الفراولة من أشهى الفواكه التي يعشقها الكبار والصغار، بسبب طعمها اللذيذ واحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن، التي بدورها تعزز قوة الجهاز المناعي، وتحسن عملية الهضم، وتحمي من السرطان، وتنظم مستويات السكر في الدم، وتحمي القلب من الأمراض.

أسهل وصفة لتحضر تشيز كيك فراولة بالخطوات.. تقوي المناعة لمحاربة كورونا وصفة مربى فراولة

وفي هذا الصدد، نقدم إليكِ أسهل وصفة لتحضير مربى فراولة، لكي تقدميها لأطفالك فى لانش بوكس المدرسة من أجل تغذية صحية سليمة.

مربى فراولةمقادير تحضير مربى فراولة

كيلو فراولة

500 جرام سكر

ملعقتان كبيرتان عصير ليمون حامض

طريقة تحضير مربى فراولة

1- ضعي الفراولة، والسكر وعصير الليمون، في وعاء الخلاط الكهربائي، يمكنك تطبيق هذه الحيلة لحفظ الفراولة لأسابيع في الثلاجة قبل استخدامها لتحضير المربى.

2- اطحني المكونات جيدًا حتى تتجانس.

مربى فراولة

3- ضعي الخليط في إناء واسع على نار متوسطة.

4- اتركي خليط الفراولة يغلي على النار لمدة ربع ساعة مع التحريك من وقت إلى آخر.

5- اطفئي النار عن الإناء وأتركي المربى تبرد قليلا قبل وضعها في برطمان لحفظها.

6- دخلي المربى إلى الثلاجة لتبرد ويثقل قوامها قبل تقديمها، وستصبح جاهزة للأكل بألف هنا وشفا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفراولة فوائد الفراولة

إقرأ أيضاً:

كيف تحمي نفسك من الهجوم السري الذي يستهدف ملايين الهواتف في العالم؟

استهدف هجوم وُصف بـ"السرّي الخطير" ملايين أجهزة الهاتف في العالم، حيث استهدف المعلومات والمحتويات؛ فيما حذّرت وكالة الأمن القومي الأمريكية، جميع مستخدمي الهواتف الذكية في العالم، بكافة أنواعه، من هذا النوع من الهجوم، في إشارة إلى أن الضحية على الرغم من كونه قد يكون مُستهدفا، فإنه لا يشعر بالأمر.

وفي هذا السياق، كشف تقرير لجريدة "دايلي ميل" البريطانية، عن مسؤولين أمريكيين من وكالة الأمن القومي قولهم، إن أي شخص لديه هاتف "آيفون" أو هاتف بنظام "أندرويد" يجب عليه الحذر من هذا الهجوم الإلكتروني.

ومن أجل تفادي الوقوع، ضحية لهذه الهجمات، كشفت الوكالة، أن  الطريقة بسيطة، وهي أنه يجب مواظبة المستخدمين على إطفاء جهاز الهاتف وإعادة تشغيله مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، حيث أن هذه الطريقة يمكن أن تحمي الشخص من المتسللين.

ويقول الخبراء إن "إطفاء الجهاز بشكل كامل ومن ثم إعادة تشغيله يُمكن أن يحمي من الهجمات التي يُطلق عليها اسم "Zero Click" أو ما يمكن تسميته بالعربية "صفر نقرات"، وهي التي تتضمن تنزيل برامج تجسس على هواتف المستخدمين دون النقر على أي رابط.

إلى ذلك، أيّدت وكالة الأمن القومي، هذه الطريقة، في إشارة إلى أنها تحذف بشكل مؤقت المخازن الضخمة من المعلومات التي تعمل باستمرار في الخلفية، مثل التطبيقات أو متصفح الإنترنت.

كذلك، طلبت وكالة الأمن القومي، من المستخدمين، توخّي الحذر بخصوص الاتصال بشبكات "WiFi" العامة، كما نصحت في الوقت نفسه بـ"تحديث برامج وتطبيقات الهواتف بانتظام".

