موقع 24:
2024-06-02@01:32:10 GMT

جهاز التحكم في نزيف ما بعد الولادة فعّال

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

جهاز التحكم في نزيف ما بعد الولادة فعّال

أظهرت دراسة أجراها أطباء التوليد في جامعة كولومبيا، أن الجهاز الجديد للتحكم في نزيف ما بعد الولادة فعّال وسريع.

فاعلية الجهاز في وقف النزيف الشديد بعد الولادة الطبيعية 93%

يظل جهاز السداد بالبالون في الرحم لمدة بين 12 إلى 24 ساعة

وبشكل عام، نجح جهاز السداد بالبالون في السيطرة على النزيف لدى 93% من المريضات اللاتي وضعن طبيعياً، و84% ممن وضعن بعملية قيصرية.

وبحسب "ساينس دايلي"، استهدف تقييم الدراسة حالات النزيف الشديدة، بعدما أجازت السلطات الصحية استخدام الجهاز في حالات النزيف البسيط ما بعد الولادة.

وفي عام 2020، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على جهاز جديد داخل الرحم للتحكم في نزيف ما بعد الولادة، يستخدم شفطاً منخفض المستوى لتعزيز انقباضات الرحم.

وغالباً ما يظل البالون في الرحم لمدة تتراوح بين 12 إلى 24 ساعة حتى ينقبض الرحم بشكل جيد، وخلال تلك الفترة لا تستطيع المريضة الجلوس في السرير، ولا يمكنها المشي، ولا يمكنها رعاية الطفل بسهولة.

وقالت الدكتورة دينا جوفمان المشرفة على الدراسة: "لقد أظهرنا سابقاً أن الجهاز يعمل بشكل جيد مع المريضات اللاتي كن تعانين من نزيف بسيط نسبياً، لذلك من المطمئن حقاً أن نرى أن الجهاز يعمل بشكل جيد تقريباً بين مجموعة واسعة من المريضات، وعندما يستخدمه العديد من الأطباء المختلفين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ما بعد الولادة

إقرأ أيضاً:

عاجل| جهاز حماية المنافسة يضبط ممارسات احتكارية أدت إلى ارتفاع أسعار السراميك والبورسلين

قال جهاز حماية المنافسة، إنه حرك دعوي جنائية ضد 11 من موردة الطفلة إحدى المواد الخام اللازمة لصناعة السيراميك والبورسلين، بعدما اتفقوا على رفع أسعارها بنسبة تراوحت بين 50% إلى 180%.

 

وأشار" الجهاز" في بيان صحفي حصلت "بوابة الفجر الالكترونية" على نسخة منه، أن زيادات أسعار الطفلة دفعت إلى زيادة تكلفة الإنتاج على مصانع السراميك، والبورسلين؛  واثر على ارتفاع أسعارهم.

 

وتعد الطفلة هي الخامة الرئيسية لصناعة السيراميك والبورسلين، ويتم توريدها من المحاجر المنتشرة بمحافظة أسوان عبر مجموعة من الموردين والمرخصين.

 

وشدد الجهاز في بيانه، أنه الزم، جميع الأطراف المخالفين بالتوقف فورًا عن أية ممارسات من شأنها مخالفة أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

 

ويؤكد الجهاز على استمرار رصده ومتابعته لكافة الأسواق والقطاعات الرئيسية بكافة حلقاتها والتي قد تؤدي أية ممارسات فيها بالتأثير السلبي على باقي الحلقات وتضر بالسوق والمستهلك النهائي.

مقالات مشابهة

  • البرلماني الشافقي يدعو إلى تعزيز جهاز الشرطة البيئية والرفع من نجاعته
  • رئيس «أسيوط الجديدة»: ترفيق أراضي الإسكان المتوسط تمهيدا لتسليمها للحاجزين
  • عاجل| جهاز حماية المنافسة يضبط ممارسات احتكارية أدت إلى ارتفاع أسعار السراميك والبورسلين
  • لست أُما سيئة.. هذه حقيقة هواجس ما بعد الولادة وهكذا تتعاملين معها
  • محافظة الجيزة تعلن عن عدد من الوظائف لأصحاب المؤهلات العليا والمتوسطة
  • 5 طرق لنوم أفضل بعد الولادة
  • جهاز تنمية مدينة 15 مايو يشن حملة على أسواق المرحلة الثانية بالمدينة
  • يسبب القولون.. طبيب جهاز هضمي يحذر من مخاطر الثوم
  • جهاز تنمية المشروعات»: ننفذ رؤية الدولة في النهوض بصناعة الأثاث بدمياط
  • الفوائد الصحية للولادة الطبيعية ومخاطر الولادة القيصرية غير المبررة