الوطن| رصد

قرر وزير الحكم المحلي بالحكومة الليبية سامي الضاوي، تشكيل غرفة طوارئ ومتابعة، بتعليمات من رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، بشأن تشكيل اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة.

هذا وتكلف اللجنة بالاستعدادات واتخاذ التدابير الاحترازية لمواجهة أي تداعيات طارئة قد تقع، بسبب التقلبات الجوية المرتقبة، والإبلاغ عن أي حوادث أو إصابات، وحصر الأضرار المترتبة عليها وإحالة تقارير فورية بذلك، متضمنة الاستعدادات والتجهيزات المطلوبة للحد من التداعيات إلى اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة.

ويترأس اللجنة وكيل وزارة الحكم المحلي، وعضوية كل من رئيس جهاز الحرس البلدي، ورؤساء المجالس البلدية والتسييرية للبلديات من سرتغرباً إلى امساعد شرقاً، ومدير مكتب الرئيس، ومدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة.

الوسوماسامة حماد اللجنة العليا للطوارئ في ليبيا ليبيا وزارة الحكم المحلي الليبية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: اسامة حماد ليبيا الحکم المحلی

إقرأ أيضاً:

مدبولي يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الماضي

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، على مدار شهر مايو من عام 2024 الجاري، وذلك عبر تقرير أعدّه الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، ورئيس اللجنة.

وخلال التقرير، لفت الدكتور حسام المصري، إلى أن جهود اللجنة الطبية العليا خلال شهر مايو المنقضي، شملت الاستجابة لعدد 1028 حالة تم رصدها عن طريق تطبيق "واتس آب" ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

وأضاف المستشار الطبي أن تفاعُل اللجنة مع تلك الحالات تضمَّن إصدار 213 قرارًا بالعلاج على نفقة الدولة من جانب رئيس مجلس الوزراء، فضلًا عن توفير الإجراءات الطبية لعدد 116 حالة للعلاج بالجاما نايف والسايبر نايف، إلى جانب إصدار 27 قرارًا خاصًا بعمليات زراعة النخاع ذات التوافُق النصفي.

وأضاف رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات أنه خلال شهر مايو، تم إصدار 38 قرارًا، من رئيس مجلس الوزراء، خاصًا بالحالات الطارئة، فضلًا عن توفير الأدوية لعدد 102 استغاثة تم رصدها والتعامل معها، بالإضافة إلى تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 32 حالة.

كما استعرض التقرير جهود اللجنة بشأن القوافل الطبية بالمحافظات، خلال الشهر الماضي، حيث أوضح الدكتور حسام المصري، أنه تم إجراء الكشف على 3765 مواطنًا ضمن قوافل اللجنة بمحافظة مطروح، وتقديم 535 نظارة طبية بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة بنك الشفاء.

 

مقالات مشابهة

  • اللواء “صدام حفتر” يبحث مع الرئيس التشادي سبل التعاون والملفات المُشتركة بين البلدين
  • “العبيدي” يبحث تعزيز التعاون مع وزارة الحكم المحلي بالحكومة الليبية
  • وزارة الدفاع تقيم احتفالية بعنوان “المرأة شريكة حماة الوطن”
  • رئيس الوزراء يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الماضي
  • مدبولي يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الماضي
  • وزارة الحكم المحلي بحكومة الدبيبة تتابع الإجراءات التنفيذية لخطة إدارة النفايات
  • إعلان مخيم جباليا شمال غزة “منطقة منكوبة” وسط دعوات لتدخل دولي عاجل
  • عضو اللجنة العليا للحج والعمرة المصرية يكشف لـ RT آخر موعد لتفويج الحجاج المصريين للسعودية
  • “حماد” يحظر صيد بعض الحيوانات البرية لحماية البيئة البرية والحفاظ على توازنها
  • خوري تنثي على جهود لجنة “5+5” العسكرية في تعزيز المسار الأمني ​​ودعم اتفاق وقف إطلاق النار