رضخ رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس للانتقادات الحادة والضغوطات وقرر الاستقالة من منصبه بعد فضيحة القبلة التي لاحقته منذ 3 أسابيع والتي باتت تُعرف إعلاميًا بـ kissgate بعدما تعمّد تقبيل إحدى لاعبات المنتخب الوطني للسيدات أثناء احتفالهن بفوزهن بكأس العالم الشهر الماضي.

اقرأ ايضاًقبلة "ساخنة" تفسد احتفالات إسبانيا بمونديال السيدات.

. واللاعبة: لم أستمتع بذلك

وأصدر روبياليس بيانًا رسميًا نشره عبر حسابه الرسمي في منصة"إكس"، تويتر سابقًا، جاء فيه: "اليوم في تمام الساعة 9:30 مساءً بتوقيت إسبانيا، قدمت إلى القائم بأعمال الرئيس، بيدرو روشا، استقالتي من منصب رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم".

رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس

وأضاف روبياليس في بيانه: "بعد الإيقاف السريع الذي اتخذه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بالإضافة إلى بقية الإجراءات ضدي، من الواضح أنني لن أتمكن من العودة إلى منصبي، فالإصرار على الانتظار والتشبث... لن يسهم بأي شيء إيجابي، لا للاتحاد ولا لكرة القدم الإسبانية، لأن هناك قوى فعلية ستمنع عودتي".

وأردف يقول: "لا أريد أن تتضرر كرة القدم الإسبانية بسبب هذه الحملة غير المتناسبة برمتها، وقبل كل شيء، اتخذت هذا القرار بعد التأكد من أن رحيلي سيساهم في الاستقرار الذي سيسمح لكل من أوروبا وأفريقيا بالبقاء متحدين في حلم 2030، والذي سيسمح بإحضار أكبر حدث في العالم إلى بلدنا”.

وحول عائلته، قالة روبياليس: "يجب أن أتطلع إلى الأمام، وأتطلع إلى المستقبل.. الآن هناك شيء يشغلني بقوة.. أنا أؤمن بالحقيقة وسأبذل كل ما في وسعي لجعلها تسود.. لقد عانت بناتي وعائلتي والأشخاص الذين يحبونني من آثار الاضطهاد المفرط، فضلاً عن العديد من الأكاذيب، ولكن من الصحيح أيضًا أنه في الشارع، كل يوم، تسود الحقيقة أكثر فأكثر.

بيان استقالة رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس

وأكد روبياليس في بيانه استقالته من أيضًا من منصب نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

لويس روبياليس يؤكد قرار الاستقالة 

كما أكد روبياليس استقالته خلال مقابلة مع بيرس مورجان على قناة Talk TV، وأقر قائلًا: "سأفعل - بالطبع لا أستطيع مواصلة عملي"، وأضاف لاحقًا أن والده وبناته ساعدنه في اتخاذ قراره.

وأضاف: قال بعض الأصدقاء المقربين جدًا مني "لويس، عليك الآن التركيز على كرامتك ومواصلة حياتك - إذا لم يكن الأمر كذلك، فمن المحتمل أن تلحق الضرر بالأشخاص الذين تحبهم وبالرياضة التي تحبها".

إقالة مدرب المنتخب الإسباني للسيدات 

مدرب المنتخب الإسباني للسيدات، خورخي فيلدا

وتأتي استقالة لويس روبياليس بعد أيام من إقالة مدرب المنتخب الإسباني للسيدات، خورخي فيلدا، الذي نجح في قيادة إسبانيا للفوز بكأس العالم على إنجلترا في سيدني.

وكان فيلدا هو الوحيد من الجهاز الفني للمنتخب الإسباني للسيدات الذي لم يتقدم باستقالته اعتراضًا على سلوك روبياليس الذي أقدم على تقبيل جيني هيرموسو بدون رضاها.

جيني هيرموسو تقاضي لويس روبياليس

وكانت اللاعبة جيني هيرموسو، الفائزة بكأس العالم للسيدات، قد تقدمت بشكوى قانونية إلى مكتب المدعي العام الإسباني بسبب قبلة لويس روبياليس بتهمة الاعتداء الجنسي.

اقرأ ايضاًإنييستا يكشف موقفه من فضيحة قبلة رئيس الاتحاد الإسباني.. ماذا قال؟

وبعد قرار استقالة روبياليس، عادت هيرموسو إلى التدريبات للمرة الأولى منذ تقديم الشكوى القانونية ضده.

وقالت لاعبة كرة القدم إن القبلة جعلتها تشعر بالضعف وضحية للعدوان. وقد وصفته بأنه "عمل متهور ومتحيز جنسيًا، في غير محله ودون أي نوع من الموافقة من جهتي".

أما بالنسبة لروبياليس، فإن استقالته تمثل تحولًا كبيرًا عن تصريحاته قبل ما يزيد قليلًا عن أسبوعين عندما قال: "لن أستقيل. هل كنت تعتقد حقًا أن نقرة ستسقطني؟".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم الاتحاد الإسباني لكرة القدم المنتخب الإسباني للسيدات كأس العالم للسيدات كرة القدم إسبانيا لويس روبياليس خورخي فيلدا جيني هيرموسو رئیس الاتحاد الإسبانی لکرة القدم لکرة القدم لویس روبیالیس الإسبانی للسیدات

إقرأ أيضاً:

النجوم يطالب اتحاد الكرة بإلزام بيراميدز بدفع مستحقاته المالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم نادي النجوم اليوم “الثلاثاء” بمذكرة رسمية الى الاتحاد المصري لكرة القدم ضد نادي بيراميدز، وذلك لعدم التزامه بتنفيذ القرار الصادر من الاتحاد المصري لكرة القدم رقم (2569) بتاريخ 22 يونيو 2023 ، بشأن المبالغ المستحقة لنادي النجوم.

وطالب نادي النجوم بتطبيق اللوائح والنصوص الخاصة بعدم منح الترخيص اللازم للمشاركة في البطولات الإفريقية لنادي بيراميدز والتي تمنع نادي مدين لأندية أخرى من الحصول على الترخيص ما لم يسدد المديونية المقررة (لائحة التراخيص بالكاف).

وطالب نادي النجوم من الاتحاد المصري لكرة القدم سرعة إلزام نادي بيراميدز بالسداد خلال 5 أيام، أو تطبيق ما جاء بشروط الترخيص الخاص بالمشاركات الإفريقية.

ويؤكد نادي النجوم بأنه في حال تطبيق اللوائح بعدم منح الترخيص لنادي بيراميدز هو أمر لائحي يترتب عليه إعادة ترتيب الأندية صاحبة الحق بالمشاركة في البطولات الأفريقي

مقالات مشابهة

  • استقالة كوبر مدرب منتخب سوريا بعد خماسية اليابان
  • هيكتور كوبر يعلن رحيله عن تدريب منتخب سوريا
  • النجوم يطالب اتحاد الكرة بإلزام بيراميدز بدفع مستحقاته المالية
  • اتحاد الكرة وأندية عمانتل يتفقان على إطلاق دوري تحت 11 و13 سنة
  • حمزة إدريس مساعداً إدارياً للاتحاد
  • إقامة منافسات الدور السداسي الليبي في إيطاليا
  • كرة القدم.. سداسي التتويج في إيطاليا يوم 24 يونيو الجاري
  • مدرب بيراميدز يستعد للالتحاق برخصة تدريب الاتحاد الأوروبي UEFA A
  • رئيس الدولة يستقبل اثنين من الأطفال من مشجعي نادي العين
  • 156 لاعبًا للأعمار السنية في كشوفات الأندية العمانية