الراي:
2024-06-16@09:12:10 GMT

مصري يحوّل صالوناً نسائياً إلى عيادة تجميل

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

بعد دهم مركز زراعة الشعر، وجهت اللجنة الثلاثية ضربة أخرى لمركز تجميل مرخص كصالون نسائي.
القوى العاملة ومباحث الاقامة ووزارة الصحة يتم مداهم عيادة تجميل للنساء في منطقة المنقف.

وكشفت مصادر مطلعة انه بعد تكثيف التحريات تم دهم المركز غير المرخص من قبل وزارة الصحة والمخالف لاشتراطات الترخيص، إذ يشير إلى التصريح بصالون نسائي، ولكن الواقع يشير إلى غرف غرف عمليات ليزر وإبر حقن للشفايف والوجه والجسد.

«الإطفاء»: السيطرة على حريق فندق في منطقة المرقاب.. ولا إصابات منذ 7 ساعات «الثلاثية» تضبط 50 شخصاً يعملون في مركز صحي «يزرع» الشعر دون ترخيص منذ يوم

واثناء مداهمة الموقع تم ضبط 5 عاملات من الجنسية المصرية واللبنانية والاثيوبية، هن من يقمن باستقبال الزبائن واجراء عمليات التجميل دون أن يكون لديهن ترخيص مزاولة.

وبعد التحقيق مع العاملات تبين ان المركز تم تضمينه من قبل مواطنة لأحد المقيمين من الجنسية المصرية، وهو من يقوم بتوفير الأجهزة وتوفير المواد الطبية دون وجود اي شهادة مواصفات او ترخيص لبلد المنشأ، كما يقوم بوضع اعلانات وعروض للزبائن بأسعار مخفضة.

واختتمت المصادر ان اللجنة الثلاثية قامت بتشميع العيادة ووضع بلوك على صاحب الترخيص ومنع الكفالة واعداد محضر بالضبطية واحالة جميع العاملات و«المتضمن» المصري الى الجهات المعنية استعدادا لابعادهم عن البلاد ومنع دخولهم.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

عمال شركة نسيج في ملكية برلماني ملياردير بطنجة يشكون تهديدات بالقتل والحرق

زنقة 20 | الرباط

كشف المكتب الإقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بطنجة أصيلة، عن ممارسات مشينة تقع داخل شركة نوفاكو فايشن للنسيج بطنجة.

المكتب النقابي شجب ما وصفه بـ” الاعتداء الهمجي على عمال وعاملات الشركة ، نقل على إثرها أربع نساء بسيارات الإسعاف في حالة حرجة إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية”.

وأعلن المكتب النقابي في بيان له، شروعه في المتابعة القضائية للشخص الذي هدد العاملات بالحرق والقتل، مُدينا تلكؤ إدارة الشركة في السماح بدخول سيارات الإسعاف “ولولا حضور ممثلي السلطات الأمنية لما تم نقل المغمى عليهن إلى المستشفى”.

وحمل المكتب النقابي كامل المسؤولية لمدير الشركة وهو نائب برلماني عن الأصالة و المعاصرة، لما قد يتعرض له العاملات والعمال من تعسفات وضغوطات قد تفضي إلى جزاءات تجهز على ما يتقاضونه من أجور هزيلة.

و عبر “عن رفضه للقرار المجحف الذي اتخذته إدارة الشركة في حق 28 عامل وعاملة وذلك بمطالبتهم بحضور جلسات استماع وبتلفيق اتهامات باطلة وارتكاب خطأ جسيم (من قبيل التوقف عن العمل بشكل مباغت واحتلال مواقع الإنتاج والتسبب في الفوضى والبلبلة).

ودعت النقابية في هذا الصدد، الجمعيات النسائية والمنظمات الحقوقية لمؤازرة عاملات شركة نوفاكو فايشن في محنتهن، وطالبت الجهات المعنية بالتدخل العاجل إنصافا للعاملات والعمال، مؤكدة عزمها تنفيذ برنامج نضالي تصعيدي (وقفات احتجاجية، اعتصامات).

مقالات مشابهة

  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج مصري
  • الصحة: بعثة الحج الطبية تقدم خدماتها لـ18 ألف حاج مصري فى مكة والمدينة
  • فتاة تتعرض لبكتيريا في أظافرها بسبب صالون تجميل .. فيديو
  • مفاجأة في أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 15 يونيو 2024 في الشركات والمصانع المصرية
  • محام مصري يفجر مفاجأة عن تدريس مجلد كبير عن المثلية الجنسية للتلامذة المصريين
  • الصحة: بعثة الحج الطبية تقدم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج مصري
  • عمال شركة نسيج في ملكية برلماني ملياردير بطنجة يشكون تهديدات بالقتل والحرق
  • تفاصيل إصابة مواطن مصري في حريق عقار بالكويت.. ووزيرة الهجرة تطمئن
  • الصحة: بعثة الحج الطبية تقدم خدماتها لـ15 ألف حاج مصري في مكة والمدينة
  • “التعاون الإسلامي” تشارك في اجتماع حول آلية التنسيق الثلاثية حول فلسطين