ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة الاثنين، مدعومة بتوقعات اتساع عجز المعروض في الربع الأخير من العام بعدما مددت السعودية وروسيا تخفيضات الإنتاج، إضافة إلى تفاؤل بشأن تعافي الطلب في الصين، أكبر مستورد عالمي للخام.

وقال محللون في إيه.إن.زد في مذكرة إن نمو الطلب العالمي على النفط يتجه صوب تسجيل 2.

1 مليون برميل يوميا وهو ما يتفق مع توقعات وكالة الطاقة الدولية ومنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

ويترقب التجار قرارات سياسة نقدية لبنوك مركزية منها مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) هذا الأسبوع بخصوص رفع الفائدة.

وقد يؤدي وقف رفع أسعار الفائدة الأميركية إلى ضعف الدولار مما يجعل السلع الأولية المقومة بالعملة الأميركية مثل النفط أقل ثمنا لحائزي العملات الأخرى.

تحرك الأسعار

بحلول الساعة 0254 بتوقيت غرينتش زادت العقود الآجلة لخام برنت 44 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 94.37 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 53 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 91.29 دولار للبرميل.

وكان الخامان قد سجلا مكاسب لثالث أسبوع على التوالي ليلامسا أعلى مستوياتهما منذ نوفمبر، بعدما مددت السعودية وروسيا تخفيضات الإنتاج حتى نهاية العام في إطار خطط مجموعة أوبك+ ومع زيادة إنتاج المصافي الصينية مدعومة بهوامش تصدير قوية.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات النفط وكالة الطاقة الدولية أوبك الفيدرالي الفائدة الدولار برنت النفط سوق النفط خام النفط عقود النفط أسعار النفط برنت سعر برنت خام برنت نفط برنت مزيج برنت عقود برنت أسعار برنت النفط وكالة الطاقة الدولية أوبك الفيدرالي الفائدة الدولار برنت نفط

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يسجل 81.74 دولارًا للبرميل

المناطق_واس

تراجعت أسعار النفط في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة في أعقاب ارتفاع مفاجئ في مخزونات البنزين الأمريكية ووسط استيعاب المستثمرين لتصريحات من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بأنه من السابق لأوانه البدء في دراسة خفض أسعار الفائدة.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتا أو ما يعادل 0.15 بالمئة ليجري تداولها عند 81.74 دولار للبرميل ، كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا أو 0.22 بالمئة إلى 77.74 دولار.

أخبار قد تهمك أسعار النفط تتراجع عند التسوية.. وخام برنت يسجل 83.60 دولارًا للبرميل 30 مايو 2024 - 7:50 صباحًا ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 84.22 دولارًا للبرميل 29 مايو 2024 - 8:55 صباحًا

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تتكبد خسائر قبيل اجتماع «أوبك+»
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 90 سنتًا ليبلغ 83.92 دولار
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط تتكبد خسارة أسبوعية قبيل اجتماع "أوبك+"
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81.62 دولارًا للبرميل
  • صعود النفط بعد إصدار بيانات عن نسب التضخم الأمريكي واجتماع أوبك+
  • أسعار النفط ترتفع مع ترقب اجتماع أوبك+
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.57 دولار ليبلغ 84.82 دولار
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 81 دولارًا
  • تراجع أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يسجل 81.74 دولارًا للبرميل