قال الدكتور هاني حسن الراقص الأول في فرقة بالية اوبرا القاهرة، إن وزير الثقافة نيفين الكيلاني لها الفضل في مبادرة تقديم عرض فرعوني بالتراث المصري والحضارة المصرية بموسكو، وبالفعل تم الإشادة بهذا العرض من قبل الروس.

وأكد حسن ، خلال مداخله هاتفية لبرنامج ٨ الصبح المذاع على فضائية الدي أم سي تقديم الإعلامية هبة ماهر إن هذا اليوم شوف يكتب في تاريخ البالية المصري، لأنه ولأول مرة يتم تقديم بالية كامل على مسرح البولشوي في موسكو.

وأضاف أنه هذا يعتبر وسام في تاريخ بالية أوبرا القاهرة على المستوي المهاري والفني لها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوبرا القاهرة الحضارة المصرية موسكو نيفين الكيلاني

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة: هدفنا صون حياة الشباب المصري وتوفير البدائل الآمنة للهجرة غير الشرعية

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، أن هدفنا صون حياة الشباب المصري وتوفير حياة كريمة لهم و البدائل الآمنة من تدريب وفرص عمل بالداخل والخارج في الـ 14 محافظة الأكثر تصديراً للهجرة غير الشرعية، وذلك في مجالات العمل المختلفة، بعد دراسة احتياجات السوق والعمل على تلبيتها.

جاء ذلك على هامش اليوم المفتوح الذي نظمه المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، للشباب الراغبين في التعرف على كل ما يقدمه المركز وكل ما يخص عمليات الهجرة، بحسب بيان اليوم الأحد لوزارة الهجرة.

وأضافت وزيرة الهجرة أن المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، يلعب دورا مهما كذراع لوزارة الهجرة، لتنظيم دورات تدريبية لأصحاب الشهادات والعمال من أجل التوظيف، في إطار تأهيل الشباب ضمن المبادرة الرئاسية «مراكب النجاة» بالمحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية.

ونوهت إلى حرص وزارة الهجرة على إعطاء كل الدعم الممكن للمركز ليتمكن من أداء المهام المنوط بها على أكمل وجه، حيث يمثل أحد أذرع الوزارة التي تعمل على خلق البدائل الآمنة في إطار جهودها لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن المركز المصري الألماني يعد نموذجا يحتذى به في التعاون المثمر بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الهجرة والحكومة الألمانية ممثلة في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الجهود المشتركة لدعم هجرة اليد العاملة والتعاون عبر الشراكات الاستراتيجية.

ولفتت إلى أن المركز يوفر دورات تدريبية وتأهيلية بمواصفات دولية لدعم الشباب المصري لإيجاد المسار الوظيفي الصحيح لسوق العمل الخارجي لضمان هجرة آمنة أو العمل داخل وطنهم عقب تأهيلهم الجيد، علاوة على معاونة من يرغب في الحصول على فرص عمل أو تدريب خارج مصر من خلال توفير المعلومات اللازمة لذلك.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن هناك أهمية قصوى للتوسع في أنشطة المركز والترويج الكبير له بين مختلف أوساط المصريين بمختلف اتجاهاتهم سواء خريجي الجامعات وأصحاب المؤهلات العليا أو أصحاب المهن والحرف المختلفة، وذلك ليكون المركز دليلا إرشاديا لهم للهجرة إلى ألمانيا والتوعية من مخاطر الهجرة غير الشرعية، إضافة إلى عقد دورات تدريبية لتأهيل وإعداد المصريين الذين يريدون الهجرة حتى يتمكنوا من التأقلم بشكل سريع مع تلك المجتمعات الجديدة، فضلا عن تنمية المجتمعات المحلية ورفع الوعي لدى الشباب والأسر في المحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية.

من جانبها، قالت سارة مأمون، معاون وزيرة الهجرة لشؤون المشروعات والتعاون الدولي، والمشرف على المركز المصري الألماني، إن التجربة المصرية الرائدة بشأن التعامل مع ملف الهجرة ونجاح الدولة في وقف التدفقات غير الشرعية ووضع إطار تشريعي وطني لمكافحة تهريب المهاجرين استطاعت أن تحظى باهتمام وتقدير العالم، مضيفة أن الوزارة تعمل وفق استراتجية خاصة بمكافحة الهجرة غير الشرعية، تستهدف توفير الفرص الآمنة والبدائل الإيجابية التي تلعب بدورها حلقة هامة في الحد من المشكلة.

وتضمن اليوم المفتوح الذي نظمه المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، عددا من الجلسات الاستشارية، تم التطرق خلالها إلى الحديث عن كافة الخدمات والمميزات التي يقدمها المركز، بالإضافة إلى الدورات التدريبية المتنوعة والتأهيل لسوق العمل الألماني وكيفية تعلم اللغة الألمانية للاندماج سريعا مع المجتمع الألماني، وأيضا تقديم النصح والإرشاد لإيجاد المسار الوظيفي الصحيح في السوق العمل الداخلي، وذلك بحضور 20 شابا من أصحاب المهن، و20 شابا من الحاصلين على المؤهلات العليا، و7 مهندسين و10 مدربين حرفيين.

