استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، وفدا من مجلس الأعمال اللبناني في الكويت، ضم كلا من: رئيس المجلس علي حسن خليل، ونائبي الرئيس “محمد ناجيا وشارل يونس”، والأمين العام للمجلس كريم عادل درويش.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة الحكومة اللبنانية؛ فقد قال الأمين العام للمجلس كريم عادل درويش: تشرفنا اليوم بلقاء ميقاتي، وأطلعناه على نشاطات التي قام بها المجلس خلال السنوات الماضية وخصوصا تجاه مواجهة الأزمات المتعددة والمتلاحقة التي عصفت بلبنان، حيث كان للمجلس دور في دعم لبنان على الصعد كافة، وكذلك تقديم يد العون لأبناء الجالية اللبنانية في الكويت، وتعزيز التعاون الوثيق بين السفارة اللبنانية والمجلس.

 

وأضاف: كما أطلعنا رئيس الحكومة على خطة المجلس المستقبلية التي تهدف إلى تعزيز الروابط الأخوية والتاريخية القائمة بين لبنان والكويت، وإلى تطوير وتعزيز شبكات التواصل بين مجتمع الأعمال اللبناني في الكويت ولبنان، وتنمية العلاقات التجارية بين البلدين. 

وواصل حديثه: ونحن حريصون دائما على لعب دورنا كرجال أعمال، ومدراء تنفيذيين؛ للمساهمة في استعادة لبنان لدوره الريادي في المنطقة على الصعد كافة.

وفي نهاية اللقاء؛ قدم المجلس “درع شكر وتقدير” إلى ميقاتي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی الکویت

إقرأ أيضاً:

دولة الكويت: قرار مجلس الأمن 2474 “إنجاز تاريخي” يدعم أسر المفقودين بالحروب

أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير طارق البناي أن قرار مجلس الأمن الدولي 2474 المعني بالمفقودين في النزاعات المسلحة “إنجاز تاريخي” في البحث عن الحقيقة والعدالة ويدعم أسر الأشخاص المفقودين في الحروب.

جاء ذلك في كلمة أدلى بها السفير البناي مساء أمس الخميس في جلسة مجلس الأمن التي عقدت بصيغة آريا حول قرار المجلس 2474 لعام 2019 الخاص بالمفقودين في النزاعات المسلحة.

وقال البناي إن هذا القرار الذي اعتمده أعضاء المجلس بالإجماع وشاركت في رعايته 68 دولة مختلفة يعد خطوة مهمة إلى الأمام في معالجة عواقب قضية الأشخاص المفقودين في الصراعات المسلحة.

وأوضح أن القرار 2474 يعالج هذه الأزمة الإنسانية من خلال إطار شامل يهدف إلى منع حالات الاختفاء وضمان المساءلة وتقديم الدعم للأسر المتضررة التي تعيش في حالة دائمة من عدم اليقين والحزن بعد اختفاء أقربائهم في الحرب.

وأشار إلى أن قرار المجلس يدعو جميع أطراف النزاع المسلح إلى اتخاذ تدابير فورية وفعالة للبحث عن الأشخاص المفقودين وإعادتهم ويحث الأطراف أيضا على الالتزام بالقانون الدولي الإنساني مبينا أن القرار يشدد أيضا على الالتزام بمعالجة البعد الإنساني لهذه المأساة وحماية المدنيين من الاختفاء القسري.

وذكر أن المجلس يدرك في قراره أن معالجة هذه القضية الإنسانية المتعلقة بالأشخاص المفقودين تتطلب اتباع نهج منسق ومتعدد الأوجه مؤكدا أن التنفيذ الكامل للقرار يتطلب التزاما وعملا مستدامين من جميع أصحاب المصلحة والحكومات والمنظمات الدولية بما في ذلك الأمم المتحدة والمجتمع المدني.

وأضاف البناي أن “تخصيص الموارد وبناء القدرات وتعزيز الوعي تعد أمورا في غاية الأهمية لضمان تحقيق أهداف القرار” داعيا لاحترام “روح هذا القرار من خلال مضاعفة جهودنا لمنع حالات الاختفاء ودعم الأسر المتضررة وضمان محاسبة المسؤولين عن حالات الاختفاء القسري”.

المصدر كونا الوسومالمفقودين مجلس الأمن

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء اللبناني يستقبل عمرو دياب قبل الحفل.. صورة
  • رئيس الجمهورية يستقبل بإيطاليا رئيس المجلس الأوروبي
  • رئيس الحكومة اللبنانية: الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب "عدوان تدميري"
  • رئيس الحكومة اللبنانية: الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب «عدوان تدميري»
  • ميقاتي: ما تفعله إسرائيل بجنوب لبنان عدوان تدميري وإرهابي
  • دولة الكويت: قرار مجلس الأمن 2474 “إنجاز تاريخي” يدعم أسر المفقودين بالحروب
  • نجيب ميقاتي: على المجتمع الدولي وضع حد للاعتداءات الإسرائيلية
  • ميقاتي في مستهل جلسة الحكومة: الهجمات الإسرائيلية على جنوب لبنان تمثل عدواناً تدميرياً إرهابياً
  • بدء جلسة مجلس الوزراء برئاسة الرئيس ميقاتي
  • منصور بن محمد: منظومة دبي الرياضية تتطلع لمزيد من الإنجازات القارية