دبي : البلاد

حصدت فيديكس إكسبريس، شركة النقل السريع الأكبر عالمياً والتابعة لشركة فيديكس كوربوريشن المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (FDX)، جائزة ” أفضل شركة لوجستية للعام” في حفل توزيع “جوائز الخدمات اللوجستية والنقل” لعام 2023.

وقد تم تكريم فيديكس لشبكتها الراسخة ومبادراتها المتعلقة بالاستدامة ودمجها للتكنولوجيا ضمن مجموعتها الواسعة من خدمات النقل والتجارة الإلكترونية.

            وقال طارق هنيدي، نائب رئيس عمليات منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في فيديكس إكسبريس: “يعد هذا التكريم شهادة على التزامنا بابتكار كيفية تقديم التميز لعملائنا. نحن نستكشف باستمرار طرقًا مبتكرة لتلبية متطلبات عملائنا المتغيرة، ويشمل ذلك جعل عملياتنا أكثر استدامة من الناحية البيئية واستخدام التكنولوجيا لتقديم تجارب رقمية وحلول متميزة للشركات للتنافس في السوق العالمية.”

ومن خلال التركيز على تلبية احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة وتجار التجزئة الإلكترونية ومستهلكيهم النهائيين، قامت فيديكس بتحسين حل “مدير توصيل فيديكس الدولي” (FedEx®️ Delivery Manager International) ، الذي يساعد المستلمين على تخصيص تسليم الطرود الخاصة بهم بما يتناسب مع جداولهم المزدحمة باستخدام إشعارات الـ”واتساب”. كما قدمت فيديكس خدمة “صورة إثبات التسليم” (Picture Proof of Delivery) لعمليات التسليم السريع للمنازل، مما يوفر راحة البال لتجار التجزئة عبر الإنترنت والمستهلكين فيما يتعلق بتسليم الطرود الخاصة بهم. في سوق الإنترنت الذي يتسم بالتنافس المتزايد، تساعد مجموعة حلول التجارة الإلكترونية من فيديكس تجار التجزئة عبر الإنترنت، وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة، على تقديم عرض خدمة متميز لعملائهم.

بالإضافة إلى ذلك، جعلت فيديكس من أولوياتها تحويل عملياتها لتلبية الطلب على ممارسات الأعمال المستدامة. في وقت سابق من هذا الشهر، أطلقت فيديكس أداة “رؤى فيديكس للاستدامة” (FedEx®️ Sustainability Insights)، والتي تتيح للعملاء قياس البصمة الكربونية لشحناتهم لمساعدتهم على تحسين الشفافية في تقارير الاستدامة الخاصة بهم. كما أضافت فيديكس أول ثلاث سيارات كهربائية إلى أسطولها في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتكمل هذه المبادرات الجديدة جهود الشركة المستمرة لتحقيق عمليات عالمية محايدة للكربون بحلول عام 2040.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

فتح باب الترشح لـ"جوائز التميز في المالية الإسلامية 2024"

 

مسقط- الرؤية

أعلنتْ "The Arabian Stories" للصحافة والإعلام (TAS) عن فتح باب الترشح  للمنافسة على"جائزة التميز في المالية الإسلامية 2024"، في خطوة لتكريم التميز والإبداع؛ وفق أعلى معايير الأداء والإجادة، وبغرض التعريف بأفضل الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة في سلطنة عُمان.

وتضمُّ النسخة الأولى من الجائزة 8 فئات رئيسية؛ هي: فئة أفضل بنك إسلامي، وفئة أفضل نافذة مصرفية إسلامية، وفئة أفضل استثمار متوافق مع الشريعة، وفئة أفضل شركات التمويل والتأمين التكافلي، وفئة أفضل شخصية مصرفية إسلامية (رئيس تنفيذي/ مدير عام)، وفئة التحول الرقمي، وفئة الاستدامة، وفئة الشركات الناشئة.

وقد وضعت "TAS" جُملة أهداف واشتراطات تضمن تعزيز مستويات التنافسية بين المتقدِّمين؛ وتشمل أهداف الجائزة: دعم صناعة المالية الإسلامية وتعزيز قيمها السامية والنبيلة بما يُسهم في دعم النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام. توفير بيئة محفزة للتعريف بالمؤسسات التي تنتهج المعاملات المتوافقة مع الشريعة لتحقيق أفضل أداءـ، وتشجيع التميز والابتكار والمبادرات في صناعة المالية الإسلامية. تحفيز جهود تطوير القطاع وإبراز وتقدير جهود المؤسسات المالية الإسلامية المتميزة. وتكريم الأفراد المتميزين في القطاعات ذات العلاقة.

وتنصُّ الاشتراطات العامة للترشح على أحقية الأفراد والمؤسسات ذوي الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بالمنافسة في فئات الجائزة، شريطة إكمال المؤسسات 3 سنوات بما يتوافق مع متهجية التقييم المبنية على مؤشرات أداء واقعية. أما الصناديق والبرامج الاستثمارية والوقفية فيجب أن يكون قد مضى على تأسيسها سنتان.

وفي سبيل تحقيق غايات الجائزة ومهنية التقييم شكلت لجنة تحكيم الجائزة كوكبة من الخبراء والمختصين والأسماء المشهود لها بالكفاءة على مستوى الاقتصاد الوطني؛ هم: صاحب السمو السيد الدكتور أدهم آل سعيد الأستاذ المساعد في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس (رئيس اللجنة)، وعضوية كلٍّ من: الدكتور أشرف النبهاني رئيس مجلس إدارة سوق مسقط للأوراق المالية سابقا، والدكتورة سهام الحارثية رئيس مجلس إدارة شركة سمو العقارية عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، والدكتور أحمد كشوب رئيس مركز المؤشر للاستشارات الاقتصادية والمالية.

ويُمكن للراغبين في المنافسة على فئات الجائزة هذا العام الحصول على استمارات الترشح عبر الموقع الإلكتروني: https://www.thearabianstories.com/themar/، علمًا بأنَّ آخر موعد لاستلام الترشيحات يوم الأحد الموافق 25 أغسطس 2024، وسيتم إعلان الفائزين بالنسخة الأولى خلال الربع الثالث من العام 2024.

مقالات مشابهة

  • شركة ملاحة دولية: صناعة الخدمات اللوجستية العالمية تواجه تحديات غير مسبوقة جراء الوضع في البحر الأحمر 
  • لأول مرة بموسم الحج الجاري.. وزير النقل يدشن “التاكسي الجوي” ذاتي القيادة
  • فتح باب الترشح لـ"جوائز التميز في المالية الإسلامية 2024"
  • عمرو يوسف .. محور الشر في ولاد رزق 3
  • رئاسة الشؤون الدينية تطلق “باركود” رقميًا لاستعراض خدمة المنصات والمواقع الدينية بعدة لغات لضيوف الرحمن
  • رئيس مياه دمياط يؤكد تقديم أفضل الخدمات لـ 23 ألف مواطن برأس البر
  • هل كانت المرأة مسؤولة عن توزيع الميراث في “مصر القديمة”؟
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تحصد ثلاث جوائز ضمن مسابقة CIO Connect Awards 2024 “”
  • “بالمز الرياضية” تفوز بإدارة مجمع النادي الأهلي المصري في مدينة الشيخ زايد بالقاهرة
  • نايلة تويني تفوز بجائزة بطلة المرأة العالميّة في الشجاعة وحريّة الصّحافة