبة الرطوبة.

 

الأرصاد تكشف مفاجأة عن طقس نهاية الأسبوع.. موجة حارة جديدة (فيديو) الأرصاد الجوية تُحذر.. أمطار ورياح ورطوبة عالية وموجة حر
أمطار خفيفة

وأوضحت أننا نتوقع غدا استمرار التحسن في الأحوال الجوية ودرجات الحرارة حول المعدلات، ونتوقع فرص ضعيفة لأمطار خفيفة، بسبب وجود السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الساحلية وتحديدا سواحلنا الشمالية الغربية مثل مطروح والإسكندرية وبعض مناطق من محافظات شمال الوجه البحري، ولكنها فرص أمطار خفيفة لا تؤثر تماما على الأنشطة اليومية.

وذكرت أنه من المتوقع العظمى غدا على القاهرة الكبرى بين 33 و34 درجة مئوية فالأجواء مستقرة، وحارة رطبة فترة النهار بالمناطق الشمالية وشديدة الحرارة في المناطق الجنوبية نهارا، وليلا الأجواء معتدلة في معظم الأنحاء، والارتفاع الملحوظ يوم الأربعاء القادم، ومتوقع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة لأنه ستؤثر علينا كتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية ولا تكون بها نسب رطوبة عالية، وذروة الارتفاع الخميس والجمعة بين 37 و38 العظمى في القاهرة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتورة منار غانم منار غانم ارتفاع ا ملحوظ ا في درجات الحرارة الرطوبة ارتفاع نسب الرطوبة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة.. ودرجة الحرارة تصل إلى 40 درجة

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد استمرار الموجة شديدة الحرارة التي بدأت منذ الأمس، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا عدا السواحل الشمالية تكون درجات الحرارة الأقل نسبيا.

درجات الحرارة الأيام المقبلة

وقال القياتي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، إن درجة الحرارة الصغرى تشهد ارتفاعا مقارنة بالأيام الماضية حيث تصل إلى 26 درجة، منوها بأن الموجة الحار تستمر حتى نهاية الأسبوع وترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي.

أستاذ تمويل: "في بوابين دخلهم الشهري 30 ألف جنيه".. وأديب: "عينك عليهم جامد" أستاذ اقتصاد: التحول من الدعم العيني إلى النقدي سيحدث موجة تضخمية

وأشار الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن درجة الحرارة تصل في نهاية الأسبوع إلى 40 درجة على القاهرة الكبرى، مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، فضلا عن نشاط رياح خاصة على المناطق الجنوبية، محذرا من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر وقت الظهيرة. 

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد.. جو حار مع أمطار رعدية ورياح قوية بهذه المناطق
  • «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس.. متى الذروة؟
  • الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة.. ودرجة الحرارة تصل إلى 40 درجة
  • عودة الأجواء الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس الأحد 2 يونيو 2024
  • كتلة هوائية حارة وجافة تندفع من شبه الجزيرة العربية للأردن في هذا الموعد 
  • تعرف علي تفاصيل الموجة الحارة في مصر وموعد انتهائها
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الأيام المقبلة
  • «الأرصاد الجوية»: ذورة الموجة شديدة الحرارة منتصف الأسبوع الحالي
  • «الأرصاد» تحذر من موجة حارة تضرب البلاد.. درجة الحرارة ستصل إلى 37
  • درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة