أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، بمناسبة المولد النبوي الشريف، مكافأة شهر من أساسي المرتب للعاملين بالجامعة بمختلف قطاعاتها.

اعتماد المكافأة المالية

واعتمد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، مكافأة مالية بحد أدنى 600 جنيهًا للعمالة المثبتة؛ وذلك مراعاة لأصحاب الأساسيات الضعيفة من العاملين بالجامعة، وصرف مبلغ 400 جنيه لجميع العمالة الموسمية بالجامعة من متعاقدين ومؤقتين وعاملين باليومية ومنحة تدريبية.

تهنئة العاملين بالمولد النبوي

وتقدم الدكتور أحمد المنشاوي بالتهنئة لأسرة جامعة أسيوط بمناسبة ذكرى مولد أشرف خلق الله وسيد المرسلين، داعيًا الله أن يعيد هذه الذكرى العطرة على مصر والأمة العربية والعالم أجمع بالخير واليمن والبركات، متمنيًا أجمل الأمنيات بعام دراسي موفق.

وصرح شوكت صابر أمين عام الجامعة أنه وفقاً لقرار رئيس الجامعة، فمن المقرر أن تبدأ الإدارات المختصة فى القيام بالإجراءات اللازمة لصرف المكافأة المنصوص عليها للمتواجدين بالعمل خلال المدة من 1/7/2023 وحتى تاريخه، وهو ما سوف يتم متابعة تنفيذه بالتنسيق مع الإدارات المختصة.

وتأتي ذكرى المولد النبوي الشريف كل عام لتوافق يوم 12 ربيع الأول من كل عام هجري، وتحل ذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023، وقرر مجلس الوزراء بأن يكون يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول عام 1445 هجرية، طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة أسيوط المولد النبوي صرف مكافأة المولد النبوی جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول «التكيف مع التغيرات المناخية»

ينظم مركز الدراسات والبحوث البيئية، ندوة تثقيفية حول «التكيف مع التغيرات المناخية.. مكافحة التصحر وإدارة المياه».

يأتي ذلك برعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، وإشراف الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنظيم الدكتور أحمد حمزة حسيني أستاذ هندسة القوى الميكانيكية بكلية الهندسة، ومدير المركز، والدكتور عاطف القرن أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب، وذلك يوم الأربعاء 5  يونيو المقبل، بمركز المؤتمرات بالقاعة الثمانية بالمبنى الإداري.

زيادة الوعي بأساليب التكيف مع التغيرات المناخية

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، أن الندوة تهدف إلى زيادة الوعي بالمخاطر التي تؤثر على البيئة نتيجة لتغير المناخ، وأساليب التكيف مع التغيرات المناخية، موضحا أن جامعة أسيوط تحرص على الاحتفال باليوم العالمى للبيئة؛ لدعم جهود الدولة في التصدي لمشكلات البيئة والتغير المناخي، وتشجيع البحث العلمي في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة، والحد من تأثيرات التغيرات المناخية، في إطار تكامل خطة الجامعة التعليمية والبحثية مع أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

مواصلة جامعة أسيوط موسمها الثقافي البيئي

ومن جانبه؛ أكد الدكتور محمود عبدالعليم أن الندوة تأتي في إطار مواصلة جامعة أسيوط موسمها الثقافي البيئي، من خلال تنظيم عدد من اللقاءات والأنشطة والفعاليات؛ لمناقشة أهم القضايا المطروحة على الساحة، وإقامة ندوات وورش عمل ومسابقات بحثية على مستوى الطلاب والأساتذة حول قضايا تغيرات المناخ، مشيرا إلى أن جامعة أسيوط تتخذ خطوات نحو حياة وبيئة عمل أكثر استدامة للمجتمع الجامعي.

ينطلق المتحدون في الندوة لمناقشة موضوعات عن التغيرات المناخية وكيفية حدوثها، والآثار الجانبية والتغلب عليها، والوضع الحالى فى مصر؛ وذلك تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة واتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ.

يذكر أن مركز الدراسات والبحوث البيئية، يقدم عددا من الأنشطة البحثية التطبيقية للحد من تحديات تغير المناخ في إطار تكامل خطة الجامعة التعليمية والبحثية مع رؤية مصر الاستراتيجية وأهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية"التكيف مع التغيرات المناخية.. مكافحة التصحر وإدارة المياه"
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول «التكيف مع التغيرات المناخية»
  • حفل تكريم الحاصلين على مكافأة النشر الدولي في جامعة عين شمس
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراه بكلية الآداب
  • فريق نادي العاملين بجامعة أسيوط يحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية في بطولة كرة الطائرة
  • بدء اجتماع المشرفين علي شؤون الفلسطينين في الدول العربية المضيفة بالجامعة العربية
  • إطلاق المؤتمر الدولي السابع "من المبادئ التوجيهية الي الممارسة السريرية" بجامعة أسيوط
  • غادة عبدالرحيم تهنئ الدكتور عمرو حسن بمناسبة الخطوبة
  • المنشاوي يتفقد الاختبارات الإلكترونية للمعهد الفني للتمريض بجامعة أسيوط
  • بمناسبة عيد الأضحى.. رئيس جامعة المنوفية يعلن صرف مكافأة 1500 جنيه للعاملين