يشارك مركز أبوظبي للغة العربية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، والذي يُقام في الفترة من 28 سبتمبر إلى 7 أكتوبر في مقره الجديد بجامعة الملك سعود، بمدينة الرياض، وتنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة في وزارة الثقافة السعودية تحت شعار "وجهة ملهمة".

تأتي مشاركة مركز أبوظبي للغة العربية في إطار سعيه للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور العربي، والتعريف بإصداراته المتنوعة، وتعزيز التواصل الفعال مع الرواد والمعنيين في مجال صناعة الكتاب ومعارض الكتب المتخصصة، إلى جانب تسليط الضوء على فعّاليات ومبادرات ومشاريع المركز المعنية بمجالات إصدار الكتب والترجمة وتعزيز مكانة اللغة العربية.

ويشارك المركز في المعرض من خلال جناح مصمم للترويج لمشاريعه، وتسويق كتبه التي تغطي معظم المجالات، إلى جانب الترويج لمبيعات أجنحة "معرض أبوظبي الدولي للكتاب" في دورته المقبلة، وتعزيز التواصل مع الناشرين المشاركين في المعرض، واستقطاب الجامعات السعودية للمشاركة في الحدث وشراء الكتب.

وحول الموضوع قال الدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية: "سعداء للغاية بالمشاركة مجدداً في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، وهذا إن دل على شيء فهو يؤكد حرصنا الدائم على المشاركة في المحافل الثقافية المهمة على مستوى المنطقة والعالم أجمع، وإبرام شراكات ثقافية مثمرة مع مختلف المعنيين بقطاع النشر وصناعة الكتب، لا سيما وأن المعرض يعد ملتقى حيوياً للشركات والمؤسسات والأفراد العاملين والمهتمين بقطاعات الأدب والنشر والترجمة".

ويعرض المركز عبر منصته 600 عنوان يزيد عددها الإجمالي على 6000 نسخة.. كما يستعرض خلال مشاركته مستجدات مشاريعه الخاصة بالنشر، كذلك يعقد لقاءات تنسيقية مع عدد من الجهات الثقافية والإعلامية في السعودية.

ويستقطب معرض الرياض الدولي للكتاب هذا العام مئات دور النشر وآلاف الكتب، إلى جانب الكثير من المؤلفين والفنانين للمشاركة في برنامجه الغني بالندوات التفاعلية وورش العمل.. وهو يتيح الفرصة لأصحاب المواهب السعودية والعربية والعالمية للتعبير عن براعتهم الأدبية أمام القراء والناشرين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني معرض الریاض الدولی للکتاب مرکز أبوظبی للغة العربیة

إقرأ أيضاً:

أكثر من 2000 كتاب في معرض للكتاب بجامعة البعث

حمص-سانا

افتتح في صالة المعارض بكلية الهندسة المدنية بجامعة البعث اليوم معرض الكتاب العربي الذي نظمته نقابة معلمي الجامعة بالتعاون مع فرع اتحاد الكتاب العرب بحمص، وضم أكثر من 2000 كتاب منوع.

وأوضح رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب في تصريح لمراسلة سانا أهمية إقامة المعارض في رحاب الجامعة كونها تحث الطلاب على القراءة وتقدير أهمية الكتاب في حياتنا، مبيناً أن المعارض تحفظ للكتاب قيمته وتبرز أهميته وتشجع على نشر الثقافة التي يحتاجها الجميع بهدف تطور المجتمع وتقدمه.

بدوره أشار نقيب المعلمين في الجامعة الدكتور عبد الرزاق الصوفي إلى أن إقامة معرض الكتاب العربي في جامعة البعث أصبحت تقليداً سنوياً مهماً لا غنى عنه فهو يقدم عناوين مهمة تهم الطلاب بكل اختصاصاتهم، ويدعو إلى التمسك بالكتاب ويبين دوره في نشر الثقافة والمعرفة.

من جانبها قالت رئيسة فرع اتحاد الكتاب العرب بحمص أميمة إبراهيم: إن التعاون مع الجامعة لإقامة المعارض أمر في غاية الأهمية، مبينة أن المعرض يضم نحو 2000 كتاب في الفكر السياسي والدراسات الأدبية والاجتماعية والنفسية والقصص والرواية والشعر.

مثال جمول

مقالات مشابهة

  • صحيفة صينية: «أبوظبي الدولي للكتاب» الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط
  • معرض طهران الدولي للكتاب
  • القائم بأعمال السفارة السعودية بدمشق يشارك في وداع الحجاج السوريين في مطار دمشق الدولي
  • «أبوظبي للغة العربية» يرسخ التعاون مع الصين في قطاع النشر والصناعات الإبداعية
  • بإشراف هيئة الأدب والنشر والترجمة.. المملكة ضيف شرف معرض بكين الدولي للكتاب 2024
  • أكثر من 2000 كتاب في معرض للكتاب بجامعة البعث
  • رئيس مدينة الشلاتين يفتتح معرض الكتاب الأول (صور)
  • أيقونة جديدة للنقل الكهربائي في قلب العاصمة الرياض
  • "الشلاتين" تحتضن أول معرض للكتاب.. إصدارات بأسعار مُخفضة وخصومات تصل 50%
  • افتتاح أول معرض للكتاب في قصر ثقافة الشلاتين.. وتخفيض 50% على الإصدارات