أبوظبي في 15 سبتمبر وام / شارك صندوق الزكاة في الاجتماع الثامن عشر لأصحاب السعادة المسؤولين عن أجهزة الزكاة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي تستضيفه سلطنة عُمان.

ترأس وفد الصندوق سعادة الدكتور محمد سليمان البلوشي الأمين العام بالإنابة، وعضوية الدكتور عبدالرحمن سلمان الحمادي مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام.

وجرى خلال الاجتماع استعراض ومناقشة المواضيع ذات العلاقة بالعمل الخليجي المشترك في مجال التنسيق الزكوي والمدرجة على جدول الأعمال، وإصدار القرارات اللازمة بشأنها ، والاطلاع على تقرير متابعة القرارات الصادرة عن اجتماعات رؤساء الأجهزة، بالإضافة إلى مناقشة وإقرار اللائحة التنظيمية لمسابقة دول مجلس التعاون للبحوث والأعمال الإبداعية والتطوعية في مجال الزكاة في نسختها الثالثة.

واعتمد رؤساء الأجهزة الموضوعات المقدمة من دولة الإمارات من أبرزها إطلاق منصة زاكي المعرفية المشتركة بين أجهزة الزكاة، تتضمن الدورات والمحاضرات والبرامج الزكوية والتي تعنى بتنمية الجانب المعرفي لمنتسبي أجهزة الزكاة.

وجرى خلال الاجتماع الموافقة على مقترح وضع مؤشرات مشتركة للمقارنات الخاصة بالممارسات والبيانات المتعلقة بالزكاة، بهدف الوصول إلى العالمية في خدمة فريضة الزكاة، من خلال وضع مؤشرات خليجية مشتركة بين أجهزة الزكاة، تشمل الممارسات الزكوية والبيانات والإحصائيات، تعنى برصد النتائج في الوضع الحالي، وبالتالي يُعتمد لها مستهدفات واقعية وطموحة من شأنها إثراء العمل الزكوي وترسيخ أثره على المستوى الإقليمي والعالمي.

محمد نبيل أبو طه/ ريم الهاجري/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والجمهورية اليمنية

المناطق_واس

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم ، في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع الجمهورية اليمنية ، وذلك برئاسة معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر (رئيس الدورة الحالية) في العاصمة القطرية الدوحة.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء لجنة الحج في مجلس الشورى 9 يونيو 2024 - 3:37 مساءً تركيا.. زلزال بقوة 4.3 ريختر يضرب ولاية كهرمان مرعش 9 يونيو 2024 - 3:31 مساءً

 

وجرى خلال الاجتماع، استعراض آخر التطورات التي تشهدها الجمهورية اليمنية، وتأثير العمليات الحوثية في البحر الأحمر على الأوضاع الاقتصادية الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى الجهود الدولية والأممية للمساهمة في حل القضية اليمنية.

 

 

وجدد المجلس على دعم كافة الجهود الرامية للتوصل إلى حلٍ سياسي شامل للأزمة اليمنية، وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216 لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

 

 

حضر الاجتماع، صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى قطر، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومدير إدارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنس الوسيدي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 يونيو 2024 - 3:42 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 يونيو 2024 - 3:26 مساءً“أمانة جازان” تُنفّذ 172 جولة رقابية على المباني في أبو عريش أبرز المواد9 يونيو 2024 - 3:23 مساءًكولومبيا تكتسح الولايات المتحدة بخماسية تحضيرا لكوبا أمريكا أبرز المواد9 يونيو 2024 - 3:12 مساءًوزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق 18 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم 103 مخالفين ليس لديهم تصريح بالحج أبرز المواد9 يونيو 2024 - 2:40 مساءًوزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ 160 للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية أبرز المواد9 يونيو 2024 - 2:28 مساءًأمانة الحدود الشمالية تطرح 6 فرص استثمارية بمحافظة طريف9 يونيو 2024 - 3:26 مساءً“أمانة جازان” تُنفّذ 172 جولة رقابية على المباني في أبو عريش9 يونيو 2024 - 3:23 مساءًكولومبيا تكتسح الولايات المتحدة بخماسية تحضيرا لكوبا أمريكا9 يونيو 2024 - 3:12 مساءًوزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق 18 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم 103 مخالفين ليس لديهم تصريح بالحج9 يونيو 2024 - 2:40 مساءًوزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ 160 للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية9 يونيو 2024 - 2:28 مساءًأمانة الحدود الشمالية تطرح 6 فرص استثمارية بمحافظة طريف نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء لجنة الحج في مجلس الشورى نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء لجنة الحج في مجلس الشورى تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يشارك في اجتماع «الأفضلية التجارية بين البلدان» بتركيا
  • الداخلية تكشف تفاصيل تحرش سائق بسيدة في أكتوبر
  • ‏اقتصاد ليبيا بخير وفق مؤشرات صندوق النقد الدولي
  • اجتماع بريمة يناقش الخطة الأمنية خلال إجازة عيد الأضحى
  • وزير التعليم العالي يشارك في اجتماع البريكس بروسيا
  • لو هاتشتري.. أسعار أجهزة التكييف في مصر
  • وزير التربية والتعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الـ 160 للمجلس الوزاري الخليجي
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والجمهورية اليمنية
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ (160) للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية