قالت شركة مايكروسوفت إن الاختراق الصيني لحسابات مسؤولين حكوميين أميركيين نتج عن اختراق حساب أحد مهندسي الشركة.

وفي تدوينة نُشرت يوم الأربعاء، قالت مايكروسوفت إن حساب المهندس قد تم اختراقه من قبل مجموعة قراصنة أطلقت عليها اسم العاصفة-0558، والتي قال مسؤولون أميركيون إنها سرقت رسائل بريد إلكتروني من وزارتي الخارجية والتجارة الأميركيتين.

مادة اعلانية

وأوضح المنشور كيف تمكن المتسللون من استخراج مفتاح تشفير من حساب المهندس واستخدموه للوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني التي لم يكن من المفترض أن يمكنهم المفتاح من الوصول إليها.

وقالت مايكروسوفت إنها أصلحت أوجه الخلل التي سمحت للمتسللين بالوصول إلى المفتاح من حساب المهندس الذي لم تكشف هويته، ومكنتهم من سرقة رسائل البريد الإلكتروني بحرية.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News مايكروسوفت سرقت رسائل بريد إلكتروني قراصنة مفتاح تشفير تكنولوجيا اختراق حسابات مسؤولين أميركيين

المصدر: العربية

كلمات دلالية: مايكروسوفت قراصنة تكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

مليشيات الحوثي تعترف بفشلها الأمني وتستجدي المواطنين مساعدتها

دأبت مليشيات الحوثي الإرهابية على توظيف قطاع الاتصالات للحشد والتعبئة ووسيلة من وسائل الابتزاز وجمع التبرعات الاجبارية.

ففي صنعاء أفاد مواطنون أن المليشيات أرسلت رسائل عبر شركات الاتصالات تدعوهم فيها لدعم جهازها الاستخباراتي وتجنيد المواطنين وتحويلهم إلى مخبرين.

مليشيا الحوثي وبعد ثلاثة أيام على اعلانها تحقيق انجاز أمني استراتيجي غير مسبوق، وجهت رسائل ( ) عبر شركات الاتصالات دعت فيها المواطنين إبلاغ ما يسمى بجهاز الأمن والمخابرات التابع لها، عما وصفته بالتحركات المشبوهة التي تساند أجهزة الاستخبارات المعادية.

وفيما وصف عسكريون الرسالة بالفضيحة الأمنية غير المسبوقة واعتراف صريح بفشل أجهزة المليشيات وجهلها بمبادئ العمل الأمني، قال حقوقيون إن جماعة الحوثي تسعى لعسكرة اليمنيين وتحويلهم إلى مخبرين يرصدون تحركات بعضهم البعض، مؤكدين ان الرسالة تمثل خطرا على المجتمع وستكون لها انعكاسات كارثية على الأمن والسلم الاجتماعي.

وأشاروا إلى أن الرسالة التي عممتها المليشيا على جميع المشتركين في شركات الهاتف المحمول، نسفت مزاعم الإنجاز الأمني الذي وصفته بالاستراتيجي وغير المسبوق، وأثبتت أن حبل أكاذيبها قصير ولا يقوى على الصمود طويلا.

وكانت المليشيا قد أعلنت قبل عدة سنوات عن أرقام مجانية في كل الوزارات والمصالح الحكومية، خصصتها لتلقي بلاغات المواطنين عن فساد الوزراء والمسئولين الحكوميين، لكن تلك الأرقام سرعان ما تحولت إلى شرك لاصطياد المواطنين، حيث تم القبض على كل المتصلين عبر تلك الأرقام وإيداعهم السجون بتهمة زعزعة الأمن وتنفيذ أجندات ومؤامرات خارجية.

ومنذ اقتحام جماعة الحوثي للعاصمة صنعاء واستيلائها وسيطرتها على مؤسسات الدولة، فرضت الجماعة هيمنتها على شركات الاتصالات وحولتها إلى وسيلة للاستغلال ومنصة إعلامية لإيصال رسائل المليشيا التي تمطر بها المشتركين وأصبحت تمثل مصدر إزعاج لا يتوقف.

وتثير الدعوات الحوثية التي يتم إرسالها عبر رسائل ( ) للتبرع لمصلحة المجهود الحربي سخط المواطنين الذين أصبحوا ينظرون إليها على أنها نوع من الابتزاز والسرقة التي لم تتوقف عند حدود التلاعب بالخدمات وتعرفة الاتصالات ووصلت لدرجة سرقة رصيد المكالمات والانترنت.

ووفقا لمراقبين فإن تعدد الأرقام التي يتم إرسال الرسائل منها للمشتركين، تثير الكثير من الشكوك وتشير إلى أن ما يسمى بالمجهود الحربي ودعم القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والقوات البحرية مجرد عناوين تستخدمها قيادات حوثية لتبرير نهب المواطنين الذين يعيشون أوضاعا معيشية مأساوية بسبب سياسة الإفقار التي تفرضها عليهم المليشيا لأكثر من 9 سنوات.

مقالات مشابهة

  • لطيفة: مررت بتجربة قاسية عندما قمت بتغسيل والدتى
  • البنك المركزي يفاوض 3 دول عربية لإتاحة التحويلات المالية لحسابات العملاء عبر “إنستاباي”
  • مليشيات الحوثي تعترف بفشلها الأمني وتستجدي المواطنين مساعدتها
  • مايكروسوفت تؤجل طرح خاصية الاسترداد التي تعمل بالذكاء الاصطناعي
  • الدفع الإلكتروني في العراق: الأرباح الهائلة للشركات على حساب المواطنين
  • خطوات فتح حساب بنكي جديد من منزلك
  • شرطة الشارقة تسترجع 300 ألف درهم سرقت بالاحتيال الإلكتروني
  • رسالة وهمية..وتنمية نفط عمان تحذّر منها
  • حسابات معقّدة أمام هجوم إسرائيلي واسع على حزب الله اللبناني
  • إليك الرابط.. كيف تفتح حسابا بنكيا من الهاتف المحمول وأنت في منزلك؟