مدينة الأقصر مدينة عريقة تتشكل فيها الحضارة المصرية وتمتاز بأماكن أثرية من معابد وأديرة على ضفاف النيل. وهذا ما يجعلها من أهم المناطق لجذب السياح من مختلف البلدان ليشهدوا تاريخًا شيد من آلاف السنين. ولكون مجموعة «صن رايز» متألقة دائمًا فى استخدام تلك المناطق لجلب السياحة، افتتحت الأسبوع الماضى مطعم «حبيبة» لتشيد هذه التجربة.

يمكنك الاستمتاع بتجربة مصرية أصيلة من خلال مطعم «حبيبية» الذى يقع مباشرة على مرسى النيل. يعمل المطعم من الساعة ١١ صباحًا إلى الساعة ١١ مساء، ويقدم وجبات مصرية فريدة من مقبلات ووجبات رئيسية وإلى محبى الأطباق الشعبية، استمتع بأطباق مصرية محضرة بأيدى أمهر الطهاة. يضم المطعم أيضًا منطقة للمشروبات والأرجيلة، حيث يمكنك أن تستمتع بالشاى الساخن مع منظر نهر النيل الخلاب أو الجلوس فى أجواء عربية والاستمتاع بنكهات الأرجيلة المختلفة لتزداد الأجواء أكثر آصالة.

وإلى كل من يريد تجربة الثقافة المصرية بمختلف الطرق، يقدم المطعم سهرة خاصة كل أربعاء من الساعة ٧:٣٠ مساء حتى الساعة ١١ مساء فلا تنسَ أن تحجز مكانك إذا كنت فى أى مكان بالأقصر. قم بتجربة «المولد» الذي يقدم عروض التنورة و الفلكلور الشعبى، وانغمس أكثر فى الثقافة المصرية. استمتع بكل هذه الأجواء وسط نهر النيل الساحر. ما يميز «حبيبة» أيضًا انه يضم ساحات خاصة كبيرة لأعياد الميلاد وحفلات الزفاف والتجمعات العائلية. فقم بزيارتنا عند عطلتك واحظَ بأوقات قيمة مع أحبابك.

حبيبة ليس مطعمًا فقط، حبيبة تجربة لتنغمس فى أعماق الحضارة المصرية. لا تنسَ أن تبادر بالحجز الآن واتصل بالخط الساخن ١٦٠٣٢

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حبيبة صن رايز

إقرأ أيضاً:

جائزة النيل.. صابر عرب: الفوز جاء بعد مشوار طويل

عبّر الدكتور صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، عن سعادته بحصوله على جائزة النيل فى العلوم الاجتماعية لعام 2024، مؤكداً أن أهمية هذه الجائزة تتمثل فى كونها من الدولة المصرية، وتأتى بعد رحلة طويلة من العمل الأكاديمى وإدارة المؤسسات الثقافية، وأضاف أن الدولة تقدم شهادة للمبدع أو الفائز، لتقول له: «أديت مهمتك».

وأضاف أن «هذه شهادة أعتز بها، وأمتن للدولة المصرية التى أتاحت لى العمل والترقى فى الوظيفة الأكاديمية، ثم فى إدارة المؤسسات الثقافية»، وأكد أن القيمة الأدبية والاجتماعية للجائزة أكبر من قيمتها المادية.

وعن الجهة التى رشحته لنيل جائزة النيل، قال الدكتور صابر عرب: «تشرفت بالترشيح من 4 جهات، وهى مكتبة الإسكندرية، والجمعية المصرية للدراسات التاريخية وجامعة كفر الشيخ، وجمعية الفلكلور فى مصر».

وتابع: «عندما رشحتنى مكتبة الإسكندرية قامت جامعة القاهرة بترشيح الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، وبذلك وجدنا أنفسنا فى موقف قد يعتبره البعض منافسة بيننا، ولكن فى الحقيقة نحن صديقان، وبيننا محبة كبيرة، ويوم التصويت على الجائزة كنا ننظر لبعضنا البعض ونضحك، وعلى استعداد لأن تذهب الجائزة لأى واحد فينا».

وأضاف «عرب» أنه عمل فى الحقل الأكاديمى كأستاذ جامعى، وأدى عمله برغبة شديدة فى الجد والاجتهاد، إلى أن تولى إدارة دار الكتب والوثائق القومية، ثم الهيئة العامة للكتاب، قبل أن يشغل منصب وزير الثقافة، وهو الموقع الذى تولاه فى 4 حكومات، خلال فترة حرجة من تاريخ الوطن، من 2011 إلى 2014.

واعتبر أن هذا سبب تسميته «صابر الرباعى»، وعن صعوبات العمل الثقافى قال إنه وظيفة صعبة، خاصةً أن وزارة الثقافة ليست وحدها المسئولة عن العمل الثقافى فى مصر، بل هناك عدة جهات أخرى تسهم فى تشكيل الوعى الثقافى، على رأسها وزارة التربية والتعليم، خصوصاً فى المراحل الابتدائية والإعدادية، وكذلك الجهات التى تتعامل مع بناء الإنسان بشكل عام.

وأشاد وزير الثقافة الأسبق بنظام التصفيات المعمول به مؤخراً فى جوائز الدولة، قائلاً إن هناك عدداً من اللجان الفنية بالمجلس الأعلى للثقافة، والقائمة القصيرة تسهل مهمة الاختيار على المصوتين من أعضاء المجلس.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. طائرات عسكرية مصرية تنفذ إسقاطا جويا للمساعدات فوق غزة
  • المزاد اتلغى.. الصور الأولى للجماجم المصرية المعروضة للبيع في بريطانيا
  • شركات مصرية تسعى للاستثمار في العراق بنصف مليار دولار
  • نهر النيل شهد تغيراً مفاجئاً قبل 4 آلاف عام… تفاصيل
  • «الري» تكرم خريجي معهد بحوث الهيدروليكا من دول حوض النيل والقرن الأفريقي
  • تنويه لاطفاء الكهرباء في إحدى المحافظات لـ7 ساعات بسبب الصيانة
  • بحضور شخصيات وازنة.. الفضاء العائلي “مطعم ومشاوي حدائق الشريفية” يفتح أبوابه للعائلات المراكشية +فيدو وصور
  • «8 الصبح» يحتفي بعيد الإذاعة المصرية.. بدأت من وكالة البلح
  • رئيس قناة النيل للرياضه .. ادارة الأهلي منظومة عالمية على أرض مصرية
  • جائزة النيل.. صابر عرب: الفوز جاء بعد مشوار طويل