أكد  الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، أن فكرة استهلاك روسيا الكثير من الديزل في هذا الوقت من العام من أجل العملية الإنتاجية، وما تحتاجه بشأن الحصاد هي معلومة معروفة وتتكرر سنويًا.

 

أذربيجان تتعاون مع روسيا لنزع السلاح في كاراباخ حقيقة التراجع عن حظر تصدير البصل لمدة 3 أشهر

وأضاف "جاب الله" خلال تصريحاته عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأحد،  أنه من المسلم به ارتفاع الاستهلاك الروسي من الديزل في هذا الوقت.

 

 

وأشار إلى أن هناك تفاصيل كثيرة متعلقة بتفاوت حجم الإنتاج في كل منطقة من مناطق العالم وكل شهر من الشهور، وهناك قراءة من كل الدول والمستثمرين والمتداولين في هذه الأسواق.

 

 

وواصل "جاب الله" أنه :"لكن أن يتحول ذلك إلى سلاح اقتصادي واتخاذ قرارات مبالغ فيها، فإننا نجد هناك خلطًا يحدث ما بين ما هو اقتصادي وما هو تجاري مع ما هو سياسي، في عملية تستهدف تعزيز مكاسب كل طرف من الأطراف في ظل صراعات وجيوسياسية ما بين روسيا والكتلة الغربية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وليد جاب الله روسيا الديزل اقتصادي

إقرأ أيضاً:

الكرملين: دول الغرب لم تتفاعل بشكل بناء مع مقترحات بوتين بشأن تسوية أزمة أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، اليوم السبت، إن دول الغرب لم تتفاعل بشكل بناء مع مقترحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الهيكل الأمني ​​الجديد وتسوية الأزمة في أوكرانيا.

وأوضح بيسكوف - ردا على سؤال لوكالة أنباء "تاس" الروسية حول ما إذا كان هناك أي رد فعل رسمي على مقترحات بوتين - أن "هناك الكثير منها (المقترحات).. قدر هائل.. رد الفعل الرسمي والتصريحات الرسمية (من الغرب) ليست بناءة على الإطلاق".

وكان الرئيس الروسي قد علق - في وقت سابق - على فشل النظام الأمني ​​الأوروبي-الأطلسي، واقترح إنشاء هيكل أمني جديد يأخذ في الاعتبار مصالح جميع الدول في القارة.

يأتي ذلك بعد إعلان الكرملين أن "روسيا ليس لديها أي رسائل للمشاركين بقمة أوكرانيا في سويسرا"، والتي من المقرر انعقادها غدا في منتجع بورجنستوك.

وقد دعت برن أكثر من 160 وفدا بما في ذلك وفود مجموعة السبع ومجموعة العشرين ومجموعة البريكس ولم تتم دعوة روسيا.

وأعلنت الخارجية الروسية - في وقت سابق - أن "عقد هذا الحدث هو طريق إلى اللامكان وأن موسكو لا ترى أن الغرب يريد الدخول في مفاوضات عادلة"، وأن روسيا أكدت - مرارا - أنها لم ترفض أبدا تسوية الصراع مع كييف من خلال محادثات السلام.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: دول الغرب لم تتفاعل بشكل بناء مع مقترحات بوتين بشأن تسوية أزمة أوكرانيا
  • الكرملين يعلق على رد فعل الغرب على مبادرة بوتين للسلام
  • من هنا.. شاهد مباراة إسبانيا وكرواتيا.. بث مباشر بطولة أمم أوروبا 2024
  • حسام زكي: ليبيا تعاني من انفصال المؤسسات.. وسوريا تئن اقتصاديا
  • شاهد.. أول هدف في كأس أوروبا 2024
  • يورو 2024.. بيكفورد ينصح منتخب إنجلترا بالاستمتاع في أمم أوروبا
  • بوتين: الحديث عن رغبة روسيا بمهاجمة أوروبا هراء
  • ما الذي يؤخر توقيع اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين روسيا وإيران؟
  • شاهد.. أسرع هدف في تاريخ كأس أمم أوروبا
  • "الناتو": أكثر من 300 ألف جندي من قوات أعضائنا في حالة تأهب قصوى