استقبل الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الاثنين، وفدًا من المجموعة الصينية للإعلام الدولي ومكتب الإعلام بمجلس الدولة الصيني.

وأهدى الوفد مكتبة الإسكندرية مجموعة إصدارات الرئيس الصيني "شي جين بينج" بلغات مختلفة. 

وأعرب الدكتور أحمد زايد عن سعادته بهذا الإهداء، لافتًا إلى أنه يتطلع إلى مزيد من التعاون من خلال إنشاء برنامج بين المكتبة والمجموعة الصينية للإعلام الدولي لترجمة عددًا من كتب الأطفال إلى اللغة العربية.

من جانبه، قال السيد قاو أن مينج، نائب رئيس المجموعة الصينية للإعلام الدولي، إن المجموعة ترغب في تعزيز سبل التعاون مع المكتبة وذلك من خلال المشاركة بمعرض كتاب مكتبة الإسكندرية الدولي، مؤكدا أن مكتبة الإسكندرية تعتبر منارة للعلم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية اللغة العربية وفد صيني الإسكندرية اليوم اليوم الإثنين مكتبة الاسكندرية مجلس الدولة الرئيس الصيني مجلس الدولة الصيني الدكتور أحمد زايد المجموعة الصينية للإعلام الرئيس الصيني شي جين أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

سفير الكونغو يزور مكتبة الإسكندرية باعتبارها معلما تنويريا وحضاريا في مصر

زار سفير جمهورية الكونغو الديمقراطية بالقاهرة، كاسونجا موسينجا، يرافقه سفير بوزارة الخارجية والجامعة التربوية الوطنية بالكونغو ديبري بويوكو، مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، للتعرف عليها باعتبارها معلمًا تنويريًا وحضاريًا في مصر والعالم أجمع.

كان على رأس مستقبلي السفير الكونغولي ومرافقيه، القائم بأعمال رئيس قطاع العلاقات الخارجية والمراسم بمكتبة الإسكندرية هبة الرافعي، حيث قامت باصطحابهما في جولة تفقدية تعرفوا فيها على المكتبة وقطاعاتها المختلفة.

وزار الوفد قاعة الاطلاع الرئيسة، حيث شاهدوا المشروعات الرقمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى المعارض والمتاحف الموجودة داخل المكتبة، مثل معرض الإسكندرية عبر العصور، ومتحف المخطوطات، ومعرض شادي عبد السلام، ومتحف الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كما حضروا عرض بالبانوراما الحضارية.

وفي نهاية الجولة قدمت هبة الرافعي، نسختين من كتاب «حجر رشيد - استعادة لغة قدماء المصريين» باللغة الفرنسية، إهداء للضيوف.

ومن جانبه، أعرب السفير كاسونجا، عن إعجابه الشديد بمكتبة الإسكندرية باعتبارها صرحا ثقافيا وعلميا كبيرا، وما تحويه من مقتنيات ووثائق نادرة، وكذلك بالدور الذي تقوم به المكتبة في خدمة المجتمع المصري وإبهار روادها.

اقرأ أيضاًوزير الإسكان يصطحب نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية في جولة بـ"العلمين الجديدة"

وزير المالية: نستهدف بناء مستقبل اقتصادي أكثر مرونة واستدامة يقوده القطاع الخاص

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: سنتخذ خطوات جريئة في قمة السبع لإظهار ضعف بوتين
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف خبير عالمي بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة
  • "لقاء تفاعلي حول دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مكتبة الإسكندرية"
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف خبيرا عالميا بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة
  • سفير الكونغو يزور مكتبة الإسكندرية باعتبارها معلما تنويريا وحضاريا في مصر
  • الجارديان: الاتحاد الأوروبي يتخذ إجراءً بشأن واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • مكتبة الإسكندرية تُنظم ورش عمل وندوات عن الكعبة المشرفة
  • وزير الخارجية الصيني يشيد بجهود روسيا تجاه التعاون ضمن مجموعة البريكس الموسعة
  • ندوة وورش عمل «طرز وفنون كسوة الكعبة المشرفة» بمكتبة الإسكندرية
  • الصين تحقق مع مسؤول كبير في شركة استثمار مدعومة من الدولة