أكد محمد سيف النصر، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023 والمنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، كانت واضحة وكاشفة للتحديات التي تواجهة الدولة المصرية بسبب الزيادة السكانية.

وأضاف سيف النصر، خلال تصريحات صحفية، أن القضية السكانية هي ليست قضية اسرية فقط، ولكنها قضية اقتصادية لانها تستنفذ موارد الدولة، الزيادة السكانية في مصر تمثل أزمة كبيرة، حيث إنه لا يجود توازن بين النمو الاقتصادي والسكاني.

وأشار عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إلي أن القضية  السكانية أصبحت علي رأس أولويات المجتمع المدني، مشددا علي ضرورة أن يكون هناك تواصل بين جميع مؤسسات المجتمع المدني والدولة لمواجهة هذه القضية.

وأوضح أن مشكلة الزيادة السكانية أصبحت تلتهم معدل النمو الاقتصادي وتشكل عبئًا على الدولة، حيث أنها اصبحت تلتهم التنمية التي حدثت فى مصر خلال السنوات الأخيرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محمد سيف النصر الرئيس عبد الفتاح السيسي المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023 الزیادة السکانیة

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الريادة: دور مصر في القضية الفلسطينية الأكثر تأثيرًا.. ومنعت تصفيتها

أكد كمال حسنين، رئيس حزب الريادة، أن الدولة المصرية ومنذ النكبة الأولى عام 1948 دائمًا هي الداعم الأول للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، مشددًا على أن مصر تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها الأولى على مر التاريخ، موضحًا أنه لأول مرة نشهد حرب تُذاع على الهواء مباشرة وكأنه مسلسل أو فيلم.

وأوضح «حسنين»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي باسم طبانة وسارة سراج، ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن الشعب المصري يعي حجم ويتابع هذه الحرب على الهواء والجهود التي تبذلها الدولة المصرية منذ الـ7 أكتوبر، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو الذي اشترط على الجانب الأمريكي لدخول المساعدات إلى قطاع غزة من أجل إخراج رعاياها، مشددًا على أن الرئيس السيسي عندما تحدث عن دعم الشعب المصري نزل المواطنيين إلى الميادين لتعلن دعمها للقيادة السياسية والرئيس السيسي.

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية هي قضية أساسية لمصر، مؤكدًا أن المساعدات التي قدمتها الدولة المصرية على مستوى مؤسساتها المختلفة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة تتخطى الـ85% من مساعدات العالم، موضحًا أن أحداث ما بعد الـ7 من أكتوبر دخلت كل بيت مصري من خلال شاشة التلفزة وخاصة قنوات «المتحدة» التي تجعل المواطنين متعايش مع ما تقوم به الدولة المصرية والقيادة الفلسطينية من أجل قضية الشعب الفلسطيني.

وأضاف رئيس حزب الريادة، أن إسرائيل دولة محتلة تتدعى أنها تدافع عن نفسها في مواجهة صاحب الأرض والذي من وجه نظرهم أصبح «إرهابي»، مؤكدًا أن الجميع في فلسطين يعون دور الدولة المصرية للحفاظ على القضية الفلسطينية من التصفية وهناك إشادة بالدور المصري من كل دول العالم وهو الأكثر تأثيرًا في هذه القضية.

مقالات مشابهة

  • باحثة: كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية حملت رسائل عديدة
  • عماد الدين حسين: كلمة السيسي في قمة المنامة كشفت سلوك إسرائيل العدواني بغزة
  • كاتب صحفي: كلمة السيسي في قمة المنامة فضحت سلوك إسرائيل العدواني تجاه غزة
  • رئيس الوزراء: الحكومة تستهدف تلبية احتياجات الزيادة السكانية وتطوير التصنيع الزراعي
  • رئيس حزب الريادة: فلسطين قضية مصر الأولى على مر التاريخ
  • رئيس حزب الريادة: دور مصر في القضية الفلسطينية الأكثر تأثيرًا.. ومنعت تصفيتها
  • تعرف على جهود مصر لدعم القضية الفلسطينية خلال 7 أشهر الماضية
  • 97 اتصالا و4 قمم.. جهود السيسي على مدار 7 أشهر لدعم القضية الفلسطينية (فيديو)
  • كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية كاشفة للتاريخ وقراءة لمستقبل المنطقة
  • خبير: خطاب الرئيس السيسي بشأن القضية الفلسطينية بالقمة العربية يقف أمامه التاريخ