حساب المواطن، الضمان، الضمان الاجتماعي، حساب المواطن 1445، الاستعلام عن حساب المواطن 1445، لمستفيدي الضمان، البوابة الرسمية portal.ca.gov.sa، حساب المواطن 1445 برقم الهوية لمستفيدي الضمان، الاستعلام عن حساب المواطن 1445 برقم الهوية، يوفر برنامج حساب المواطن أمكانية الاستلام عن الضمان الاجتماعي للمستفيدين من خلال خدمة التحقق من أهلية الاستحقاق وقيمة الدفعات المالية التي يحصل عليها المستفيد.

 

ما هي شروط برنامج حساب المواطن؟ 6 خطوات لإضافة مولود جديد في حساب المواطن الشروط المطلوبة للتسجيل في برنامج حساب المواطن دعم المواطن.. موعد صرف الدعم الإضافي لحساب المواطن

 

وتقدم بوابة الفجر الإلكترونية في السطور التالية ابرز التفاصيل والمعلومات حول الاستعلام عن حساب المواطن 1445 برقم الهوية لمستفيدي الضمان عبر البوابة الرسمية portal.ca.gov.sa، وذلك ضمن خدماتها اليومية للقراء والمتابعين.

 

اقرأ أيضًا.. دعم حساب المواطن.. صرف حساب المواطن بالدعم الإضافي الجديد


 

 

الاستعلام عن حساب المواطن 1445 برقم الهوية لمستفيدي الضمان 

 اوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أنه يحق الاستفادة من دعم حساب المواطن ودعم الضمان الاجتماعي معا، ولكن بشرط توافق شروط الاستحقاق المطلوبة في كلا من الدعم، حيث قد أمر الملك سلمان بن عبد العزيز بما رفعه إليه ولي العهد محمد بن سلمان بالسعودية العام الماضي عن فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن وهذه المرة الأولى منذ إغلاقه عام 2018 م، مع تخصيص دعم إضافي لمستفيدي حساب المواطن لمواجهة إرتفاع الأسعار.

 

حساب المواطن، الضمان، الضمان الاجتماعي، حساب المواطن 1445، الاستعلام عن حساب المواطن 1445، لمستفيدي الضمان، البوابة الرسمية portal.ca.gov.sa، حساب المواطن 1445 برقم الهوية لمستفيدي الضمان، الاستعلام عن حساب المواطن 1445 برقم الهوية، يوفر برنامج حساب المواطن أمكانية الاستلام عن الضمان الاجتماعي للمستفيدين من خلال خدمة التحقق من أهلية الاستحقاق وقيمة الدفعات المالية التي يحصل عليها المستفيد.

 

الاستعلام عن حساب المواطن 1445 برقم الهوية لمستفيدي الضمان عبر البوابة الرسمية portal.ca.gov.sa

 

في البداية قم بالذهاب إلى بوابة حساب المواطن portal.ca.gov.sa.قم بتسجيل الدخول.كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.ثم النقر على أيقونة تسجيل الدخول.بعد ذلك سيظهر أمامك الصفحة الرئيسية قم بالتوجه إلي القائمة واختيار دراسة الاهلية.ثم الدخول إلى بيانات الاهلية.في حالة تطابق شروط الاستحقاق سيظهر أنك مؤهل، أم إذا لم تتوافق سيظهر غير مؤهل مع ذكر سبب عدم التأهل.

 

 

خطوات الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي أولا قم بالدخول إلى بوابة الضمان الاجتماعي المطور.بعد ذلك قم بتسجيل الدخول كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.ثم إضغط على أيقونة تسجيل الدخول.من القائمة الرئيسية قم بالنقر على أيقونة الطلبات.سيتم انتقالك إلى صفحة البيانات قم بالتوجه إلى خانة الإجراءات.ثم الضغط على رمز العين أسفل قائمة الإجراءات.على الفور سيتم انتقالك إلى صفحة بيانات الطلب.

