شَرَعت البورصة المصرية في إنشاء سجل إلكتروني لقيد مسئولي علاقات المستثمرين بالجهات والشركات المقيد لها أوراق مالية بالبورصة المصرية، وذلك بهدف تطوير منظومة علاقات المستثمرين بالشركات المقيدة -وأيضا بالشركات المزمع قيد أوراقها المالية في الفترات القادمة- بما يعمل على رفع جودة الإفصاحات من حيث التوقيت والمحتوى، وكذا التواصل مع أطراف السوق المختلفة وبما ينعكس في النهاية على تعزيز كفاءة السوق.

صرح أحمد الشيخ- رئيس البورصة المصرية بأن إنشاء السجل يهدف إلى دعم مسئولي علاقات المستثمرين لأداء الدور الحيوي المنوط بهم في التعامل مع البيانات والمعلومات وتحفيز الاستثمار المؤسسي واستثمارات الأفراد من خلال سوق الأوراق المالية، مع المتابعة الدقيقة لموقفهم وتقييم أدائهم بشكل عام وإنعكاسه على كفاءة واستقرار السوق. وأضاف الشيخ: "تولي إدارة البورصة هذا  الملف عناية خاصة حيث أنه يستهدف زيادة الكفاءة المعلوماتية للسوق وعلى الأخص في ضوء تقارير الإفصاح البيئية والمجتمعية والحوكمة ذات الصلة بالاستدامة والمتعلقة بالآثار المالية للتغييرات المناخية الواجب على الشركات إصدارها". وأضاف الشيخ: "إن إدارة البورصة ستعمل على الاستماع إلى اقتراحات مسئولي علاقات المستثمرين لتحسين بيئة عملهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم وتعيقهم عن أداء الدور المنوط بهم".

وسجل مسئولو علاقات المستثمرين المزمع إنشاؤه هو نظام الكتروني للشركات المقيدة بالبورصة المصرية يحتوي على البيانات الخاصة بمسئولي علاقات المستثمرين بهذه الشركات، وسوف يتم البدء في تفعيله وقيد مسئولي علاقات المستثمرين بالسجل بعد اجتياز المقابلات الشخصية والاختبارات والدورات التدريبية التي تحددها البورصة المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البورصة سجل علاقات المستثمرين البورصة المصریة

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يستقبل مسئولي "جمعية الريحان للمؤاخاة"

 

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة،  مسئولي «جمعية الريحان للمؤاخاة»، لرعاية الأسر رقيقي الحال في بورسعيد، وهي جمعية خيرية تعمل تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي  ،  وذلك بمكتبه بالديوان العام، وبحضور الاستاذة حنان فوزي سالم رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي للجمعية ودكتور عصام ريحان أمين صندوق الجمعية والاستاذة رانيا حسين عضو مجلس إدارة الجمعية لتقديم التهنئة بعيد الاضحي المبارك

واستعرض محافظ بورسعيد،  مع مسئولي «جمعية الريحان للمؤاخاة»،  عددا من جهود الجمعية في العمل المجتمعي والخيري، كما تم عرض تقرير نشاط الجمعية وخطة العمل والمشروعات المستقبلية في مجال دعم ورعاية الأسر الأولى بالرعاية داخل محافظة بورسعيد، والمساهمة في تنفيذ المشروعات التي تسهم في رفع المعاناة عن كاهل الأسر رقيقي الحال.

و أشاد محافظ بورسعيد، بالدور الفعال للجمعية في العمل الخدمي والمجتمعي،  مؤكدا على أهمية دور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، في التوعية المجتمعية وتعديل سلوكيات المواطنين خاصة في المناطق الأكثر احتياجا، لافتا أن هناك تعاون مثمر وفعال مع مؤسسات المجتمع المدني، انطلاقا من دورها الهام في العمل الخدمي والتنموي والتوعوي.

مشيرا إلى أنه يتابع بصفة مستمرة جهود وأنشطة مؤسسات المجتمع المدني والخيري، ويوجه بتقديم الدعم المستمر لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني بما يساهم في استمرار تقديم الأنشطة الخيرية والتوعوية والمجتمعية على أكمل وجه.

مقالات مشابهة

  • تنظيم وتوحيد الأذان إلكترونياً في مئات المساجد بإقليم كوردستان
  • محافظ بورسعيد يستقبل مسئولي "جمعية الريحان للمؤاخاة"
  • رائعة البورصة
  • “المركزي الروسي” يعلن استمرار تداول الدولار واليورو خارج نطاق البورصة
  • عبدالله بن زايد: علاقات الإمارات وسلوفاكيا تشهد نمواً وتطوراً مستمراً
  • حزب الجيل يرحب بقرارات المجلس الأعلى للإعلام: تحمي الشباب والنشء
  • محلل أسواق مالية: تداولات هادئة في السوق المالية السعودية قبل عيد الأضحى
  • إدانة 10 مستثمرين بمخالفة نظام السوق المالية وإلزامهم ومستثمرة أخرى بدفع 101.7 مليون ريال
  • الاستعدادات على قدم وساق لترتيب إقامة الدور السداسي بإيطاليا
  • إدانة 10 مستثمرين بمخالفة نظام السوق المالية وإلزامهم ومستثمرة أخرى بدفع 101.7 مليون ريال وسجن أحدهم