قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إنه تم تنفيذ 23 حالة تعدي على الأراضي الزراعية والبناء غير القانوني بمراكز القوصية وصدفا والفتح وأسيوط والبداري وأبنوب والمركزية. حي شرق خلال حملات الإخلاء التي تنطلق بشكل دوري بعد رصد أي حالات مخالفة وقبل تصاعدها، على أن يتم متابعتها لمنع تكرار الاقتحام، مع الإشارة إلى أنه يتم رفع كافة التقارير القانونية اللازمة وتحرير التقارير اللازمة عن المخالفين والمتجاوزين على المنطقة.

الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وذلك بالتنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن مثل (رؤساء الوحدات القروية ومسؤولي دوائر الاحتلال والخدمات وأراضي الحماية الأمنية والجمعيات الزراعية وأملاك الدولة والبيئة والري، حماية النيل)، بهدف إزالة التعديات على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو أي إنشاءات مخالفة، والتصدي لها بكل حزم ودون تهاون أو تردد، بناءً على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
وفي هذا السياق نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية برئاسة اللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة القوصية القضاء على 8 حالات غزو للأراضي الزراعية بالمركز. القوصية، وتتكون من (ردم أساسات وقواعد، وتفكيك هياكل خشبية، وإزالة أسوار البلوك الأبيض)، وتنفيذ 6 حالات غزو على أراضي زراعية وسط القوصية. أراضي زراعية بقرى (البربة، بني فيز، مجريص) التابعة لمركز صدفا برئاسة خالد عويس مدير مركز صدفا والمدينة.
   وبخصوص مركز الفتح بقيادة عبد الرؤوف النمر مدير المركز ومدينة الفتح تم تنفيذ ثلاث حالات إخلاء (أعمدة على أراضي زراعية، سياج على أملاك الدولة وإزالة التعديات). على الأراضي الزراعية) بقريتي عرب مطير والبصرة، بالإضافة إلى إزالة حالتي تعدي على الأراضي الزراعية بقرية المطية التابعة لمركز أسيوط برئاسة حسني درويش مدير مركز أسيوط . وتنفيذ أعمال فك هيكل خشبي بقرية العثمانية وإزالة سور طلك أبيض مخالف للقانون بقرية ناجو المعادي التابعة لمركز البداري بقيادة محمد حسن الديب. مدير مركز البداري والمدينة، بالإضافة إلى إزالة حالة تعدي على أرض زراعية من قبل المبنى المخالف، من خلال استكمال أساسات المهد بحوض سعيد بالشنبلة التابع لمركز ابنوب برئاسة خالد عبد الرؤوف رئيس مركز ومدينة ابنوب وإزالة أعمدة من أسوار الدور الرابع عشر بشعبة البترول بحي شرق برئاسة عبد اللطيف فضالة رئيس حي شرق حيث يتم ذلك بالتنسيق مع نواب رؤساء المراكز والأحياء، ومسؤولو الوحدات الريفية المحلية، ومسؤولو النقل والإشغال والزراعة، باستخدام المعدات الميدانية الميكانيكية.

القضاء على 23 حالة تعدي على أراضى زراعية وإنشاءات مخالفة بأسيوط القضاء على 23 حالة تعدي على أراضى زراعية وإنشاءات مخالفة بأسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب على الأراضی الزراعیة حالة تعدی على مرکز ومدینة القضاء على

إقرأ أيضاً:

جولة تفقدية لوفد الكوميسا لمعهد بحوث الصحةالحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية

واصل مركز البحوث الزراعية تنفيذ توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن تعظيم التكامل في مجالات البحث العلمي و التكامل الصناعي والزراعي  وزيادة الاستثمار في البنية التحتية وتعزيز سلاسل التوريد الإقليمية  بين دول الكوميسا(السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الأفريقية ) وذلك بالتوافق مع اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية وتقوية قدرة دول الكوميسا على الصمود أمام التحديات الدولية وخاصة  بعد جائحة كورونا Covid19، والتركيز على التعاون في مجالات التحول الرقمي وربطها بالآليات التجارية، وزيادة الاستثمار في البنية التحتية .


