صحيفة الاتحاد:
2024-05-20@04:06:56 GMT

10 لاعبين يمثلون «الإلكترونية» في «الآسياد»

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

دبي (الاتحاد) 
أعلن اتحاد الرياضات الإلكترونية مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية، التي تنطلق السبت في الصين وتستمر حتى 8 أكتوبر المقبل، بقائمة تضم 10 لاعبين، في 3 ألعاب مختلفة، وستقام منافسات الألعاب الإلكترونية خلال الفترة من 24 سبتمبر إلى 2 أكتوبر الجاري. 
وتضم قائمة اللاعبين أحمد سعيد السويدي، وعلى الحمادي، ومحمد البناء، وراشد العوضي، وفارس المزروعي، وخليفة الظاهري، وبطي المنصوري، ومحمد المطروشي، وحارب المنذري، وأحمد يوسف السويدي، ويقودهم المدير الفني الأسترالي إيفان جابرييل، والإداري محمود الكربي.

 
ويترأس البعثة حمد قاسم رئيس لجنة المسابقات باتحاد الرياضات الإلكترونية.
وأكد سعيد علي الطاهر الأمين العام للاتحاد أن اختيار القائمة جاء بعد التأكد التام من جاهزيتهم للمشاركة، وحصولهم على المزيد من الخبرات عبر مشاركات محلية وإقليمية ودولية خلال الفترة الماضية، وقال: المنافسة في دورة الألعاب الآسيوية، في غاية الصعوبة، خاصة أن هذه الدورة تدرج لعبة الرياضات الالكترونية لأول مرة في تاريخ «الآسياد»، وسعي جميع الدول المشاركة نيل المراكز المتقدمة لكتابة التاريخ والشعور بالإنجاز. 
وأوضح أن الاتحاد يعمل على المشاركة في كافة المحافل والبطولات، دعماً للاعبيه ولإكسابهم الخبرة، وأنه تم اختيار هذه المجموعة من اللاعبين وفق رؤية الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد، حيث تنتظرهم المشاركة في العديد من البطولات على المستوى الخليجي والعربي والآسيوي، والسعي لتحقيق النتائج المرجوة. 

أخبار ذات صلة صقر غباش يزور معهد شنغهاي الدولي للدراسات روسيا والصين تجريان مشاورات أمنية استراتيجية

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الرياضات الإلكترونية الصين دورة الألعاب الآسيوية

إقرأ أيضاً:

13 دولة مشاركة في بطولة البحر المتوسط لألعاب القوى

قال برنارد سلام رئيس اتحاد البحرالمتوسط لألعاب القوى، إن عدد من الدول اعتذرت عن المشاركة في بطولة البحر المتوسط والمقامة حاليا بمدينة الإسماعيلية بسبب الأحداث السياسية التي تشهدها المنطقة في الفترة الحالية بقطاع غزة .

وأكد أن الدول التي اعتذرت عن المشاركة اسبانيا وإيطاليا تخوفا من الاحداث فيما اعتذرت دول شمال إفريقيا ومنها الجزائر عن المشاركة ظنا منها مشاركة إسرائيل في البطولة .

وقال برنارد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم للأعلان عن تفاصيل البطولة ان لكل لاعب حق في التعبير عن رأيه السياسي لكنه يظن أن الرياضة أشمل واعم واكبر من اي خلافات سياسية. 

ويشارك في البطولة نحو 130 لاعب ممثلين عن12 دولة بالإضافة لمصر وتقام فاعليات البطولة على استاد هيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية. ويشارك في البطولة مصر - البوسنة والهرسك – لبنان - سان مارينو - كوسوفو - مالطا - فرنسا - البرتغال - سلوفانيا - اليونان - تركيا - كرواتيا - قبرص.

وقال مجدي عبد البديع عضو مجلس ادارة الاتحاد المصري لالعاب القوى ان  مصر بنحو 40 لاعب ولاعبة في البطولة في مختلف المسابقات القائمة .وتقام ضمن فاعليات البطولة نحو 21 مسابقة للرجال و20 مسابقة للسيدات.

وقال سيف الله شاهين نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لألعاب القوى أن مصر دولة متميزة ومناخ مهيء لإقامة البطولات الرياضية العالمية.واكد أن مصر اول دولة احتضنت هذه البطولة سنة ١٩٥٠.

ووافق الاتحاد الدولي على ضم البنات مع البنين في بعض المسابقات بسبب قلة أعداد الفرق المشاركة .

مقالات مشابهة

  • هشام نصر: الفترة المقبلة سنبني الزمالك في مختلف الألعاب ليعود لمكانته المعهودة
  • 24 لاعبًا في قائمة شباب أخضر اليد استعدادًا للبطولة الآسيوية 2024
  • الرئيس التنفيذي لشركة «جلف كابيتال» لـ«الاتحاد»: أبوظبي وجهة جاذبة لاستثمارات الصناديق السيادية الآسيوية
  • تأجيل دعوى اتهام رئيس اتحاد الشطرنج بالاستيلاء على مليون يورو اشتراكات لاعبين
  • صحار يحصل على الرخصة الآسيوية قبل انتهاء الفترة المحددة
  • دوري الثالثة.. اسمع جعجعة!
  • 13 دولة مشاركة في بطولة البحر المتوسط لألعاب القوى
  • شركات آسيوية عملاقة تسعى للاستثمار في الجزائر
  • تنويه بشأن مباراة المنتخب الوطني بتصفيات كأس العالم
  • ١٥٠ لاعب ولاعبة في بطولة البحر المتوسط لألعاب القوى