صراحة نيوز:
2024-06-16@10:30:02 GMT

مدير الأراضي يحذر من عمليات نصب واحتيال

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

مدير الأراضي يحذر من عمليات نصب واحتيال

صراحة نيوز – أكد مدير عام دائرة الأراضي والمساحة الدكتور أحمد العموش، أن أي عملية شراء عقار خارج نطاق الدائرة غير معترف بها، محذرا المواطنين من التعرض لعمليات نصب واحتيال جراء شراء أو بيع أي قطعة أرض خارج نطاق الدائرة.

وأضاف العموش أنه عند بيع أي عقار يجب مراجعة مديرية تسجيل الأراضي الذي يقع العقار ضمن اختصاصها، وعدا ذلك يعتبر البيع باطلا، ويعرض من قام به للمساءلة .


وبين أنه عند شراء أي عقار يجب أن تكون الملكية مسجلة بموجب سند تسجيل ” قوشان”، ومن الضروري التأكد من البيانات الخاصة بالعقار المراد شراؤه من حيث اسم المالك ومقدار الحصص المشتراة، ورقم القطعة والحوض واللوحة، إضافة إلى مكان وموقع العقار على أرض الواقع من خلال الكشف عليه من قبل مساح مرخص حاصل على رخصة مزاولة مهنة من دائرة الأراضي والمساحة.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي مال وأعمال منوعات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي مال وأعمال منوعات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

«الإطفاء»: أنقذنا 135 شخصاً بحريق المنقف منهم 35 عبر سلالم الإطفاء

أكدت قوة الإطفاء العام اليوم السبت أن سرعة استجابة الفرق والوصول إلى موقع الحريق بعمارة المنقف، الذي راح ضحيته 49 حالة وفاة، ساعدت في إنقاذ 135 شخصا، منهم 35 عن طريق سلالم الإطفاء.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي في القوة العميد محمد الغريب في تصريح لـ (كونا) إنه فور ورود بلاغ للإطفاء وصلت القوة إلى موقع الحريق في أقل من خمس دقائق من وقت الاتصال، مؤكدا أن رجال الإطفاء تعاملوا مع الحريق وإخماده بالكامل «بفترة أقل من عشر دقائق».

وحول الحملات التفتيشية التي قامت بها قوة الإطفاء العام، قال العميد الغريب إن فرق التفتيش التابعة لقطاع الوقاية حررت خلال عام 2023 عدد 22151 إخطار مخالفة بتنفيذ اشتراطات السلامة والوقاية من الحريق لملاك العقار بجميع محافظات الكويت.

وأوضح الغريب أنها قامت أيضا بتحرير 5598 مخالفة لملاك العقار تفيد بتصحيح المخالفة قبل إغلاق المنشأة أو البناية إداريا، كما تم إغلاق 585 منشأة وبناية.

وذكر الغريب أن رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف اللواء خالد عبدالله فهد وجه بزيادة قبول عدد المفتشين، وذلك نظرا لتزايد عدد المباني والمنشآت والمجمعات التجارية خلال السنتين القادمتين.

مقالات مشابهة

  • حاكم الشارقة يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • «الإطفاء»: أنقذنا 135 شخصاً بحريق المنقف منهم 35 عبر سلالم الإطفاء
  • 22 إجراء مهما من الحكومة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.. اعرف التفاصيل
  • “موارد عجمان” تحصل على شهادة “أفضل بيئة عمل”
  • مدير عام الأراضي في الإسكان يوضح حول خدمة “اختار أرضك“ دون انتظار
  • مدير سابق لجامعة أم القرى يحذر من خطورة الشائعات ويدعو للتحقق من المعلومات قبل تداولها
  • على مدار الساعة.. غرفة عمليات بـ"أوقاف الفيوم" استعدادا للعيد
  • بدء التسجيل العقاري في 6 أحياء بالمدينة المنورة
  • "العمالة برقبتك".. حديث وزير الداخلية الكويتي إلى مالك عقار المنقف المحترق يثير تفاعلا
  • ضبط شخص حول منزله مدرسة للأجانب بمدينة نصر دون ترخيص