وأبلغت وثيقة الوكالة، المستخدمين، بأهمية تحديث البرامج والتطبيقات بشكل متكرر لضمان أمان جهازك. حيث إنه بمرور الوقت، يجد المتسللون طرقا جديدة لاقتحام النظام، لكن تحديث البرامج القديمة سيؤدي إلى إزالة أي عيوب أو ثغرات محتملة ربما استخدموها للوصول إلى بياناتك. 

وأوصت وكالة الأمن القومي، الأشخاص بتعطيل تقنية البلوتوث الخاصة بهم عندما لا يستخدمونها، لأن ذلك يقلل من فرصة حصول الأشخاص على وصول غير مصرح به إلى أجهزتهم.

تجدر الإشارة إلى أنه عكس الأشكال الأخرى من البرامج الضارة، فإن هجمات "صفر نقرات" لا تتطلب أي تفاعل من طرف الضحية. حيث إن المتسللون يستغلّون ثغرة أمنية في البرنامج ويتمكنون من الوصول إلى الأجهزة، من دون الحاجة إلى خداعك للنقر على رابط ضار أو تنزيل ملف ضار.


وفي حالة لم يلتزم مستخدم الهاتف، بإيقاف النظام وإعادة تشغيله، على الأقل مرة واحدة أسبوعيا، فإنه يمكن لمجرم الإنترنت التعامل مع عناوين "URL" المفتوحة من أجل تشغيل التعليمات البرمجية التي تثبت ملفات ضارة على الأجهزة.

أيضا، سوف تضيف شاشة القفل القوية التي تحتوي على رقم تعريف شخصي مكون من ستة أرقام على الأقل الحماية المطلوبة بشدة عند دمجها مع الميزة التي تطالب الهاتف الذكي بمسح نفسه بعد 10 محاولات غير صحيحة.

كما حذرت من أنه يجب على الأشخاص تجنب فتح مرفقات البريد الإلكتروني أو الروابط من مصدر غير معروف والتي قد تؤدي إلى تثبيت برامج ضارة دون علم الشخص.

وبحسب بيانات نشرتها شركة "ستاتيستا" فقد تم اختراق بيانات 353 مليون شخص في الولايات المتحدة، العام الماضي، بما في ذلك الانتهاكات والتسريبات والكشف. 


وكان آخر استغلال كبير لهجمات "صفر نقرات" قد حدث خلال عام 2021 والذي استهدف تطبيق "iMessage"، واستخدم ثغرة أمنية تتعلق بالطريقة التي يعالج بها التطبيق الصور.

وكانت شركة التكنولوجيا العملاقة، قد رفعت دعوى قضائية ضد مجموعة "NSO" وهي شركة استخبارات إلكترونية إسرائيلية، معروفة في المقام الأول ببرنامج التجسس الخاص بها "Pegasus" وهو القادر على استغلال النقرات الصفرية.

مقالات مشابهة

  • «الحج.. خطوة بخطوة» في الشارقة
  • «بعد الحياة بخطوة».. رواية تعاين القلق البشري من المجهول
  • كيف تخفض ضغط الدم بواسطة الغذاء؟ خمسة أطعمة تحمي قلبك!
  • خمسة أطعمة صحية تخفض ضغط الدم وتحمي قلبك
  • «الشؤون الإسلامية» بالشارقة تنظم الندوة التثقيفية «الحج.. خطوة بخطوة»
  • خطوة بخطوة.. تعرف على المناسك في اليوم التاسع من ذي الحجة «يوم عرفة»
  • مكرونة بالصلصة والمشروم.. تحمي من السرطان وغنية بالبروتين
  • «خطوة بخطوة».. إزاي تدفع صكوك الأضحية من تطبيق إنستاباي؟
  • كيف تحمي نفسك من الهجوم السري الذي يستهدف ملايين الهواتف في العالم؟
  • مناسك الحج خطوة بخطوة.. ماذا يفعل الحاج في كل يوم؟