أعلن النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب تأييده التام لجميع السياسات والاجراءات التي اتخذها الحكومة بصفة عامة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لبدء العام الدراسي الجديد خاصة فيما يتعلق بالتأكد من جاهزية جميع المدارس على مستوى الجمهورية لبدء الدراسة مؤكداً أن هذه السياسات هدفها الرئيسى الحفاظ على سلامة ابنائنا التلاميذ والحفاظ على أرواحهم حتى لو تطلب الأمر غلق المدارس غير الجاهزة لبدء الدراسة.

برلماني: الأزهر قادر على صياغة ميثاق أخلاقي عالمي لمواجهة أزمة المناخ زراعة الشيوخ: "استضافة مصر المؤتمر الدولي للصحة والسكان يؤكد اهتمامها بالقضية السكانية"


وأشاد " أمين " فى بيان له أصدره اليوم بتجديد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تأكيده الواضح والحاسم على مسئولي هيئة الأبنية بالمحافظات على مستوى الجمهورية، ومديري المديريات التعليمية، جاهزية المدارس استعداداً للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة لطلاب المدارس وكافة العاملين بالمؤسسات التعليمية وتأكيد الوزير على ضرورة مراجعة شروط الأمن والسلامة بجميع مدارس الجمهورية والمنشآت التعليمية، والانتهاء من كافة أعمال الصيانة لكل المباني التعليمية على مستوى الجمهورية لدرء الخطورة قبل بداية العام الدراسى، واستبعاد المدارس التى تخضع لخطة صيانة شاملة وسرعة توفير أماكن مناسبة بالمدارس القريبة منها لحين الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة لهذه المدارس.


وطالب النائب أشرف أمين من جميع المحافظين على مستوى الجمهورية ورؤساء المدن والمراكز والاحياء والقرى ومديرى مديريات وادارت التربية والتعليم مساندة ودعم جهود الدكتور رضا حجازى فى هذا الصدد وذلك من خلال قيامهم بجولات مكثفة للمرور على جميع المدارس فى مختلف المحافظات ومراجعة أعمال الصيانة بها للتاكد من تنفيذ خطط وسياسات الدكتور رضا حجازى بإجراء مسح كامل شامل لكافة المدارس على مستوى الجمهورية وإعداد تقرير عاجل خلال عشرة أيام حول موقف هذه المبانى ومدى الاحتياج للصيانات العاجلة والبسيطة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النواب النائب أشرف أمين وزارة التربية والتعليم بدء الدراسة أعمال الصيانة على مستوى الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

المصطافين يودعون شواطئ جمصة استعدادًا لبدء العام الدراسي

شهدت شواطئ مصيف جمصة، اليوم الجمعة، إقبالا ضعيفا من المواطنين فى اخر يوم قبل انطلاق العام الدراسى الجديد،  بساعات معدودة، الذي يبدأ لأول مرة فى 21 سبتمبر وفق ما أعلنته وزارة التربية والتعليم.

 من جانبه، قال اللواء عادل برعش، رئيس مدينة جمصة، إن الإقبال على الشواطئ يتأثر بعدة عوامل منها الأعياد والمناسبات والإجازات الرسمية التى تشهد فيها الشواطئ إقبالا كبيرا قد تصل إلى نسبة إشغال 100%، فيما تقل تلك النسبة فى الأيام العادية لتتراوح من 60 إلى 80%، وتقل تدريجيا باقتراب العام الدراسى الجديد، لينتهي الموسم الصيفى فى منتصف سبتمر من كل عام.


وأوضح رئيس مدينة جمصة، أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية فقد تمت متابعة أعمال رفع القمامة والمخلفات وكنس الأتربة وإزالة الرمال وعمل مسح شامل للشوارع الرئيسية والفرعية للمدينه ومنطقة الشيخ زايد وتنظيف البيلاج والشاطى ومنطقة 15 مايو من خلال فريق العمل التنفيذى لرئاسة المدينة كما تم متابعة اعمال سيارات كسح مياة الصرف الصحى بتقسيم 15 مايو.

وأكد على أعمال رش المبيدات للمقاومة الأرضية للقضاء على الحشرات ببلاعات الصرف الصحى وصناديق القمامة، ومتابعة أعمال الزراعة والبساتين قام فريق عمل جهاز 15 مايو بتهذيب المساحات الخضراء وريها بالشوارع الرئيسية وزراعتها لتجميلها بالشكل اللائق برئاسة مدينه جمصه، كما تمت متابعة مواقف المواصلات لمتابعة انتظام العمل وبها الرقابة للالتزام خطوط السير والكارته المجمعة ومنع أى زيادة متوقعة فى وسائل المواصلات. 

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لـ زيارة وزير التربية والتعليم عدد من المدارس بـ قنا لمتابعة سير انتظام العام الدراسي الجديد
  • في ختام جولاته بمحافظات الصعيد.. وزير التربية والتعليم ومحافظ الأقصر يتفقدان (٦) مدارس بالمحافظة لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد
  • انطلاق العام الدراسي الجديد بمحافظات الجمهورية.. والمدارس تستهل يومها الأول بتحية العلم وترديد النشيد الوطني
  • تعليم المنيا: 14 مدرسة جديدة تدخل الخدمة في العام الدراسي الجديد
  • مع بداية العام الدراسي الجديد.. تشغيل وصيانة 46 مدرسة في قنا
  • محافظ الإسماعيلية يتابع استعدادات مديرية التربية والتعليم لبدء انطلاق العام الدراسي الجديد
  • بالصور| وكيل تعليم البحيرة: انتظام الدراسة بأول أيام العام الدراسي الجديد
  • مدارس الغربية تتزين لاستقبال أكثر من مليون طالب مع بداية العام الدراسي الجديد
  • المصطافين يودعون شواطئ جمصة استعدادًا لبدء العام الدراسي
  • تعليم القاهرة: استمرار العمل اليوم وغدا لاستقبال العام الدراسي الجديد