الوطن:
2024-06-01@08:22:56 GMT

استقرار سعر الذهب عالميا الآن.. اعرف الأوقية بكام؟

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

استقرار سعر الذهب عالميا الآن.. اعرف الأوقية بكام؟

استقر الذهب دون مستوى 1930 دولارًا للأوقية اليوم الأربعاء، متأثرًا بقوة الدولار، حيث أدى تزايد عدم اليقين الاقتصادي العالمي إلى تحفيز الطلب على العملة الأمريكية كملاذ آمن.

وواجه المعدن أيضًا ضغوطًا هبوطية من ارتفاع عوائد سندات الخزانة حيث واصل المستثمرون تقييم الاتجاه المحتمل للسياسة النقدية الأمريكية.

سعر الذهب عالميًا

وقال محافظ الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر، إن أحدث مجموعة من البيانات الاقتصادية أكسبت البنك المركزي الأمريكي بعض الوقت عندما قرر ما إذا كانت هناك حاجة إلى رفع أسعار الفائدة الإضافية للسيطرة على التضخم. 

ومع ذلك، ظلت أسعار السبائك قريبة من أعلى مستوياتها خلال شهر واحد، حيث أدى تراجع التضخم وبيانات الوظائف الخفيفة في الولايات المتحدة إلى زيادة الآمال في أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد انتهى من تضييق السياسة النقدية هذا العام. 

وتراهن الأسواق على أن البنك المركزي الأمريكي سيبقي أسعار الفائدة ثابتة في سبتمبر ويرى فرصة أكبر لعدم رفع أسعار الفائدة الإضافية هذا العام.  

تاريخيًا، وصل الذهب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2074.88 دولار في أغسطس 2020. 

توقعات سعر الذهب

ومن المتوقع أن يتم تداول الذهب عند 1962.48 دولار أمريكي للأوقية، بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين، من مزود البيانات الاقتصادية «Trading Economics» على أن يتم تداوله عند 2033.46  دولار خلال 12 شهرًا.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الذهب عالميا سعر الذهب اليوم سعر الذهب أسعار الذهب سعر الأوقية اليوم

إقرأ أيضاً:

تراجعات في أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم

سجلت أسعار الذهب العالمية في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء، تراجعا مع ثبات سعر الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة قبل الكشف عن حزمة بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة، التي يمكن أن توضح اتجاهات سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وجاءت تراجعات الذهب مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي مما جعل الذهب أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى، في حين ارتفعت عوائد السندات الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوياتها في عدة أسابيع، وهو ما جعل المستثمرين يتجهون للاستثمار في الدولار بدلا من الذهب، وفقا لموقع «إنفيستينج».

وقال عدد من المحللين والخبراء أن المستثمرين سيحاولون جني الأرباح وسط تداول الأسعار الأوقية بالقرب من 2350 دولارًا، لذلك لم تتراجع الأسعار بل هي نوع من الاستقرار بعد الارتفاع الحاد جدًا يوم الاثنين الماضي.

بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة

ومن المقرر أن تصدر يوم الجمعة صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية في الولايات المتحدة، وهي المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي لقياس التضخم، وعلى أساسه يتأثر قرار سعر الفائدة.

ويتوقع المتداولون حاليًا أن هناك فرصة بنسبة 57% لخفض سعر الفائدة بحلول نوفمبر، وفي حين يستخدم الذهب كوسيلة للتحوط ضد التضخم، فإن رفع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

أسعار الذهب والدولار الآن

وتتراجع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.12% إلى 2353 دولار للأوقية، فيما تهبط العقود الفورية للذهب بحوالي 0.33% إلى 2353 دولار للأوقية، بعد أن وصلت الأسعار إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2449.89 دولارًا في 20 مايو، وعلى الجانب الآخر، يرتفع مؤشر الدولار 0.04% إلى 104.590 نقطة.

مقالات مشابهة

  • الذهب ينتظر تقارير التضخم في أمريكا وقرار سعر الفائدة
  • اليوم .. سوق الذهب يترقب بيانات التضخم الأمريكية وسط استقرار الأسعار
  • استقرار أسعار الذهب محليًا مع ثباتها عالميًا.. سعر المعدن الاصفر اليوم الجمعة 31 مايو 2024
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة 31-5-2024
  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع تواليًا
  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع على التوالي
  • تراجع مفاجئ في أسعار الذهب الآن.. «عيار 21 بكام»
  • أسعار الذهب تواصل تراجعها فى التعاملات المسائية
  • «جولد بيليون»: تضارب توقعات أسعار الفائدة الأمريكية وراء هبوط سعر الذهب عالميا
  • تراجعات في أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم