أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، إنشاء شبكة بينية للبرامج بين كل أعضاء هيئة التدريس لترسيخ فكرة التخصصات البينية والعابرة للتخصصات، وهي كلمة لم تستخدم من قبل وتحديدا «العابرة للتخصص»، وأنها ستتكامل مع الصناعة والزراعة وهناك تفاعل وتكامل بين التخصصات في العلوم البينية.

وأضاف «عاشور»، خلال جلسة بناء الإنسان ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنَّ برامج التخصصات البينية العابرة جميعها برامج جديدة ومستحدثة، وبالنسبة للاختبارات الإلكترونية والـIT، فإن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات شهد طفرة خلال الفترة من 2014 إلى الآن وكافة الاختبارات الإلكترونية ليتم الانتهاء من المرحلة الأولى وبصدد الانتهاء من المرحلة الثانية.

وتابع وزير التعليم العالي، بأنَّه تم إنجاز كبير في مجال الـIT أو تكنولوجيا المعلومات والجامعات الذكية، من حجم الأجهزة الموجودة والاختبارات والأسئلة وعدد الطلاب المستفيدين، وهذا يوضح حجم ما هو موجود من أنظمة تكنولوجيا المعلومات في جامعاتنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم العالي الجامعات التخصصات الجامعية الذكاء الاصطناعي تكنولوجيا المعلومات التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

جامعة العريش تستعد لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية

تابع الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، آخر الاستعدادات لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويأتي إنشاء المركز في إطار سعي الجامعة لدعم ريادة الأعمال ونشر ثقافة الإبداع بين الشباب في محافظة شمال سيناء، وتوفير فرص تدريبية متميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، قرب افتتاح مركز إبداع مصر الرقمية برحاب جامعة العريش، والذي يأتي ثمرة تعاون مثمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويهدف المركز إلى توفير بيئة حاضنة للشباب المبدعين ورواد الأعمال في شمال سيناء. 
وأشار إلى أن المركز سيُساهم بشكل كبير في دفع عجلة التنمية في محافظة شمال سيناء، وخلق فرص عمل جديدة للشباب، وتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي رائد في مجال الابتكار والتكنولوجيا.
وعن مركز إبداع مصر الرقمية بجامعة العريش، يضم مركز إبداع مصر الرقمية في جامعة العريش العديد من المرافق الحديثة، والتى تشمل أربع معامل تدريب مجهزة بأحدث الوسائل التدريبية والسمعية والبصرية، وقاعة محاضرات كبيرة، وقاعة للبريك لتعزيز التفاعل والعمل الجماعي، و مقر لمعهد تكنولوجيا المعلومات (ITI)، ومقر للمعهد القومي للاتصالات (NTI).
وعن الخدمات التي يقدمها المركز:
سيقدم مركز إبداع مصر الرقمية مجموعة واسعة من الخدمات، تشمل برامج تدريبية في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وورش عمل ودورات إبداعية لتنمية مهارات رواد الأعمال، وحاضنات ومسرعات الأعمال لدعم الشركات الناشئة، وخدمات الاستشارات والتوجيه للشباب ورواد الأعمال، وفعاليات ومؤتمرات حول الابتكار وريادة الأعمال.
وفى النهاية مركز إبداع مصر الرقمية يُمكن جميع المهتمين بتطوير مهاراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإطلاق مشاريعهم الناشئة.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يبحث فتح آفاق جديدة للتعاون فى الذكاء الاصطناعى والتعهيد مع المجر
  • وزير الاتصالات: الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في تطوير الخدمات الحكومية
  • وزير الاتصالات يبحث مع "المجر" فتح آفاق جديدة للتعاون في الذكاء الاصطناعي
  • وزير الاتصالات ويبحث مع وزير الاقتصاد الوطنى المجرى فتح آفاق جديدة للتعاون
  • جامعة العريش تستعد لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية
  • تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي برئاسة وزير التعليم العالي
  • محافظ مطروح يبحث مع وفد جامعة الأزهر جهود إنشاء فرع بالمحافظة
  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي
  • المدارس التكنولوجية في مصر: التخصصات وشروط الالتحاق
  • إنشاء منصة للتحويلات الجامعية قريبا