قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن روسيا والصين تنسّقان السياسات بنجاح مع دول الجنوب العالمي وحققتا نتائج إيجابية في إطار قمة شرق آسيا ومنظمة شنجهاي للتعاون وقمة مجموعة العشرين. 

وأضاف لافروف في تصريحات افتتاحية خلال المحادثات مع وزير الخارجية الصيني وانج يي: "في الآونة الأخيرة، حققنا نجاحا كبيرا للغاية في تنسيق أعمالنا مع بلدان الجنوب الأخرى وحققنا نتائج إيجابية في قمة شرق آسيا في جاكرتا، وفي قمة مجموعة العشرين في نيودلهي، في إطار اتفاق السلام الشامل".

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن التعاون بين روسيا والصين مهم "لضمان العدالة في الشؤون العالمية وتوازن المصالح في العمليات التي تتطور في مختلف الاتجاهات".

وانعقدت قمة شرق آسيا في العاصمة الإندونيسية جاكرتا في 7 سبتمبر، وتعقد اجتماعات قمة شرق آسيا مرة واحدة في العام بالتزامن مع أحداث الخريف لرابطة دول جنوب شرق آسيا "الآسيان".

واختتمت قمة مجموعة العشرين في نيودلهي في 10 سبتمبر، وتمكن الزعماء من الاتفاق على إعلان مشترك على الرغم من الخلافات حول عدد من القضايا، وفي مقدمتها الصراع الأوكراني.

وزير الخارجية الصيني في روسيا: العلاقات بين البلدين تتطور بشكل كبير ماذا يفعل وزير الخارجية الصيني في روسيا؟

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا الصين وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قمة مجموعة العشرين قمة شرق آسيا وزير الخارجية الصيني وزیر الخارجیة قمة شرق آسیا

إقرأ أيضاً:

بن حبتور يشيد بما حققته جامعة 21 سبتمبر في مجال اختصاصها

واستمع الدكتور بن حبتور، من الدكتور معصار إلى شرح عن الخطة التوسعية للجامعة للمرحلة المقبلة التي تشمل إنشاء كلية طب الأسنان بتخصصاتها المختلفة وكذا تزويد المعامل بأحدث الأجهزة الطبية.

وأوضح معصار أن الخطة تشمل أيضاً فتح برامج التمكين والدراسات العليا في التخصصات الطبية والتطبيقية بما يعزز من إسهام الجامعة في تلبية الاحتياجات في المجال الطبي وتخصصاته الواسعة.

وأكد أن جامعة 21 سبتمبر تسعى من خلال تطوير نشاطها العلمي والتطبيقي التخصصي إلى مواكبة خطة الحكومة في مجال التنمية البشرية والمساهمة في تقليل الفجوة في حجم احتياج القطاع الطبي من الكوادر الطبية والصحية.

وحيا الدكتور بن حبتور، جهود قيادة الجامعة وطاقمها الأكاديمي والإداري والفني لتعزيز وتطوير الأداء العلمي الأكاديمي التخصصي للجامعة بصورة مستمرة.

ونوه بما حققته الجامعة خلال أعوام قليلة من قفزة نوعية في مجال اختصاصها، ما أهلها لمنافسة الجامعات اليمنية التي سبقتها بعقود .. مشيراً إلى تقدير الحكومة للجامعة وقيادتها ودعمها لكافة مشاريعها وبرامج التطوير والتحديث.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الصيني: بلدان آسيا والمحيط الهادئ لن تسمح لأي دولة بإشعال الحروب ونشر الفوضى فيها
  • وزير الدفاع الصيني: لا نسمح بسياسة الإضرار بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ ولا نقبل بالحربين الباردة والساخنة
  • بن حبتور يشيد بما حققته جامعة 21 سبتمبر في مجال اختصاصها
  • روسيا: واشنطن تتسامح مع كييف بما يتناسب معها في معركتها ضدنا
  • بوريل: يجب تفادي المعايير المزدوجة إزاء الوضع في غزة وقرار العدل الدولية
  • وزير دفاع فرنسا: "الأصدقاء من روسيا والصين" يدركون مسؤولية الدول النووية عن عدم الانتشار
  • أوستن يتحدث عن مشاعره أثناء التواصل مع نظيره الصيني
  • سلطنة عمان تستعرض مستجدات الأوضاع في غزة مع قطر والصين
  • البيت الأبيض: نائب مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض التقى نائب وزير الشؤون الخارجية الصيني وبحثا حرب روسيا ضد أوكرانيا والتحديات في الشرق الأوسط
  • وانغ يي وزير الخارجية الصيني يكتب: العرب والصين.. مستقبل مشترك نحو عصر جديد