الوطن:
2024-06-16@14:12:36 GMT

رئيس جامعة سوهاج: نقدم خدمة طبية متميزة في مستشفياتنا

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

رئيس جامعة سوهاج: نقدم خدمة طبية متميزة في مستشفياتنا

تفقد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، اليوم، العنايات المركزة بالمستشفى الجامعي، وذلك لمتابعة الحالات الصحية للمرضى، يصاحبه الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد فتحي مدير المستشفى الجامعي، والدكتور أحمد علي إسماعيل، المشرف على العنايات المركزة ووحدة الطوارئ بالمستشفى القديم.

خدمة طبية 

وأكد النعماني أن الجامعة تحرص على تقديم خدمة طبية متميزة تيسيرا على المرضى المترددين على المستشفيات الجامعية، وذلك في ظل الاهتمام والدعم الذي توليه الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقطاع الصحي، مؤكدا أن إدارة الجامعة تسعى إلى التوسع في العنايات المركزة وزيادة عدد الأسرة، حيث تم زيادة عدد أسرة العناية بالمستشفيات الجامعية إلى 65 سريرا، بعناية التخدير والعصبية والأمراض الصدرية، بالإضافة إلى عناية الإصابات، وذلك لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى، واستقبال الحالات المحولة من مستشفى الطوارئ.

منظومة التطوير

وشدد النعماني خلال جولته على متابعة منظومة التطوير المستمر للمهارات الفنية والإدارية للطواقم الطبية والإدارية، موجها الشكر لكل القائمين على خدمة المرضى وجهودهم المبذولة من آجل تقديم خدمة صحية لائقة لأهالينا بالمحافظة ومحافظات الصعيد المجاورة.

وأضاف الدكتور أحمد علي إسماعيل، أن رئيس الجامعة ناظر الحالات الصحية المرضية الموجودة بالعنايات المركزة، للوقوف على حالاتهم الصحية، والاطمئنان على بعض مرضى الحوادث وما بعد العمليات الجراحية، مضيفا أن المستشفى الجامعي الجديد يضم 30 سرير عناية مركزة، والمستشفى القديم يضم 35 سرير عناية مركزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إدارة المستشفيات الامراض الصدرية الدولة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي العمليات الجراحية أحمد علي أسرة

إقرأ أيضاً:

صحة قنا تدفع بقافلة مجانية إلى قرية أبومناع بمركز دشنا

قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية أبومناع شرق التابعة لمركز دشنا شمال قنا، اليوم الجمعة. 

وأوضح أن القافلة، ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " . 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على عدد 902 مواطن فى 7 تخصصات طبية بواقع " 240 حالة طب أطفال ، 225 حالة أمراض باطنة ، و 91 جراحة و 43 حالة أمراض نساء وتوليد ، و 224 حالة رمد، و34 حالة أسنان ، 45 حالة تنظيم الأسرة.

 

 فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد 38 حالة ، و 25 حالة موجات صوتية وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 44 حالة و إجراء خلع أسنان 3 حالة، وتحويل 4 حالات تتطلب رعاية أكثر أو تدخلات جراحية إلي المستشفيات المتخصصة.

 وأشار إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

 

وأوضح الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا ، أنه على هامش القافلة تم عقد 10 ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 99 مواطنا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية.

 

ومنها (الالتهاب الكبدي الفيروسي ، فيروس كورونا ، السعار ، أنفلونزا الطيور ، الطفيليات المعوية والبلهارسيا) ، الأمراض غير المعدية (الضغط ،السكر والسمنة)، أورام الصدر ، تنظيم الأسرة ، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن ، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة.

قافلة مماثلة لجامعة جنوب الوادي:

 

وفي سياق متصل، نظمت جامعة جنوب الوادي، في وقت سابق، قافلة طبية بقرية شرق بهجورة بنجع حمادي في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة واشراف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 وقال الدكتور محمد سعيد عبد الله نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن  القافلة قدمت الخدمات العلاجية لعدد 719 حالة تتضمن 10 حالات ذوي احتياجات خاصة وتخاطب كما تضمنت فعاليات القافلة حملات التوعية بمخاطر الادمان والتعاطي بالتعاون مع صندوق مكافحة الادمان و التعاطي. 

مقالات مشابهة

  • استعدادات مستشفيات جامعة القاهرة لإجازة عيد الأضحى
  • إنذار 14 منشأة طبية بالغلق في حملة تفتيشية مكبرة جنوب بورسعيد
  • رفع درجة الإستعداد بمستشفيات سوهاج الجامعية خلال أيام عيد الأضحى
  • رفع حالة الطوارئ في جميع مستشفيات جامعة القاهرة خلال إجازة عيد الأضحى
  • رئيس جامعة المنوفية: رفع الاستعدادات بالمستشفيات ومعهد الكبد خلال إجازة عيد الأضحى
  • بنك الكريمي يعلن عن عودة خدمة متميزة انتظرها الجمهور.. تعرف عليها
  • صحة قنا تدفع بقافلة مجانية إلى قرية أبومناع بمركز دشنا
  • رئيس جامعة المنصورة: نقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية
  • جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل
  • نقل عامل للمستشفى الجامعي صدمه تروسيكل بجرجا