 

شروط استحقاق دعم حساب المواطن

 

شروط استحقاق دعم حساب المواطن

 

أن يكون المستفيد الأساسي من الدعم سعودى الجنسية ويستثني من ذلك “حاملى بطاقات التنقل، زوج المواطنة، ابناء زوجة المواطنة، زوجة المواطن”.الإقامة الدائمة والأساسية على أراضي المملكة العربية السعودية.ألا يكون المستفيد الرئيسي مسجون.توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات جهات ذات العلاقة.ألا يكون مسجل في مراكز الإيواء التابعة للحكومة السعودية.عدم امتلاك المتقدم أصول أو أملاك ذات قيمة.ألا يزيد الدخل الشهري للمستفيد الأساسي عن الحد المانع.

            

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حساب المواطن الضمان الضمان الاجتماعي حساب المواطن 1445 لمستفيدي الضمان برنامج حساب المواطن الضمان الاجتماعی دعم حساب المواطن portal ca gov sa

إقرأ أيضاً:

ليلى طاهر في حوار لـ"البوابة نيوز": شائعة وفاتي أسعدتني رغم أنها سيئة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت 300 عمل فني متنوع بين السينما والتليفزيون وتقديم البرامج

 

واحدة من جميلات السينما المصرية، التي استطاعت بطيبتها و تلقائيتها أن تحظى بمحبة الكثير من الجمهور، وقفت أمام كبار النجوم والمخرجين والمؤلفين، وتمكنت من تقديم ما يقرب من 300 عمل فني متنوع بين السينما والتليفزيون وتقديم البرامج، لديها رصيد كبير من الأعمال الخالدة في ذاكرة محبيها.

اكتشفها المنتج رمسيس نجيب واختار لها اسم "ليلى طاهر" واحد من أسماء بطلات روايات إحسان عبد القدوس، وقدمها للمرة الأولى عام 1958من خلال فيلم "أبو حديد" حيث أدت فيه دور البطولة مع فريد شوقي وحققت من خلاله نجاحًا فنيًا وجماهيريًا واسعًا.

وتداول في الأيام الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن وفاة الفنانة ليلى طاهر، وتصدر الخبر تريند جوجل، وحرصت على طمأنة محبيها وجمهورها وخرجت عن صمتها بعد انتشار شائعة وفاتها، وسبب عودتها لـ "التريند" بشكل متكرر.

تحدثت الفنانة ليلى طاهر في حوار خاص لـ "البوابة"، عن تداول خبر وفاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مزيد من التفاصيل في نص الحوار التالي:

* كيف كان رد فعل الفنانة ليلى طاهر عن أنباء خبر وفاتها؟

** أنا لسه عايشة وكويسة، وشائعة الوفاة أسعدتني رغم أنها سيئة، بسبب إني شعرت بقدر حب الجمهور وخوفهم ومحاولاتهم الاطمئنان على، مروجي الشائعات خسروا كل حاجة لكن أنا كسبت حب الناس، رد فعلي أنا بتخض لما بقرأ الخبر ده، لكن اكتشفت أنه جاء في مصلحتي لأن كل الناس كلمتني بحب واهتمام.

 

* لم يكن هذا الخبر تداول على مواقع التواصل الاجتماعي للمرة الأولى، ما رأيك في ذلك؟

** مش عارفة هما عاوزين أموت بسرعة ليه؟ 4 مرات بيكتبوا هذا الخبر على مدار أشهر، ومش عارفة ليه مركزين مع النجوم الكبار.. أنا مستغربة جدًا، إيه الهدف من كتابة خبر غير حقيقي، إن كانت المصلحة تحقيق عدد من المشاهد فهذا لن يحدث، لأن الخبر سرعان ما يتم نفيه على أنه شائعة كاذبة، خلال ساعة واحدة الجميع عرف إن الكلام ده غلط.

 

* كيف تقضي الفنانة ليلى طاهر يومها؟

** بهيش حياة اجتماعية مستقرة وطبيعية مع أصدقائي وجيراني، واحرص دائمًا على حضور بعض اجتماعات الجمعيات الخيرية المشتركة فيها، واستمتع بوقتي مع أصدقائي بشكل مستمر، وبعد الأزمة الصحية الأخيرة العملية الجراحية بتغير مفصل الركبة تحسنت حالتي الصحية بسرعة خاصة مع التزامي بممارسة المشي.

