صدى البلد:
2024-06-01@10:12:15 GMT

شاهد.. شاحنات ذاتية القيادة تسير بشوارع أوروبا     

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

أعلنت شركة Aurrigo البريطانية عن بدء الاختبارات العملية لـ شاحنة ذاتية القيادة لنقل الركاب والبضائع بشكل آمن وذاتي بدون تدخل بشري .

شاحنة ذاتية القيادة

وأضافت شركة Aurrigo البريطانية ،أن  الشاحنة ذاتية القيادة " الباص " تأتى  بشكل وتصميم فريد من نوعه ومختلف عما تم تقديمه قبل ذلك ، مؤكدة أن هذه الشاحنات ستوفر حماية أفضل للمشاة وراكبي الدراجات وستحسّن من مستوى حياة المواطنين .

موديلات حديثة وبنصف الثمن في مزاد جديد بمصر.. تفاصيل بتتجسس على بياناتك .. السيارات الحديثة تسبب أزمة عالمية جديدة لو عربيتك SUV.. رخصة قيادة جديدة لك .. اعرف السبب العاصفة دانيال.. 10 مستلزمات يجب توافرهم في سيارتك لإنقاذ حياتك وصلت كام.. سعر السيارة Egolf الكهربائية في مصر

وأوضحت الشركة أنها ستكتفي بتوظيف مراقب بشري عن بعد لمراقبة الشاحنات أثناء تحركها في الطرق وقيامها بالمهام، برغم من أن القوانين الأوروبية تفرض على الشركات وضع سائقين بشريين وراء المقود في حالة تجربة المركبات ذاتية القيادة للتدخل في حالات الطوارئ .

شاحنة ذاتية القيادة

وبالفعل بدأت هذه الشاحنات بنقل الركاب وتوفير خدمات متعددة داخل بعض المدن الأوروبية، وأبرزهم العاصمة التشيكية براغ، وبعض المقاطعات داخل بريطانيا.

شاحنة ذاتية القيادة

ومن المعروف أن  مشروع الشاحنات " الباص " الكهربائي تلقى دعم مالي غير مباشر من الاتحاد الأوروبي، مع دعم أكاديمي وعلمي من جامعة لندن المرموقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشاحنات الشاحنة المركبات ذاتية القيادة ذاتية القيادة نقل الركاب

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يعلن رصد حزمة مساعدات جديدة لوكالة الأونروا

أعلن الاتحاد الأوروبي، مساء الجمعة 31 مايو 2024، رصد حزمة مساعدات جديدة بقيمة 16 مليون يورو، لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وفي منشور على منصة "إكس، أكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، التزام التكتل بدعم حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن المفوضية الأوروبية رصدت اليوم 25 مليون يورو للسلطة الفلسطينية، للوفاء بالتزاماتها تجاه موظفيها في الضفة الغربية.

وأوضح أن المفوضية خصصت أيضا 16 مليون يورو للأونروا، لاستخدامها في أنشطة خاصة باللاجئين الفلسطينيين.

وبهذا ترتفع قيمة المساعدات الأوروبية للوكالة الأممية إلى 66 مليون يورو، منذ بداية العام الحالي 2024.

وتزعم إسرائيل مشاركة موظفين لدى الأونروا في هجمات "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وأن "جهاز التربية التابع للوكالة يدعم الإرهاب والكراهية".

وفي ذلك اليوم، شنت حماس هجمات على قواعد عسكرية ومستوطنات بمحاذاة غزة ، ردا على "جرائم الاحتلال اليومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى"، وفق الحركة.

وتنفي الأونروا التي تتخذ من حي الشيخ جراح ب القدس الشرقية مقرا رئيسيا، صحة اتهامات إسرائيل لها، وتؤكد أنها تلتزم الحياد وتركز حصرا على دعم اللاجئين.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يرصد 16 مليون يورو مساعدات جديدة للأونروا
  • الاتحاد الأوروبي يعلن رصد حزمة مساعدات جديدة لوكالة الأونروا
  • "القاهرة الإخبارية": المستوطنون قطعوا مرور شاحنات المساعدات من كرم أبو سالم
  • في أبوظبي.. هكذا تدفع سيارات السباق من دون سائق حدود التكنولوجيا الذاتية
  • فولفو وأورورا تطرحان شاحنة ذاتية القيادة.. تعرف على التفاصيل
  • دخول 174 شاحنة مساعدات من معبر رفح إلى كرم أبوسالم (شاهد)
  • شركة مطوفي حجاج جنوب شرق آسيا تجند أكثر من 14 ألف كادر بشري في موسم حج 1445
  • شركة مطوفي حجاج جنوب شرق آسيا تجند 14 ألف كادر بشري في موسم حج 1445
  • الأردن يسيّر 40 شاحنة مساعدات جديدة إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إدخال 194 شاحنة إلى غزة من معبر كرم أبو سالم