ناقش الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، خطة عمل الجامعة لتيسير قافلة تنمية شاملة إلى (حلايب - شلاتين - أبو رماد) بجنوب مصر. 

 

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد بحضور الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة السابق، والدكتور عصام الدين عبد الهادي، عميد كلية الزراعة، والدكتور أحمد طلعت تميرك، عميد كلية طب الفم والأسنان، وعادل الأفيوني، الأمين العام للجامعة، والدكتور الصغير عمران، وكيل كلية الطب البيطري لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد الناصر عبد الجابر، وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد رئيس الجامعة، أن الجامعة تعتزم إطلاق قافلة للتنمية المستدامة لحلايب وشلاتين وأبو رماد، وذلك خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر 2023، مشيرًا إلى أن القافلة ستقدم الخدمات الطبية والبيطرية وطب الفم والأسنان والتوعية الأسرية وخدمات التمريض وبناء قدرات الشباب وتوعيتهم.

واستعرض رئيس الجامعة، خطة العمل واللجان المشكلة وفرق العمل لتنفيذ القافلة والاختصاصات والمهام.

ووجه رئيس الجامعة، بالدراسة المتأنية للاحتياجات المطلوبة للقافلة والتنسيق بين كافة اللجان وفرق العمل وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.

شهد الاجتماع التنسيقي، رؤساء اللجان المشكلة لتنفيذ القافلة من إدارات العلاقات العامة والإعلام، والإدارة العامة للاحتياجات ومكتب رئيس الجامعة ومكتب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، ومكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون البيئة وإدارة خدمة المجتمع، وإدارة الصناديق وإدارة السيارات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اجتماع العلاقات العامة خطة عمل المشكلة كلية الطب البيطري كلية الطب مران مطلوب رئيس جامعة جامعة جنوب الوادي اختصاصات جنوب مصر شهر أكتوبر عميد كلية الزراعة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة لقرية الودي بالجيزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تطلق جامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وإشراف الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قافلة تنموية شاملة لقرية الودى بمركز الصف بمحافظة الجيزة، اليوم الاثنين، في إطار "التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي" ومبادرة "حياة كريمة"، والتي تسهم في تنمية وتطوير الريف المصري والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا.

وأوضح الدكتور محمد الخشت، أن القافلة ستقدم لأهالي قرية "الودي" العديد من الخدمات المجانية للمواطنين والتي تشمل الكشف الطبي وصرف العلاج مجانا في مختلف التخصصات الطبية، وتحويل الحالات الحرجة للعلاج بمستشفيات الجامعة، وكذلك تقديم الخدمات البيطرية، وبرامج التوعية في مجالات الصحة والتعليم والبيئة، وورش عمل لتعليم الحرف اليدوية، وفعاليات ثقافية وترفيهية للأطفال.

وأكد الدكتور محمد الخشت، أن القافلة تأتي استكمالًا للجهود التي تبذلها الجامعة في إطار مشاركة الجامعة في التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ومبادرة حياة كريمة، وحرص الجامعة 
على أداء رسالتها المجتمعية تجاه المواطنين وتعزيز دورها في تنمية قرى مصر.

وأضاف الدكتور الخشت أن القافلة ستضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من الكوادر المتميزة في مختلف التخصصات، الذين سيقدمون خدماتهم للمواطنين، مؤكدًا على حرص جامعة القاهرة على تقديم كل ما يلزم لتحسين حياة المواطنين.

من جانبه، قال الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن الجامعة تعمل بشكل مستمر على إطلاق القوافل التنموية الشاملة للمناطق الأكثر احتياجًا، وذلك في إطار مسؤوليتها المجتمعية من أجل تحقيق التنمية المستدامة في جميع أنحاء مصر خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا.

IMG-20240610-WA0022 IMG-20240610-WA0023 IMG-20240610-WA0021 IMG-20240610-WA0018 IMG-20240610-WA0019 IMG-20240610-WA0017

مقالات مشابهة

  • 5 محاور بأجندة التخطيط الإستثماري بجامعة جنوب الوادي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يرأس اجتماع اللجنة التنسيقية للتخطيط الاستثماري للجامعة.
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يرأس اجتماع اللجنة التنسيقية للتخطيط الاستثماري
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد لجان إمتحانات كلية الهندسة
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد لجان امتحانات كلية الهندسة
  • مركز التحول الرقمى بجامعة جنوب الوادى يجرى اختبارات لـ 134 باحثًا
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس لجنة اختيار القيادات الجامعية
  • قافلة جامعة قناة السويس الطبية تفحص 115 مريضًا بـ "أبو زنيمة"
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة لقرية الودي بالجيزة
  • غدا.. قافلة طبية شاملة فى قرية فانوس بالفيوم