الوطن:
2024-06-12@06:00:50 GMT

جامعة حلوان تطلق حاضنة لريادة الأعمال في مجال الرياضة

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

جامعة حلوان تطلق حاضنة لريادة الأعمال في مجال الرياضة

أطلقت جامعة حلوان حاضنة لريادة الأعمال في مجال الرياضة، في سابقة هي الأولى من نوعها في المنطقة العربية، وافتتحها الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة ، الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان.

أسبوع شباب الجامعات 

وأشار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة من جانبه إلى اهتمام الوزارة بريادة الأعمال وتكوين الشركات الناشئة في مجال الرياضة، مؤكدا كامل دعمه لهذا النوع من المبادرات التي تعود بالنفع على قطاع الشباب والرياضة في مصر والوطن العربي.

وأبرز الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة في كلمته أهمية مفهوم ومبدأ ريادة الأعمال في تحقيق رؤية مصر 2030 من توفير فرص عمل، ودفع عجلة الإنتاج وتوفير فرص التدريب والتاهيل المرتبط بالصناعة لأبنائنا الطلاب وتحقيق الاقتصاد القائم على المعرفة.

و أوضح الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن الهدف من الحاضنات التكنولوجية هو تحويل مخرجات البحوث العلمية التطبيقية من نماذج أولية إلي منتجات نهائية أو خدمات وتكوين شركات ناشئة تلبي احتياجات السوق وتساهم في خلق فرص عمل.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسبوع شباب الجامعات الجامعات التعليم العالي وزارة التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشيوخ: نحتاج إلى ضبط تشريعي مرن لملف مجال الذكاء الاصطناعي

قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إننا بحاجة إلى ضبط تشريعى لملف الذكاء الاصطناعى، على أن يكون تشريع مرن لأنه سيكون قابل للتعديل والتغيير والتطور بشكل سريع، لمواكبة التطور السريع فى مجال الاصطناعى.

جاء ذلك خلال تعقيبه على كلمة المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، في الجلسة العامة للمجلس، اليوم، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حول الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ بعنوان: «الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص.. التحديات».

وقال المستشار أبو شقة، إن تحديات ملف الذكاء الاصطناعى، تتطلب الاستعداد بمنظومة تشريعية، لمواكبة التطورات المتلاحقة فى ذلك القطاع، مشيرا إلى أن تقدم الدول سيقاس بمعيار ما توصلت اليه من تقدم فى ملف الذكاء الاصطناعى.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية
  • وزير الرياضة يتابع الموقف النهائي لإطلاق فاعليات صيف شبابنا
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب فنون جميلة
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • وزير الرياضة: الوزارة ستظل داعمة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي
  • وزير الرياضة يشيد بدراسة الشباب والذكاء الاصطناعي: سنعمل على تطبيق توصياتها
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة لقرية الودي بالجيزة
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي نجم ولاعبي كاراتيه مركز شباب مساكن اسكو
  • رئيس مجلس الشيوخ: نحتاج إلى ضبط تشريعي مرن لملف مجال الذكاء الاصطناعي