بوابة الوفد:
2024-06-12@15:20:14 GMT

الزي المدرسي للفرجة فقط .. بالبحيرة

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

سادت حالة من الإستياء الشديد بين أولياء أمور الطلاب بمحافظة البحيرة من محاولات بعض الإدارات التعليمية علي إجبارهم علي شراء الزي المدرسي من المدارس بمبالغ أعلي من قدراتهم المادية.

ففي الوقت الذي تقوم فية الدولة بتنظيم العديد من معارض الأدوات المدرسية بأسعار مخفضة لرفع الأعباء عن كاهل أولياء الأمور ،خاصة مع إرتفاع الأسعار ، تحاول بعض الإدارات التعليمية بمحافظة البحيرة ، ، وسط تكتم شديد ، إجبار الطلاب علي شراء الزي مدرسي ،من المدارس بأسعار عالية ،بعد الإتفاق مع عدد من أصحاب مصانع الملابس الجاهزة،علي توريد الزي المدرسي.

طالب العديد من أولياء الأمور من خلال (الوفد) بسرعة التدخل ،و العدول عن تلك المحاولات وترك الحرية لهم لشراء الزي المدرسي من المعارض التي تنظمها الحكومة ، والتي تباع بأسعار مخفضة تناسب قدراتهم المادية المحدودة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استياء أولياء أمور الزى المدرسى الزی المدرسی

إقرأ أيضاً:

مؤسس «أمهات مصر»: امتحان الاقتصاد للثانوية العامة يغضب الطلاب.. والإحصاء يسعدهم

واصلت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، متابعة ورصد مستوي امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الصف الثالث الثانوي، حيث أدى الطلاب امتحاني الاقتصاد والإحصاء، صباح اليوم.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم أكدوا سهولة امتحان الإحصاء الذي شمل على 17 سؤالا، موضحين أن جميع الأسئلة في مستوي الطالب المتوسط ولم يتم رصد أي شكاوي خاصة بأسئلة الامتحان.

بينما أكدت عبير، علي صعوبة امتحان مادة الاقتصاد الذي شمل على 25 سؤالا، مشيرة إلي أن الامتحان تضمن عدد كبير من الأسئلة الصعبة وغير المباشرة وبعضها لا يعرفها الطلاب، بحسب الطلاب وأولياء أمورهم.

ودعت مؤسس اتحاد أمهات مصر وإئتلاف أولياء الأمور، الطلاب وأولياء أمورهم بضرورة التركيز في الامتحانات القادمة وهي الأهم لانها مضافة للمجموع، عقب إجازة عيد الأضحي المبارك، والبعد عن أي تشتيت يفصل تركيزهم عن مراجعة المناهج، متمنية التوفيق لجميع الطلاب.

وتفاعل العديد من أولياء أمور الطلاب علي صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، في الفيسبوك، حيث قالت ولي أمر: «الاقتصاد كان وحش اوي، حرفيا احنا مش متأكدين غير من كام سوال بس، والإحصاء كانت تحفة وسهلة جدا جدا».

وأضافت ولي أمر أخري: «امتحان الاقتصاد وحش، والإحصاء كويس»، وتابعت أخري: «انا أدبي يعني المفروض الإحصاء تبقي صعبة، بس كانت أسهل من الاقتصاد، هو بس محتاج التفكير بس لأن كلنا عارفين إنهم بيلعبوا علي الألفاظ».

اقرأ أيضاًبين المعقول والصعب.. تباين أراء طلاب الثانوية العامة 2024 في امتحاني الاقتصاد والإحصاء

«التعليم»: صرف مكافأة الامتحانات 2024 للمشاركين في الثانوية العامة

وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • مؤسس «أمهات مصر»: امتحان الاقتصاد للثانوية العامة يغضب الطلاب.. والإحصاء يسعدهم
  • «تعليم كفر الشيخ»: لا شكاوى في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • إنتهاء إمتحان مادة الإقتصاد في الثانوية العامة بالبحيرة
  • افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بالبحيرة بأسعار مخفضة
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تبحث تعزيز التعاون مع وفد أسترالي
  • «تعليم كفر الشيخ»: لا شكاوى في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ المنوفية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ المنوفية يتفقد انتظام سير امتحانات الثانوية العامة
  • زحام أولياء الامور بالبحيرة أمام اللجان للإطمئنان علي أسئلة التربية الدينية
  • 7 قرارات في اجتماع تنفيذي حوش عيسى بالبحيرة.. تعرف عليها