وجه عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم الثلاثاء، تعليمات مشددة لمديري الإدارات التعليمية بالمحافظة، بالتوجيه الفوري لجميع المدارس بإزالة تراكمات وآثار موجة الأمطار الغزيرة التي اجتاحت المحافظة. 

جاء ذلك بعدما شهدت محافظة مطروح هطول أمطارا غزيرة على كافة مراكز ومدن المحافظة بعد نوة مفاجئة وغير متوقعة من الطقس المتقلب والرياح المحملة بالأتربة.

وأكد مدير تعليم مطروح أن جميع المدارس على مستوى محافظة مطروح من مدينة الحمام ومنطقة البنجر شرقاً وحتى السلوم غربا وسيوة جنوبا جرى تنظيم تدريبات لها على مواجهة الكوارث وكيفية التعامل الأمثل معها وتنفيذ خطة الإخلاء الكامل للمدرسة؛ بما يضمن سلامة الجميع في حالة حدوث أي طوارئ مثل السيول والحريق وغيرها وذلك بالتعاون مع إدارة الحماية المدنية التابعة لمديرية أمن مطروح.

وأوضح شحاتة، أنه وجه مديري الإدارات بتفعيل لجنة الأزمات والكوارث لمتابعة عملية رفع مياه الأمطار في محيط المدارس وأفنيتها، وذلك مع استمرار الاستعدادات النهائية لانطلاق العام الدراسي الجديد أول أكتوبر المقبل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح تعليم مطروح الأمطار المدارس

إقرأ أيضاً:

“فضل يوم عرفة” أمسية دينية بأوقاف مطروح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال حسن محمد عبد البصير عرفة وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة مطروح، اليوم الإثنين، إن المديرية عقدت عدد من الأمسيات الدينية والقرآنية ضمن خطتها لتكثيف النشاط الدعوي خلال عشر ذي الحجة. 

وكيل أوقاف مطروح: عقد جلسات حق الطفل والنشاط الصيفي بعدد 195 مسجداً


وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة مطروح، أن الحراك الدعوى بدأ بمقارئ الأعضاء، حيث عقدت جلسات سبع مقارئ بإدارات شرق وغرب والحمام وبراني عقب صلاة الظهر، وبعد صلاة العصر عقدت جلسات حق الطفل والنشاط الصيفي بعدد 195 مسجداً بمختلف الإدارات الفرعية. 

وكيل أوقاف مطروح: المساجد غردت بالأمسيات الدينية


وكان الختام عقب صلاة العشاء حيث غردت المساجد بالأمسيات الدينية المنتشرة في الإدارات الفرعية بعدد ثلاثة وثلاثين مسجداً في مقدمتها مسجدي التنعيم والعوام بإدارة غرب ،والمسجد الكبير بإدارة شرق، وتناول المحاضرون الحديث عن يوم عرفة كخير يوم طلعت فيه الشمس وهو يوم مشهود لما فيه من الفيوضات والنفحات الإلهية للحجاج ولغيرهم، فيباهي الله بعباده الزوار أهل السماء ويشهدهم على غفرانه لهم وقد بشر النبي صلى الله عليه وسلم أن المغفرة شاملة كل من اغتنم هذا اليوم  فأحياه بالطاعة واغتنمه بالأعمال الصالحة ففي صحيح مسلم عن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة، وإنه ليدنو ثم يباهي بهم الملائكة فيقول: ما أراد هؤلا؟. 


وعن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الله تعالى يباهي ملائكته عشية عرفة بأهل عرفة، فيقول: انظروا إلى عبادي أتوني شعثا غبرا. هذا وقد شارك قيادات المديرية والإدارات الفرعية مع الأئمة المكلفين بالأمسيات ندواتهم ومحاضرتهم وسط ترحيب وإقبال جماهيري بالمساجد المختلفة.

مقالات مشابهة

  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • وكيل أوقاف الفيوم: لا بد أن نسابق الزمن بتكثيف الأنشطة الدعوية حتى يتبوأ المسجد دوره الحقيقي في بناء الوعي
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد استراحات الثانوية العامة
  • وكيل أوقاف الفيوم يناقش تكثيف الأنشطة الدعوية والاستعدادات لتجهيز ساحات عيد الأضحى
  • بعد موجة حر قاتلة.. 12 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة (الأسماء)
  • “فضل يوم عرفة” أمسية دينية بأوقاف مطروح
  • وكيل الشباب والرياضة بالإسكندرية تجتمع بمديري الإدارات ومراكز الشباب
  • محافظ مطروح يوجه بتوفير مياه الشرب ومتابعة التعديات على خطوط نقل المياه
  • مدير «تعليم مطروح» يترأس غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة امتحانات الشهادة الثانوية
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم مطروح: متابعة مستمرة للامتحانات عبر غرفة العمليات