 

* لماذا اختفت الفنانة ليلى طاهر عن الأضواء؟

مش بفكر في هذا الأمر، لأني اكتفيت بما قدمته من أعمال فنية، والحمد لله أعمالي تُعرض حتى الآن، وسعيدة بكل التاريخ الذي قدمته، كان نفسي أمثل لآخر يوم في عمري.. لكن ما يعرض علي من أدوار ليست مناسبة.

 

* خلال مسيرة فنية حافلة، كيف كانت تختار الفنانة ليلى طاهر أدوارها الفنية؟

** الفن لا يوجد به حرمانية، ولكن الحرمانية في الفعل، لأن هناك أفعال حرام وأفعال حلال، والحلال بين والحرام بين، أنا لم أقدم أي عمل حرام في مشواري الفن، وكل الأعمال التي قدمتها محترمة وهادفة.

 

* ما أقرب الأعمال إلى قلبك ؟ وما أبرز الجوائز التي حصلتي عليها؟

قدمت العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، ولكن أقربها إلى قلبي؛ الناصر صلاح الدين، عفوا أيها القانون، الأيدي الناعمة، زمان يا حب، زوجة بلا رجل، معسكر البنات، رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، ومن أعمالها الدرامية؛ يا ورد مين يشتريك، عائلة شلش، الباب في الباب، زواج بدون ازعاج.

وحصلت طاهر على العديد من الجوائز، آخرها درع المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية عام 2017، جائزة الريادة السينمائية من المهرجان الكاثوليكي عام 2018، كما كرمها مهرجان شرم الشيخ السينمائي في فبراير 2018 في دورته الثانية.

 

* هل تتذكري كواليس أحد هذه الأعمال؟

بالفعل أتذكر كواليس فيلم "الأيدي الناعمة" عندما عرض العمل شعرت بالخوف لأني كنت ما زالت جديدة، وهم كانوا عمالقة، وذهبت لمحمود ذو الفقار، وكان المخرج حينها، وشجعني وقال لي: اعملي مع الكبير تكبري، تعملي مع الصغير يأخذك وتبطي.

وأيضًا كواليس مسلسل "عائلة شلش" صلاح ذو الفقار كان بيشجعني بشكل كبير، ويترك لي مساحات من الحرية، وكذلك المخرج محمد نبيل، حيث كنا نجلس في بروفات مثل المسرح، لأن المسلسل كان يتم تصويره بدون مونتاج، فكان إذا أخطأ ممثل تتم إعادة الحلقة من الأول.

 

* بماذا كانت تحلم الفنانة ليلى طاهر أن تقدم من أعمال فنية؟

** كنت بحلم أن أقدم شخصية شجرة الدر، لأني كنت معجبة بموضوع قوة المرأة؛ لأن مثل تلك المواضيع لم تكن تقدم.

 

* من أين بدأت الفنانة ليلى طاهر حياتها الفنية؟

** أنا بدأت حياتي في التمثيل بالسينما، وليس كمذيعة مثل ما هو منتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كانت بدايتي في مسرح المدرسة، وبعدها دخلت عالم السينما، وظهر بعدها التليفزيون، وكان في ذلك الوقت يتردد أن من يعمل في التليفزيون لن يعمل في السينما؛ بسبب أن التليفزيون يدخل في كل بيت.

مقالات مشابهة

  • خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية في السعودية
  • ليلى طاهر في حوار لـ"البوابة نيوز": شائعة وفاتي أسعدتني رغم أنها سيئة
  • نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الاسكندرية برقم الجلوس 2024 البوابة الالكترونية للمحافظة
  • وزارة الموارد البشرية توضح شرط تحمل تكاليف الجامعة لمستفيدي «الضمان»
  • بعد طرحه أمام «الحوار الوطني».. تعرف على الفئات المستحقة للدعم النقدي
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة مسابقة عمال الأوقاف 2024
  • الموارد البشرية: مكافأة الطلاب من الدخل غير المكتسب في الضمان الاجتماعي
  • للمواطن والمقيم والزائر.. خطوات الاستعلام عن تصريح الحج عبر منصة أبشر
  • تُصرف اليوم.. خطوات الاستعلام عن معاشات يونيو
  • الاستعلام عن فاتورة الكهرباء عن شهر يونيو 2024 برقم العداد