واشاد  وزير الزراعة  واستصلاح الأراضي  السيد القصير   باهمية العمل الأفريقي المشترك في كل المجالات، في ظل الأزمات والتحديات التي تواجه العالم أجمع منها  تحديات التغيرات المناخية، ومحدودية الرقعة الزراعية والمياه، وتحديات توفير الغذاء بالقدر الكافي للشعوب. 


ومن جانبه قال   الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية إن هذا التقييم يأتي  لزيادة الإنتاج الزراعي والحيواني من خلال رفع كفاءة الموارد الطبيعية والتوسع الأفقي والرأسي والابتكار الزراعي والزراعة الذكية وتحسين السلالات النباتية والحيوانية ودعم منظومة الإنذار المبكر وتعظيم القيمة المضافة، وتوفير كل المقومات التي تدعم الانتاج الزراعي والحيواني، والاهتمام بالصحة والسلامة الغذائية.


وكان من ثمار الجهود المبذولة على مدار سنوات للجنة التنسيقية للصحة والصحة النباتية برئاسة  الدكتور على سليمان  والذي رافق الوفد اثناء الزيارة وبحضور  الدكتورة اماني الحفني من امانه اللجنة واستجابة من المنظمة لطلب مصر لمراجعة خمس معامل بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لاعتمادها كمعامل مرجعية بدول الكوميسا، وعليه تم التنسيق لبدا سلسلة من زيارات تقييم لمعاهد ومعامل مركز البحوث الزراعية ،وقد زار اليوم الوفد الثاني  للكوميسا  معهد بحوث الصحة الحيوانية لتقييم عدد من المعامل المعتمدة للمواصفة القياسية الدولية الايزو 17025 ISO. وكان تشكيل وفد  الكوميسا من الخبراء المتخصصين في الصحة الحيوانية.

واستقبل الوفد  الدكتورة سماح عيد وكيل معهد بحوث الصحة الحيوانية للتشخيص المعملي وصحة الاغذية والمدير الفني العام للمعهد والمسؤول عن  ادارة زيارة التقييم وقد استهلت الزيارة بعرض تقديمي عن المعهد وشرح مهام  ومسؤوليات المعهد وتقديم المستندات المطلوبة ومرافقة الوفد في زيارة تفقدية لأقسام ومعامل المعهد.


وقام خبراء الكوميسا بمناقشة الباحثين المعنيين بالاقسام والمعامل واستعراض الوثائق والسجلات الداعمة لنظام الجودة بالمعهد والقدرات المعملية والتشخيصية.


وقد انتهت الزيارة بكلمة لخبراء الكوميسا أشادوا فيها بأداء باحثي المعهد كما أشادوا بوجود معملين معتمدين من المنظمة  العالمية لصحةالحيوان WOAH لمرض البروسيلا ومرض انفلونزا الطيور في المعهد ، وقد عبر خبراء الكوميسا عن اعجابهم بمالمسوه أثناء الزيارة من توفر الكفاءات الفنية العالية والجدارة للباحثين وتوفر البنية التحتية والتكنولوجيا الحديثة للتشخيص المعملي، والذي سيسهم  في  تنمية التعاون بين مصر ودول القارة الإفريقية في المجال الزراعي والحيواني والبحث العلمي في مجال الصحة الحيوانية بما يليق بمكانة مصر التي تستحقها بين دول القارة ويعمل على تسهيل التجارة والاستثمار الزراعي والحيواني في افريقيا.

مقالات مشابهة

  • الزراعة: عمل القطاعات الخدمية والإنتاجية على مدار الساعة طوال أيام عيد الأضحى
  • جولة تفقدية لوفد الكوميسا لمعهد بحوث الصحةالحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية
  • ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية وأسمده زراعية مدعمه بأسيوط
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 13 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض مراكز المحافظة
  • إزالة 13 حالة تعدي على أراضي زراعية بأسيوط
  • أسيوط: استمرار أعمال تطوير رصف طريق مدرسة الزراعة وحتى الدير المحرق بالقوصية
  • محافظ أسيوط يؤكد استمرار أعمال التطوير برصف طريق مدرسة الزراعة
  • إزالة 7 حالات تعد بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بقرى مركز أبشواي بالفيوم
  • إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمنيا
  • إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية في 4 مراكز بالمنيا