قررت الحكومة العراقية اليوم الأحد إنشاء جدار خرساني على الحدود مع سوريا لتعزيز الأمن على الحدود بين الدولتين.

وذكر بيان أن الحكومة العراقية عقدت اليوم الأحد جلسة اعتيادية برئاسة محمد شياع السوداني وقررت رصد مبلغ 15مليار و140 مليون دينار من تخصصات الطوارئ لوزارة الداخلية لإنشاء جدار خرساني بطول 50 كيلومترا لتعزيز الأمن على الحدود العراقية – السورية في قاطع حدود المنطقة السادسة.

وأوضح البيان أن هذا القرار يأتي تأكيدًا على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة في تعزيز أمن الحدود العراقية واستكمالًا للجدار الخرساني السابق على الحدود العراقية – السورية من منطقة شرجي الراوي جنوب تل صفوك، مرورًا بوادي العجيج بإتجاه طريفاوي.

وسبق للعراق أن قام قبل سنوات بشق خندق وإقامة حاجز أمني من الأسلاك على طول الحدود العراقية السورية لمنع تسلل الجماعات المسلحة والمطلوبين الذين يشكلون خطرا على أمن العراق.

اقرأ أيضاً

يبحث ملف الحدود والتهريب والمياه.. رئيس وزراء العراق يزور سوريا

المصدر | د ب أ

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الحدود العراقية السورية حدود العراق وسوريا سوريا العراق الحكومة العراقية الحدود العراقیة على الحدود

إقرأ أيضاً:

المقاومة العراقية تُهاجم بالطيران المسيّر هدفاً حيوياً في ميناء حيفا

الجديد برس:

أعلنت المقاومة العراقية، اليوم الثلاثاء، توجيهها ضربة، بواسطة الطيران المسيّر، في اتجاه ما وصفته بأنه “هدف حيوي” في ميناء حيفا الإسرائيلي، شمالي فلسطين المحتلة.

وأكدت المقاومة الإسلامية في العراق، في بيان، أن هذه العملية تأتي نصرةً لقطاع غزة، ورداً على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، من أطفال ونساء وشيوخ، متوعدةً بالاستمرار في “دكّ معاقل الأعداء”، استكمالاً للمرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال.

ونشر الإعلام الحربي التابع للمقاومة العراقية، اليوم الثلاثاء، مشاهد عن عملية نُفذت، أمس، عبر استخدام طائرات مسيّرة، واستهدفت هدفاً حيوياً في “إيلات” (أم الرشراش)، جنوبي فلسطين المحتلة.

يُذكر أن المقاومة الإسلامية في العراق تواصل تنفيذها عملياتٍ تضرب من خلالها أهدافاً تابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مستهدفةً في المرحلة الثانية، بصورة خاصة، موانئ الاحتلال.

وضمن سياسة التعتيم عن حجم خسائره، لم يسمح الاحتلال الإسرائيلي بنشر معلومات بشأن عمليات المقاومة الإسلامية في العراق، ليُقرّ بعد 3 أشهر، من تنفيذ المقاومة العراقية لإحدى العمليات، بنجاحها.

وقال المراسل العسكري في موقع “والاه” الإسرائيلي، أمير بو خبوط، إن التفاصيل التي سُمح بنشرها، هي أن المسيّرة، التي انطلقت من العراق نهاية مارس 2024، ضربت القاعدة البحرية في “إيلات”، وسقطت قرب مدمرة من طراز “ساعر 6”.

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تُهاجم بالطيران المسيّر هدفاً حيوياً في ميناء حيفا
  • أميركا تطالب الحكومة السورية بالكشف عن أسباب وفاة مجد كم ألماز
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة العراق وفيتنام ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بث مباشر دون تقطيع
  • أنباء عن قتلى من حزب الله بقصف إسرائيلي على الحدود السورية اللبنانية
  • غارات إسرائيلية قرب الحدود اللبنانية السورية
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • دمشق تصادر كميات من المخدرات في 3 محافظات
  • لبنانيون يستهزئون بطائرة حربية إسرائيلية تخرق جدار الصوت
  • بالفيديو.. لبنانيون يستهزئون بطائرة حربية إسرائيلية تخرق جدار الصوت
  • سعر الدولار في سوريا اليوم الأحد 9 يونيو 2024 أمام الليرة