التقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة صباح اليوم باللواء عصام سعد محافظ أسيوط، وذلك خلال الزيارة التى قامت بها  رئيسة المجلس إلى محافظة أسيوط لتفقد مجموعة من الأنشطة التى ينفذها المجلس بالمحافظة في ضوء المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وحملة " بلدى أمانه " ، يرافقها كل من  النائبة سناء السعيد والمهندس عمرو سليمان عضوي المجلس وفردريكا ميير ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر وكريستين عرب ممثلة هيئة الأمم  المتحدة للمرأة.


  

تقدمت الدكتورة مايا مرسي بخالص الشكر والتقدير والإمتنان إلى القيادة السياسية المؤمنة بالمرأة المصرية والداعمة لها  في كافة المجالات والمساندة لوصولها لكافة المواقع القيادية مشيرة الى أن  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مؤمن بأن تمكين المرأة واجب وطني وحق أساسي لها. 
  ‏

كما تقدمت الدكتورة مايا مرسي بخالص الشكر والتقدير الى اللواء عصام سعد على مجهوداته وإيمانه بملف تمكين المرأة، مشيرة إلى الدور المنتظر لرعاية المحافظ  لبرنامج نورة لتمكين الفتيات بتخريج أول دفعة من الفتيات على مستوى جمهورية مصر العربية من قلب الصعيد بمحافظة أسيوط. ‏
           

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها بوصول مشروع تحويشة( مشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي) الى القرى المختلفة بمحافظات حياة كريمة  مثل قرى مركز ساحل سليم ، مشيرة أن السيدات بالقرى يستطعن أن يدخرن أموالهن  بطريقة إليكترونية من خلال تطبيق تحويشة الذي أطلقه المجلس القومي للمرأة  بالتعاون مع البنك المركزي وشركاء التنمية.

  
كما أكدت  سيدات الصعيد على مدار التاريخ هن الوتد الأساسي للدولة المصرية.
 

ومن جانبه تقدم اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بخالص  الشكر والتقدير للدكتورة مايا مرسي والوفد المرافق لها  لزيارة المحافظة الأمر الذي يعطى الدافع القوي لتسخير المجهودات لخدمة قضايا المرأة.

 

وأشار إلى أن ملف  التمكين الاقتصادي للمرأة  والحفاظ على الحرف التراثية يأتي ضمن أولويات المحافظة حيث تقوم المحافظة بإقامة المعارض لتوفير التسويق المناسب لمنتجات السيدات و ومؤكدا على أهمية هذا الملف للحد من ظاهرة الزواج المبكر وحل مشكلة القضية السكانية كما أشار إلى مجموعة من الخدمات المقدمة فى قرى حياه كريمة ، لافتاً أن المحافظة بصدد الإنتهاء من مركز كبير للحرف اليدوية التابعة لقرية الشامية بمركز ساحل سليم.

IMG-20230917-WA0144 IMG-20230917-WA0145 IMG-20230917-WA0137 IMG-20230917-WA0116 IMG-20230917-WA0117 IMG-20230917-WA0118 IMG-20230917-WA0119 IMG-20230917-WA0120

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدکتورة مایا مرسی IMG 20230917

إقرأ أيضاً:

The Strangers.. «الغرباء»

أبوظبي (الاتحاد)
نفّذ المخرج ريني هارلن، والمؤلفان آلان فريدلاند وألان ر.كوهين، مع بداية الموسم السينمائي الصيفي لهذا العام، سلسلة جديدة من أفلام الرعب والتشويق، تحت عنوان «الغرباء» - (The Strangers)، التي تتكون من 3 أجزاء، يعرض منها الفصل الأول (The Strangers Chapter 1) حالياً في السينما المحلية، وتدور قصته حول مجموعة من الغرباء، يرتدون أقنعة مخيفة، يقومون بترويع زوجين شابين.
يشارك في بطولة الفيلم كل من مادلين بيتسك، فروي جوتيريز، راشيل شينتون، جابريل باسو، ريتشارد بريك، إيلا بروكوليري، وإما هورفاس.

رحلة
تدور قصة الفيلم حول الزوجين «مايا» التي تلعب دورها مادلين بيتسك، و«ريان» الذي يجسده فروي جوتيريز، حيث يقرران الانطلاق في رحلة عبر البلاد بمناسبة عيد زواجهما، بحثاً عن بداية جديدة، بعد زواجهما الذي دام 5 سنوات.

مكان معزول
تتوالى الأحداث ويتوقف الزوجان في مكان منعزول بولاية أوريغون، لأخذ قسط من الراحة، وتناول الطعام في أحد المطاعم المجاورة، ووقتها ينتابهما الخوف من معاملة الموجودين داخل المطعم، وحينما يركبان السيارة لاستكمال رحلتهما، يكتشف وجود عطل بها، ويعرض عليهما أحد الرجال تصليحها، وينصحهما بقضاء الليل في أحد الأماكن، لأن قطع غيار السيارة لن تأتي إلا في الصباح.

أخبار ذات صلة كندة علوش: أبوظبي «وش السعد» روبي.. فتاة شعبية في «هيروشيما»

كابوس
«مايا» و«ريان» تجبرهما الظروف على الإقامة في أحد المنازل التي يتم تأجيرها عن طريق تطبيق إلكتروني، ويجدان أن المكان مناسب لقضاء الليل حيث الهدوء والاسترخاء، ولكن سريعاً ما يتحول هذا اليوم إلى كابوس مروع.

رعب منزلي
نجح المخرج ريني هارلن في (The Strangers)، في تنفيذ سلسلة مشوقة من نوعية أفلام الرعب المنزلي، التي تدور أحداثها في مكان واحد، حيث تشعر «مايا» بوجود أحد الأشخاص في المنزل، وتحاول أن تلفت نظر «ريان» للأمر، إلا أن يكتشفا وجود مجموعة من الغرباء داخل منزلهم، يرتدون أقنعة غريبة ومخيفة، ويحاولون تعذيبهما بشتى الطرق من دون معرفة الأسباب، ضمن مشاهد تحبس الأنفاس، ويواجه الزوجان ما يتعرضان له من ترويع من قبلهم في سبيل إنقاذ حياتهما.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الصحة بالمنوفية تتفقد مستشفيات المحافظة خلال عيد الأضحى المبارك
  • «الهجرة»: ضرورة إبلاغ القنصلية المصرية بجدة حال انقطاع التواصل مع الحجاج
  • استعدادات جنوب سيناء لاحتفالات عيد الأضحى المبارك
  • تجهيز 153 ساحة و4202 مسجد على مستوى أسيوط لصلاة العيد
  • ضبط 58 حالة غش على الصعيد الوطني في إمتحانات البكالوريا ضمنهم 8 سيدات و5 قاصرين
  • مستشفيات جامعة حلوان جاهزة على مدار الساعة خلال عيد الأضحى
  • اجتماع مشترك بين سيدات الأعمال بالغرف التجارية واتحاد الصناعات
  • «اتحاد الصناعات» يبحث مع الغرف التجارية سبل تمكين المرأة اقتصاديا 
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • The Strangers.. «الغرباء»