أمر النائب العام بحبس مدير فرع مصرف الوفاء الرئيسي؛ ومسؤول الاعتمادات المستندية في المصرف، بتهمة تحصيل منافع مادية غير مشروع، وتمكين المستفيد من الانتفاع بنقد أجنبي يعادل واحد وعشرين مليون دينار دون أن يقابل ذلك إيداع العميل للقيم المالية المقابلة له.

واستقصى مكتب النائب العام، المعلومات المرتبطة بواقعة تحصيل منافع مادية غير مشروعة أَنْجَزْت داخل فرع مصرف الوفاء الرئيسي؛ فاسْتَجْلَى اتجاه إرادة مدير الفرع؛ ومسؤول الاعتمادات المستندية إلى تمكين المستفيد من الانتفاع بنقد أجنبي يعادل واحد وعشرين مليون دينار دون أن يقابل ذلك إيداع العميل للقيم المالية المقابلة له؛ فانتهى المحقق إلى الأمر بحبسهما احتياطياً على ذمة القضية.

المصدر: قناة ليبيا الحدث

إقرأ أيضاً:

الإحصاء: 24.6 انخفاضا في عدد العاملين الأجانب بالقطاعين الحكومي والعام

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة و الإحصاء، اليوم الأربعاء، النشرة السنوية للعاملين الأجانب في القطاع الحكومي والقطاع العام/الأعمال العام لعام 2023، وكشفت النشرة عن انخفاض ملحوظ في عدد العاملين الأجانب في هذين القطاعين مقارنة بالعام الماضي.

انخفاض بنسبة 24.6%

بلغ إجمالي عدد العاملين الأجانب في القطاع الحكومي والقطاع العام/الأعمال العام 978 أجنبيًا عام 2023، مقابل 1297 أجنبيًا عام 2022، بانخفاض قدره 24.6%، وتضمن هذا العدد 888 ذكرًا (90.8%) و 90 أنثى (9.2%).

الدول الأوروبية تهيمن على القوى العاملة

لا تزال الدول الأوروبية هي المصدر الرئيسي للعاملين الأجانب في القطاعين، حيث مثلت 474 أجنبيًا (48.5%) من إجمالي القوى العاملة الأجنبية، تلتها الدول الآسيوية (غير العربية) بـ 216 أجنبيًا (22.1%)، بينما جاءت الدول الإقيانوسية (أستراليا ونيوزيلندا) في المرتبة الأخيرة بـ 19 أجنبيًا فقط (1.9%).

الأخصائيون هم الفئة الأكثر تمثيلًا

من حيث المهن، شكل الأخصائيون (أصحاب المهن العلمية) الفئة الأكثر تمثيلًا بـ 521 أجنبيًا (53.3%)، يليهم كبار المسؤولين والمديرون بـ 288 أجنبيًا (29.4%)، ثم عمال تشغيل المصانع ومشغلوا الآلات وعمال تجميع مكونات الإنتاج بـ 111 أجنبيًا (11.3%).

تراجع في عدد المتعاقدين الجدد

أظهرت النشرة أيضًا انخفاضًا في عدد المتعاقدين الجدد مع الأجانب للعمل في القطاعين، ففي عام 2023، بلغ عدد المتعاقدين لأول مرة 283 أجنبيًا (28.9%)، بينما تم تجديد عقود 695 أجنبيًا (71.1%).

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد يأمر بالإفراج عن 686 من نزلاء المنشآت الإصلاحية بمناسبة عيد الأضحى
  • النائب العام يأمر بحبس 3 متهمين تعمدوا تنسيق عمليات هجرة غير شرعية
  • خبر سارّ لمضموني المنية - الضنّية... هذا ما أعلنه مدير عام الضمان عنهم
  • الإحصاء: 48.5٪ من إجمالي العاملين الأجانب بالدولة من أوروبا
  • الإحصاء: 24.6 انخفاضا في عدد العاملين الأجانب بالقطاعين الحكومي والعام
  • إيداع مدير مسح الأراضي في بومرداس ومحافظ عقاري وخبير قضائي الحبس المؤقت بتهمة نهب العقار
  • النائب العام يصدر أمر بحبس وزير التعاون الدولي بحكومة الإنقاذ ومسؤول الشؤون الإدارية والمالية
  • النائب العام يأمر بحبس مسؤولين سابقين بالقسم المالي في وزارة العمل
  • التجارة: إيقاع عقوبة مباشرة على كل من أخلّ بأداء واجبه في إيداع القوائم المالية
  • حبس مسؤولين سابقين في وزارة العمل