وتضمنت الجلسات الاستشارية، تقديم شرح وافٍ عن أهمية المركز ومستهدفاته، وعلى رأسها، تقديم الدعم للحصول علي فرص تدريب ووظائف في ألمانيا، وعقد مزيد من دورات تدريبية لتأهيل وإعداد المصريين الذين يريدون الهجرة حتى يتمكنوا من التأقلم سريعا مع المجتمعات الجديدة عليهم، كذلك التوعية بمخاطر الهجرة غير النظامية ومتطلبات الهجرة النظامية، وإدماج العائدين من الخارج في المجتمع المصري اقتصاديا واجتماعيا، بالإضافة إلى توفير معلومات شاملة عن سوق العمل الألماني، وأيضا تقديم الاستشارات والنصائح اللازمة وذلك في إطار تشجيع كل من يرغب في الهجرة النظامية على دراسة الإجراءات اللازمة واتخاذ السبل الآمنة والاستفادة من الفرص المتاحة في دولة المهجر.

وعقب الشرح التفصيلي، ناقش الشباب كافة الخدمات التي يقدمها المركز، حيث ركزت تساؤلاتهم على كيفية الاندماج سريعا مع السوق الألماني والتغلب على تحديات وصعوبات اللغة من التواصل مع المجتمع الألماني، بالإضافة إلى كيفية الحصول على فرص العمل ولفت انتباه أصحاب العمل في السوق الألماني، فضلا عن كيفية تحضير "السي في" الخاص بالمؤهلات والخبرات التي يمتلكها لتقديمها لأصحاب العمل.

وأجاب المحاضرون، خلال الجلسة، على كافة استفسارات الشباب، موضحين أن المركز يقوم بتقديم العديد من الخدمات لمختلف القطاعات، تنوعت بين التدريبات المختلفة وخدمات التوظيف داخل مصر وتوفير المعلومات عن سوق العمل الألماني وخطوات التقديم على وظائف بألمانيا، بالإضافة إلى إعادة إدماج المصريين العائدين من الخارج عن طريق توفير حزمة من الخدمات لتناسب احتياجات كل شخص على حدة، وأنه يستهدف مساعدة الراغبين في الهجرة النظامية، من خلال تعريفهم بالسبل الآمنة والسليمة للسفر للخارج، بشكل عام وخاصة العمل في ألمانيا.

وتابع المحاضرون أن المركز يستهدف كذلك مساعدة الراغبين في إيجاد فرصة أفضل أو وظيفة أحسن، وكذا في حالة وجود المصري في ألمانيا ويحتاج المساعدة، عبر تقديم دعم لكي يستعد للعودة إلى مصر، وإتاحة العديد من الخدمات، منها التأهيل الوظيفي، و توفير دورات تدريبية، وتقديم مهارات مؤهلة لسوق العمل، بالإضافة إلى تقديم دورات حول كيفية بداية مشروع خاص.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج يقع في حي المعادي بالقاهرة ومفتوح للجمهور ويتم العمل داخل المركز على ثلاثة مجالات، المجال الأول: الإرشاد إلى فرص التدريب والتوظيف داخل ألمانيا، المجال الثاني: توفير فرص التدريب والتوظيف داخل مصر، المجال الثالث: خدمات إعادة الإدماج بما فيها التدريب والتوظيف للمصريين العائدين من الخارج.

اقرأ أيضاًوزيرة الهجرة: اتفقنا مع الجانب السعودي على استمرار دعم آلية حل مشكلات العمالة المصرية

وزيرة الهجرة تشارك في مهرجان «اكتشف مصر» المقام بكندا

مقالات مشابهة

  • اليوم.. ثقافة الإسكندرية تقدم "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل
  • بـ9 لغات عالمية.. “الغذاء والدواء” تقدم رسائل توعوية للحجاج بمطارَي جدة والمدينة
  • لقمان: البنك المركزي أحرز تقدمًا في دمج المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة بالقطاع المصرفي
  • وزيرة الهجرة: هدفنا صون حياة الشباب المصري وتوفير البدائل الآمنة للهجرة غير الشرعية
  • الليلة.. ثقافة الإسكندرية تقدم "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل
  • البنك الأهلي المصري يجدد التعاون مع فيزا
  • استكمالا للشراكة الاستراتيجية.. البنك الأهلي المصري يجدد التعاون مع فيزا
  • تقدم أعمال تنفيذ محطتي الرماية والمتحف المصري بالخط الرابع للمترو (صور)
  • ترامب: بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة
  • "أمريكيون ترشحوا للرئاسة من السجن".."القاهرة الإخبارية" ترصد