استعرض برنامج «السفيرة عزيزة»، تقديم الإعلاميتين سالي شاهين وسناء منصور عبر فضائية «dmc»، تقريرا تليفزيونيا حول احتفالية مؤسسة «حياة كريمة» باليوم العالمي للغة الإشارة.

مبادرة «اتكلم هنسمعك»

وجاء التقرير مصحوبا بتعليق صوتي يفيد: «اهتمامها بكافة فئات المجتمع ليس كلاما، وإنما نراها على أرض الواقع من خلال مبادراتها الكثيرة، مثل مبادرة «اتكلم هنسمعك» والتي نظمت من خلالها مؤسسة «حياة كريمة» احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للغة الإشارة في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهيلية، والتي قدمت مجموعة مختلفة من أشكال الدعم المادب والنفسي، لتأكد المؤسسة على كونها داعم وسند قوي لذوي الهمم في جميع أنحاء الجمهورية بمشاركة 250 متطوع ومتطوعة».

وقالت مروة فخري، المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة: ««حياة كريمة» لكل المواطنين لذلك يتم استهداف كل فئات المجتمع، ولا نترك مناسبة إلا ويتم إقامة احتفالية لكل المستهدفين منها، ومن هذا المنطلق نظمت «حياة كريمة» احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للغة الإشارة».

قدرات الصم ومشاركتهم في المجتمع

وفي نفس الصدد، أضافت إسراء مجدي، منسق تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بمؤسسة حياة كريمة: «حاولنا جمع كل الصم الذين يقدمون براءة اختراع بسيطة أو مشغولات يدوية من أجل تسليط الضوء عليهم وتعريف الناس بقدراتهم وإمكانيتهم بالمشاركة في المجتمع بشكل فعال».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصم حياة كريمة لغة الإشارة مشغولات يدوية براءة اختراع اتكلم هنسمعك حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

بائع غزل البنات من عزومة اسكندراني لموقف اسعده من حياة كريمة

انتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، لبائع يلقي أكياس «غزل البنات» في الشارع، بعدما تمكن منه اليأس ولم يبيع أيا منهما، مما أثار تعاطف الكثير من المواطنين.

بائع غزل البنات وزومة اسكندراني

وعلى إثر هذا المقطع المتداول، تعهد شاب من أبناء محافظة الإسكندرية، يدعى إسلام رضا، من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، بالترفيه عن محمد حسين إبراهيم أحمد، بائع حلوى غزل البنات البالغ من العمر 31 عام، ابن قرية أولاد سالم بحري بمركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج.

بائع غزل البنات

وذلك في رحلة خاصة به إلى محافظة الإسكندرية، يتكفل به الشاب بالمسكن والمآكل والمشرب طوال فترة مدتها أسبوع، كما تعهد بأن يتولى أموره الترفيهية طوال الرحلة.

وجاء نص المنشور عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، كالآتي:« اللي يعرف يوصل لبائع غزل البنات اللي رمى الغزل في الشارع، لأن مفيش حد جبر بخاطره واشترى منه، وروح وهو مكسور الخاطر، يقوله أخوك إسلام بيقولك إنه عازمك تيجي اسكندرية تقعد أسبوع أو براحتك خالص وتتفسح وتقضي أجمل إجازة».

وتابع:«هيقعد في شقتي وأكله وشربه عليا وأطلعه رحله بحرية وندخل أنا وهو كمان الملاهي والسينما وشباب إسكندرية الجدعان هيعملوله أحلى استقبال يليق بانسان جميل زيه وكانه عريس هو وأي حد من أسرته الكريمة.. لو سمحتم وصلوله الرسالة وأنا خدامة في أي شئ تاني هو عاوزة».

بائع غزل البنات وحياة كريمة

كما قررت مؤسسة «حياة كريمة»، تكفلها برعاية بائع غزل البنات وأسرته، وقالت قناة «إكسترا نيوز»: إن مؤسسة «حياة كريمة» أعلنت تكفلها برعاية «محمد» صاحب فيديو «غزل البنات» الشهير وأسرته، وقررت تسليمه مشروعًا متكاملًا يكفل له حياة كريمة طوال العمر.

وأوضحت «إكسترا نيوز» أن فريق عمل مؤسسة «حياة كريمة» قام بالتواصل مع صاحب فيديو «غزل البنات» وزيارته في منزله بمحافظة سوهاج.

كما كتبت مؤسسة «حياة كريمة» عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «من قلب المعاناة لأمل جديد! محمد بدأ يومه بأنه اشترى بضاعة غزل بنات بـ300 جنيه بالسلف على أمل أن يرجع بيته كسبان، بس للأسف معرفش يبيع حاجه وخلى قلوبنا تتوجع من بكائه، مؤسسة حياة كريمة شافت قصته واتحركت على طول، ومكتب حياة كريمة الميداني بالمحافظة قرر يزوره للوقوف جنبه ويساعده يبدأ من جديد بمشروع يناسب طموحه».

اقرأ أيضاًفيلم «أهل الكهف» يحقق 2.6 مليون جنيه بدور العرض السينمائية

ضبط المتهم بضرب كلب ماد أدى لنفوقه بالمرج

مقالات مشابهة

  • ابتهاجا واحتفالا باليوم العالمي لليوجا.. ماها باترا: الهند مهد اليوجا.. لينا السيد: تساهم في تخفيف الألم المزمن
  • منظمة التعاون الإسلامي تحتفي باليوم العالمي للاجئين
  • مصر تحتفل باليوم العالمي لـ «اللاجئين»
  • احتفالا باليوم العالمي للاجئين.. المفوضية السامية: تستضيف مصر حاليا أكثر من 6 ملايين لاجئ وطالب لجوء من 62 جنسية مختلفة.. خبير: من أكبر الأزمات الاقتصادية والإنسانية التي تواجه مصر
  • قلعة الحصن بحمص تحتفي باليوم العالمي لليوغا
  • وزير الخارجية يهنئ المفوض السامي للأمم المتحدة باليوم العالمي للاجئ
  • تعاطفًا مع «بياع غزل البنات»
  • بائع غزل البنات من عزومة اسكندراني لموقف اسعده من حياة كريمة
  • أمين "آركو": يجب مضاعفة جهود مكافحة التصحر وتغيرات المناخ
  • «حياة كريمة» تتكفل برعاية بائع غزل البنات وأسرته.. ودعمه بمشروع تمكين اقتصادي