قال اللواء محمد عبدالله سحلول، رئيس حى المنتزه أول بالإسكندرية، إنه في استجابة لشكاوى المواطنين من التضرر من الإشغالات بالطريق العام تم تكليف إدارة إشغال الطريق بتكثيف حملاتها اليومية لإزالة أي تعديات على حرم الطريق العام وإزالة أي إشغالات تعوق سير المواطنين أو تعطل حركة المرور والتحفظ الفوري على الإشغالات والتعديات.

حملة على شوارع الحي

وأشار رئيس حى المنتزه أول، لـ«الوطن»،  إلى أنه تم شن حملة بقيادة مدير إدارة إشغال الطريق ورافقه معاونو الإدارة ووحدة الإزالة الفورية وبتواجد العميد محمد العتر مدير إدارة شرطة المرافق، والعقيد أيمن بيومى وكيل إدارة شرطة المرافق وضباط شرطة المرافق لإزالة الإشغالات والتعديات وفتح الطريق أمام المارة بشوارع السيوف بحرى وإسكندر إبراهيم وسيدى بشر بحرى خالد بن الوليد ومحمد نجيب ومحطة ترام سيدى بشر، وأسفرت الحملة عن التحفظ على عدد 273 حالة إشغال متنوع وغرامة مالية 4000 جنيه.

لا تهاون مع المخالفين

وأضاف سحلول أنه لا تهاون مع أي مخالفة وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لردع المخالفين ولن يسمح بأي حال من الأحوال التعدي على حق الطريق لأنه ملكا للمارة ونبذل قصارى جهدنا لإعادة الانضباط للشارع بنطاق الحي وحتى يتم القضاء نهائياً على حالات إشغال الطريق والتى تتسبب فى تعطيل حركة المرور وتعرض حياة المواطنين للخطر لسيرهم فى نهر الطريق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إزالة الإشغالات إزالة التعديات حملة إزالة محافظة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

حكومة صنعاء تعلن مبادرة جديدة من جانب واحد لفتح طريق حيوي في اليمن

الجديد برس:

أعلنت حكومة صنعاء، الإثنين، عن مبادرة جديدة لفتح طريق البيضاء – أبين من جانب واحد، وذلك في إطار مساعيها للتخفيف من معاناة المواطنين اليمنيين جراء الحرب الدائرة في البلاد.

وتأتي هذه المبادرة تزامناً مع إعلان افتتاح إحدى الطرقات في محافظة مأرب طريق (البيضاء – الجوبة – مدينة مأرب)، وكذا قرب افتتاح المنفذ الشرقي لمدينة تعز، الذي يتوقع مرور أولى السيارات عبر طريق جولة القصر – الكمب يوم الثلاثاء، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز التواصل بين مختلف المحافظات اليمنية.

ووفقاً لوكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، فقد أوضح محافظا البيضاء عبدالله إدريس وأبين صالح الجنيدي، أن المبادرة تأتي استجابةً لمطالب المواطنين من أبناء المحافظتين بفتح طريق عقبة ثرة، الذي يربط بينهما.

وأشار المحافظان إلى أن المبادرة تتضمن فتح الطريق بشكل كامل، وإزالة مخلفات الحرب من على طول الطريق، والبدء بأعمال صيانة الطريق وتأمينه.

وقد أكد المحافظان بدء الفرق الفنية والهندسية، والجهات المعنية في حكومة صنعاء، برفع العوائق والسواتر الترابية والمخلفات، والاستعداد لفتح الطريق في أقرب وقت.

ودعا إدريس والجنيدي الطرف الآخر إلى تحمل مسؤوليته في رفع المعاناة عن المسافرين، وإزالة المخلفات والسواتر في الطرق الواقعة تحت سيطرته.

من جانبهم، عبّر عدد من مشايخ ووجهاء البيضاء وأبين عن شكرهم لقائد أنصار الله عبد الملك الحوثي والسلطة المحلية في حكومة صنعاء على الاستجابة لمطالبهم بفتح طريق البيضاء – أبين.

وأكد المشايخ والوجهاء وقوفهم إلى جانب السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في تنفيذ المبادرة، لتخفيف معاناة المواطنين والحفاظ على الأمن والاستقرار، حسب ما نقلته وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء.

مقالات مشابهة

  • البيضاء.. تدشين العمل في إزالة مخلفات الحرب بعقبة ثرة في مديرية مكيراس
  • محافظ البيضاء يطلع على أعمال فتح طريق البيضاء – مكيراس.. أبين
  • محافظ البيضاء يتفقد أعمال فتح طريق عقبة ثرة – أبين
  • قيادة محافظة الحديدة واللجنة العسكرية تعلنان إعادة فتح طريق جبل راس – حيس – الخوخة
  • تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة.. الإعلان عن إعادة فتح طريق جبل راس – حيس – الخوخة بمحافظة الحديدة
  • حكومة صنعاء تعلن مبادرة جديدة من جانب واحد لفتح طريق حيوي في اليمن
  • الاعلان عن فتح طريق جديدة بين (البيضاء - ابين)
  • جهود لاستئناف فتح طرقات اليمن المغلقة .. مأ أبرز تلك الطرقات؟
  • المساوى يعلن جاهزية طريق جولة القصر – الكمب لعبور المواطنين
  • المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لعامل لاتجاره بالمخدرات وحيازة سلاح بالخانكة