بحث الرئيس الصومالى حسن شيخ محمود، مع وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن، قضايا مكافحة الإرهاب، وتعزيز الدعم الأمريكى للقوات المسلحة الصومالية.

 

 

وأشار الرئيس الصومالي - خلال لقائهما، اليوم الاثنين، فى جيبوتى، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية "صونا"، إلى "جهود الجيش الصومالى، بالتعاون مع الشعب الصومالي، فيما يتعلق بتحرير المناطق المتبقية في أيدي الإرهاب المتمثل في مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة".

 

وقال إن "المليشيات تشكل عائقا أمام تنمية المنطقة حيث تهدد المنطقة أمنيا، وكل ذلك يتطلب تعاونا دوليا من أجل القضاء على المتشددين".

 

من جانبه، أشاد وزير الدفاع الأمريكي بالتقدم الذي أحرزته الحكومة الصومالية في الحرب ضد الإرهاب، مشيرا إلى التزام الولايات المتحدة بمساعدة الصومال لضمان الأمن ومكافحة الإرهاب.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الصومال مكافحة الإرهاب وزير الدفاع الأمريكي

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث الفرص الاستثمارية مع الرئيس التنفيذي لشركة أونيل العالمية

عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع ميج أونيل الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة وود سايد إنرجي الأسترالية، بحضور المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» والدكتور محمد رضوان، مدير بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج، على هامش مشاركته في مؤتمر جازتك في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية.

الفرص الاستثمارية

واستعراض الوزير الفرص الاستثمارية الجديدة وموقف أعمال البحث والاستكشاف في المناطق التي تشارك فيها الشركة الأسترالية في البحرين المتوسط والأحمر.

وشهد اللقاء استعراض الفرص الاستثمارية الجديدة التي طرحها قطاع البترول في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول بالمناطق المفتوحة عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج، التي يمكن للشركة بحث استغلالها.

وتعمل الشركة الأسترالية بصفة شريك في منطقتي شمال الضبعة البحرية وشمال سيدي براني بالبحر المتوسط والقطاع رقم 1 بالبحر الأحمر للبحث والاستكشاف للغاز والبترول.

مقالات مشابهة

  • الجيش الصومالي ينفذ عمليات عسكرية ضد مليشيات الشباب
  • عبدالعاطي: ندعم الصومال في بناء قدراته الأمنية والعسكرية لفرض سيادته على أراضيه
  • وزير الخارجية يبحث مع أعضاء الكونجرس جهود مصر في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف
  • مكافحة الإرهاب الأبرز.. 9 اختصاصات لـ "لجنة الدفاع والأمن القومي" بمجلس الشيوخ
  • لجنة مكافحة غسل الأموال تعقد اجتماعا بمقر المصرف المركزي
  • الصحف الصومالية تبرز تكريم الرئيس السيسي لوزير الأوقاف والشؤون الدينية السابق بدولة الصومال
  • وكيل الأزهر يهنئ وزير أوقاف الصومال السابق بعد تكريمه من الرئيس السيسي
  • وزير الدولة لشؤون الدفاع يبحث التعاون مع نظيرته الإسبانية
  • الصحف الصومالية تبرز تكريم الرئيس السيسي لوزير الأوقاف السابق بالصومال
  • وزير البترول يبحث الفرص الاستثمارية مع الرئيس التنفيذي لشركة أونيل العالمية