أعلنت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية  لتمكين الشباب( الإدارة العامة لريادة الاعمال والمشروعات الناشئة) بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" عن انطلاق معسكرات مشواري للنشء والشباب داخل مراكز  الشباب بمختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

وسيتم تنفيذ اكثر من الف معسكر تدريبي للنشء والشباب من سن (١٠-٢٤) سنة لتعليمهم المهارات الحياتية وتأهيل الشباب لسوق العمل، لتدريب أكثر من ١٢٠ الف من المستفيدين في الفئة العمرية خلال الفترة من  شهر سبتمبر حتي ديسمبر القادم.

ويتم تدريب المستفيدين من النشء من سن (١٠-١٤) سنة علي مهارات "التفكير الإيجابي، الأساليب التحفيزية، التقبل، تعلم كيفية التعلم، تواصل المرسل والمستقبل، التواصل اللفظي والغير لفظي، التفكير الإبداعي، مناطق التعلم"

فيما يتم تدريب المستفيدين في الفئة العمرية من( ١٥-٢٥) علي "مهارة التواصل، ️مهارة التفكير الابتكاري، ️مهارة اتخاذ القرار، ️مهارة العمل الجماعي، ️مهارة كتابة السيرة الذاتية، ️مهارة اجتياز المقابلة الشخصية".

للاشتراك والالتحاق بالمعسكر التدريبي يتم التواصل  من خلال الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة من خلال الرابط التالي لمعرفة موعد وأقرب مركز شباب يتم التدريب فيه داخل محافظتك. 
https://www.facebook.com/groups/261798429351845/?ref=share_group_link

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

انطلاق أعمال القمة الدولية لريادة الأعمال ونهائي «برنامج الإيسيسكو لتدريب الشباب» بمجال التكنولوجيا

انطلقت اليوم أعمال القمة الدولية لريادة الأعمال، ونهائي الدورة الثانية من برنامج الإيسيسكو لتدريب الشباب على كيفية إنشاء وتطوير مشاريع صغيرة في التكنولوجيا والابتكار، التي تعقدهما منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في العاصمة الأذربيجانية باكو، بشراكة مع وزارة الثقافة في جمهورية أذربيجان.

وأوضحت الايسيسيكو، في بيان اليوم، أن الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، نوه في كلمة مصورة خلال افتتاح المؤتمر بأهمية القضايا التي ستناقشها القمة في مجالات التكنولوجيا المالية والإعلام الرقمي والسياحة وتكنولوجيا الغذاء والزراعة والترفيه والألعاب وتكنولوجيا الفضاء والتكنولوجيا النظيفة.

وأشارت إلى أن برنامج الإيسيسكو لتدريب الشباب على كيفية إنشاء وتطوير مشاريع صغيرة في التكنولوجيا والابتكار حقق نجاحا كبيرا تمثل في عدد المترشحين له من 20 دولة، حيث تسعى المنظمة من خلال هذا البرنامج إلى دعم إنشاء أكثر من 150 شركة ناشئة مبتكرة بحلول عام 2025، ليشمل البرنامج الدول الأعضاء البالغ عددهم 53 دولة، إلى جانب تنمية قدرات أكثر من 500 رائد أعمال.

وأضافت أن المالك وجه رسالة إلى المشاركين في البرنامج حثهم فيها على الإبداع والإلهام عند عرض أفكارهم وأعمالهم، مقدما الشكر إلى لجنة التحكيم.

واعتبر فريد جعفروف، نائب وزير الثقافة بأذربيجان، أن هذا الحدث فرصة لتسليط الضوء على الروح الابتكارية لشباب دول العالم الإسلامي، وترسيخ الشراكة الاستراتيجية بين أذربيجان ومنظمة الإيسيسكو.

وبعد ذلك، عرضت الفرق الـ 33 الفائزة في مسابقات البرنامج في كل من مصر، طاجيكستان، والسنغال، وتونس، وليبيا، وتركيا، ومالي، والسودان، وجيبوتي، والصومال، وأذربيجان مشاريعها أمام لجنة التحكيم، المكونة من خبراء ومختصين في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا، لإعلان الفرق الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى وتسليم الجوائز لها.

اقرأ أيضاًالرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار يفتتح مقر وحدة ريادة الأعمال والشركات الناشئة

«القومي للمرأة» بالفيوم: تنظيم 15 دورة تدريبية لـ380 سيدة في ريادة الأعمال بقري «حياة كريمة»

جامعة سوهاج تُشارك في برنامج تدريبي بمجال ريادة الأعمال والاقتصاد

مقالات مشابهة

  • 39 مسلخاً بمنطقة مكة جاهزة لخدمة المستفيدين
  • انطلاق أعمال القمة الدولية لريادة الأعمال ونهائي «برنامج الإيسيسكو لتدريب الشباب» بمجال التكنولوجيا
  • تثبيت..تجديد.. تسريح
  • شركة للصناعات الغذائية تطلب عمالا للتوظيف.. اعرف طريقة التسجيل ومكان العمل 
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريب مهنى مجانية للفتيات.. وتنظم ندوة توعوية بمجال دعم الأسرة بالبحيرة
  • وزارة الموارد البشرية توضح شرط تحمل تكاليف الجامعة لمستفيدي «الضمان»
  • وزارة العمل تفعل بروتوكول التعاون مع كبرى الفنادق لتدريب ذوى الهمم بالإسكندرية
  • وزارة العمل تعاون مع مؤسسة "الناس لبعضهم" لتدريب الشباب بأسوان
  • وزارة العمل تختتم البرنامج التدريبي على مهن التفصيل بالقليوبية
  • «الداخلية» تستعرض مبادرة طريق مكة خلال معرض «لا حج بلا تصريح»