الوطن:
2024-06-12@01:03:07 GMT

فوائد شرب القهوة بدون سكر على الجسم.. تحميك من الأمراض

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

فوائد شرب القهوة بدون سكر على الجسم.. تحميك من الأمراض

تعد مادة الكافيين الموجودة في القهوة ذات آثار إيجابية تنعكس على الذاكرة وتقوي مداها، فمن يشربها أقل عرضة للتدهور المعرفي ومشاكل الذاكرة، مقارنة بهؤلاء الأشخاص الذين لا يشربون القهوة بصفة دورية وبشكل يومي، كما أنها تساعد على تحفيز ضربات القلب والحفاظ عليها، إلى جانب الحفاظ على  أداء الدورة الدموية، الذي يؤثر بدوره على صحة جسم الإنسان ويجعله قادرًا على أداء المهام بشكل جيد وإمداد الجسم بالطاقة.

يظهر تأثير الكافيين في مستويات الأنسولين، التي تلعب دورًا مباشرًا في مستوى السكر في الدم، من خلال جرعات الأنسولين الموجودة بالجسم، لأن كمية السكر المخزنة في الدم تعمل كطاقة وتجعل الجسم أكثر قدرة على التأقلم وكونه أكثر قدرة على التحكم في انفعالاته وتصرفاته، إذ يذهب البعض إلى تناول القهوة بدون سكر باعتبارها أكثر صحة.

فوائد القهوة بدون سكر

هناك العديد من الفوائد لتناول القهوة بدون سكر، إذ يشير أن الكافيين الموجود بها، يعزز عملية التمثيل الغذائي التي تمنع الدهون والكوليسترول من انسداد الشرايين، والتسبب في مشاكل أكثر خطورة مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية، إلى جانب فعالية الكافيين في تعزيز الأداء البدني بحوالي 11-12%، وذلك نتيجة لزيادة مستويات الأدرينالين في الدم، ما يهيئ الجسم لمزيد من المجهود، كما يرتبط ارتفاع مستوى الأدرينالين أيضًا بتركيز أفضل.

تأثير القهوة

تعد القهوة واحدة من المشروبات المفضلة لدى غالبية الناس، على اختلاف أذواقهم فبعضهم يضيف لها المزيد من السكر، والبعض يشربونها إلى جانب وجبة الإفطار الرئيسية التي تكسب الجسم الطاقة التي تساعده على القيام بالكثير من الأنشطة، وقد يحبذ آخرون تناولها بدون سكر اعتقادا أنها أكثر فائدة، لذا يسألون عن ماذا يحدث لجسمك في حال تناولها بدون سكر الأمر الذي يجيب عنه طبيب ولمعرفة رأيه يمكن الضغط هـــــــــــــنا 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القهوة شرب القهوة مشروب القهوة بدون سکر

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: إطلاق تجريبي خلال الفترة المقبلة لفحص ما قبل الزواج

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، الإثنين، اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن في أبوظبي، حيث تم الاطلاع على إنجازات مجلس الإمارات للجينوم، والذي نجح بجمع أكثر من 600 ألف عينة من مختلف أنحاء الدولة حتى الآن.

وأشار سموه إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة إطلاق تجريبي أيضاً لفحص ما قبل الزواج ليشمل كافة الأمراض الجينية والوراثية.

وقال صاحب السمو عبر منصة إكس:«ترأست اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن بأبوظبي.. اطلعنا خلاله على إنجازات مجلس الإمارات للجينوم... حيث نجح برنامج الجينوم الإماراتي بجمع أكثر من 600 ألف عينة من مختلف أنحاء الدولة حتى الآن.. والعمل جارٍ على توسيع نطاقه للوصول إلى المليون.. وتم تدريب أكثر من 1000 من كوادرنا الطبية لدعم هذا البرنامج..».

وأضاف سموه:«إن مساهمة أكثر من 600 ألف مواطن ضمن هذا البرنامج يضمن تطوير خريطة واضحة للأمراض الجينية والوراثية بالدولة.. ويساعد على تطوير أدوية مخصصة لهذه الأمراض.. وبالتالي رعاية صحية أفضل وأقوى للأجيال القادمة.. وندعو الجميع للتعاون مع هذا البرنامج الوطني الطبي الشامل بما يجعل مجتمعنا أكثر صحة وأجيالنا أكثر عافية... كما سيتم خلال الفترة المقبلة إطلاق تجريبي أيضاً لفحص ما قبل الزواج ليشمل كافة الأمراض الجينية والوراثية.. مجلس الإمارات للجينوم برئاسة الشيخ خالد بن محمد قطع شوطاً كبيراً في ترسيخ موقع الدولة العلمي العالمي في هذا المجال.. والاستفادة من هذا العلم الجديد في تطوير رعاية صحية شاملة ومتكاملة للأجيال الجديدة».

مقالات مشابهة

  • 6 خطوات مهمة تحميك من أمراض الرئة والصدر.. احرص على اتباعها
  • محمد بن راشد: إطلاق تجريبي لفحص ما قبل الزواج خلال الفترة المقبلة
  • محمد بن راشد: إطلاق تجريبي خلال الفترة المقبلة لفحص ما قبل الزواج
  • محمد بن راشد: برنامج الجينوم الإماراتي ينجح في جمع أكثر من 600 ألف عينة
  • اليوم بدء تنفيذ قواعد جديدة بشأن طلبات اللجوء في اليابان
  • بالفيديو.. استشاري تغذية علاجية تقدم نصائح ذهبية للصائمين فى ذي الحجة
  • أطعمة تحميك من قصور القلب
  • وزير الاتصالات يطّلع على استعدادات الخدمات الرقمية في خدمة ضيوف الرحمن
  • تعرف على فوائد وأضرار النشويات
  • 10 فواكه قليلة السكر تحميك من الأمراض .. تعرف عليها