قدم الوزير السابق، عن حزب الحركة الشعبية (معارضة) محمد الغراس، استقالته من الحزب، الأربعاء، دون أن يقدم أسبابا عن ذلك في رسالته التي عممت على وسائل الإعلام وتلقى “اليوم 24″، نسخة منها.

الغراس كان كاتب دولة مكلفا بالتكوين المهني، ورئيس جماعة. وكان يأمل بأن يكون لديه دور بارز في الحزب خلال مؤتمره الأخير هذا العام، إلا أن تلك التخطيطات لم تحظ بالدعم الكافي.

قال الغراس لـ”اليوم24″، إن استقالته “تحصيل طبيعي لوضع غير طبيعي” بينه وبين القيادة الجديدة للحزب التي آلت إلى محمد أوزين (وازين).

مقرا بوجود “فتور كبير” بينه وبين الأمين العام الحالي للحزب، يشدد الغراس على أن “طبيعة وتشكيل القيادة لا يلائم طموحاتي”. لم ينل الغراس مقعده بالمكتب السياسي الجديد.

هذا الصباح، كشف أمينه العام، أوزين، في تصريح صحفي لموقع “مدار”، عن “مفاجأته” من قرار زميله الغراس، دون أن يقع أي اتصال بينهما، وفق ما قال الغراس لنا. على خلاف ذلك، اتصل الأمين العام السابق، امحند العنصر بالغراس، لكن دون تفاصيل إضافية عن طبيعة المحادثات بينهما.

وفقا لنص استقالته، سيتخلى الغراس أيضا عن منصبه كرئيس لشبكة الحرية الليبرالية.

وشغل الغراس قبل منصبه الحكومي، منصب مدير بوزارة الشباب والرياضة سنة 2014. وهو حاصل على شهادة الإجازة في مجال إدارة الأعمال بجامعة الأخوين سنة 1999، بالإضافة إلى الماجستير في التجارة الدولية والتعاون الاقتصادي بجامعة “كينوغ هي” في كوريا الجنوبية.

كما كان مسؤولا عن التعاون بالصندوق الوطني للإيداع والتدبير ما بين سنتي 2004 و2006، ومسؤولا عن الاتصال والتنمية بجامعة الأخوين ما بين سنتي 2001 و2002، وكذا مديرا لمارينا أبي رقراق بين 2008 و2010، ومديرا لمعهد أبي رقراق من 2010 إلى 2013، كما شغل الغراس عضوية لجنة الشباب بالجامعة العربية، وعضوا في المجلس الإداري لمؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بقطاع الصحة العمومية.

كلمات دلالية أحزاب المغرب سياسة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أحزاب المغرب سياسة

إقرأ أيضاً:

عبدوش يستقيل من منصب مستشار رئيس مجلس إدارة إتحاد العاصمة

أعلنت إدارة نادي إتحاد العاصمة، اليوم الحميس، عن إستقالة مستشار رئيس مجلس الإدارة، رضا عبدوش، من منصبه، بعد حوالي سنتين من تعيينه.

وحسب بيان إدارة إتحاد العاصمة، اليوم الخميس، عبر حسابها الرسمي، بمنصة “فيسبوك”، فقد قدم المعني إستقالته من منصبه، لدواع صحية وشخصية.

وللإشارة، سبق للمستشار رئيس مجلس إدارة إتحاد العاصمة، رضا عبدوش، أن قدم إستقالته إلى رئيس مجلس الإدارة، كمال حسينة، مساء أول أمس الثلاثاء، حسب ما كشفته مصادر النهار أونلاين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • انتعاش الحركة الشرائية في الأسواق الشعبية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك
  • مدرب منتخب سيدات العراق ينفي استقالته: سأبني منتخباً جديداً ينافس على البطولات
  • الحركة الشعبية تحذر من تداعيات رفع ثمن البوطا على أسعار باقي المواد
  • في عيد ميلاد كريم محمود عبد العزيز.. أعمال جمعت بينه وبين والده محمود عبد العزيز
  • بأول مقابلة بعد استقالته مع حكومة الحرب الإسرائيلية.. إليكم ما قاله غانتس عن غزة والرهائن
  • قطر.. الكشف عن طبيعة العملة الرقمية
  • التشكيلية منى مدحت: اللوحات المشاركة فى المعرض العام تدور حول رسوم الأطفال
  • بضغط من الوينرز.. الوداد يغير موعد الجمع العام لانتخاب الرئيس الجديد
  • عبدوش يستقيل من منصب مستشار رئيس مجلس إدارة إتحاد العاصمة
  • تنسيقية الأحزاب تبحث ملف التوأمة مع أحزاب مغربية